الشيخة موزا تستقبل ميشيل أوباما وتشارك في اجتماع الطاولة المستديرة الرفيعة المستوى حول تعليم الفتيات

الشيخة موزة بنت ناصر المسند,ميشيل أوباما,إستقبال

21 نوفمبر 2015
استقبلت الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، في مكتبها بالمؤسسة، السيدة ميشيل أوباما، زوجة الرئيس الأميركي والوفد المرافق لها. حضر اللقاء الشيخة هند بنت حمد آل ثاني نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر، والمهندس سعد إبراهيم المهندي رئيس مؤسسة قطر. كما قامت السيدة ميشيل بعد ذلك برفقة الشيخة موزا بجولة في أرجاء مركز زوار مؤسسة قطر.
 
وفي سياق متصل، شاركت الشيخة موزا في اجتماع الطاولة المستديرة الرفيعة المستوى حول تعليم الفتيات، التي تستضيفها السيدة ميشيل أوباما، على هامش انعقاد مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم «وايز». 

أدارت الجلسة السيدة جوليا جيلارد، رئيسة مجلس إدارة الشراكة العالمية من أجل التعليم.  في البداية تحدثت السيدة ميشيل أوباما عن مبادرة التعليم العالمية «دع الفتيات يتعلمن». بعد ذلك كانت كلمة للشيخة موزا تحدثت فيها عن برنامج «علم طفلاً» الذي يهتم بتوفير التعليم للأطفال غير الملتحقين بالمدارس ممن هم في عمر التعليم الابتدائي في جميع أنحاء العالم. وقد عمل البرنامج، منذ إطلاقه قبل ثلاثة أعوام، على توفير التعليم لحوالي 2.1 مليون طفل، وتمثل الفتيات 49 بالمائة منهم. كذلك تطرقت الشيخة للتحديات الرئيسية التي تحول دون ضمان جودة التعليم واستمراريته في مناطق الصراعات.
كما التقت الشيخة موزا السيدة سيلفيا بونغو أونديمبا، سيدة الغابون الأولى واستعرضتا خطة عمل مؤسسة سيلفيا بونغو أونديمبا، وتباحثتا في مجالات التعليم ذات الاهتمام المشترك.