تحميل المجلة الاكترونية عدد 1074

بحث

BOBBI BROWN أحدث سر جمالي من تخيلي فطراً طفيلياً في ماكياجك!

لطالما كانت طريقة تعاطي بوبي براون مع رفاهة النساء وأسلوب عيشهن مليئة بالأسرار الجمالية. ولم تخجل يوماً صاحبة الامبراطورية التجميلية من مشاركة تلك الأسرار. بالفعل، تؤمن بوبي أن ما يضعه الإنسان على جسمه وفي داخله مهم بالقدر نفسه، وأن الحصول على حياة متوازنة تعني التركيز الواعي على العادات الجيدة والأشياء المهمة في الحياة.
يمكننا إذاً أن نفهم سبب اختيار بوبي براون لهذا المكان لتعرض أمام الصحافة العالمية ابتكارها الجديد في الماكياج والعناية بالبشرة. المكان مذهل في وسط الريف الانكليزي، عبارة عن مساحة ممتدة على 100 هكتار وفيها 40 كوخاً خشبياً، ويطلق عليها اسم مزرعة سوهو Soho Farmhouse. تم تحويل هذا المكان، الذي كان في السابق مزرعة حقيقية، إلى مشهد طبيعي رائع حيث يمكن الاستمتاع بجلسات اليوغا، والركوب على الخيل، والركوب على الدراجة الهوائية إذ لا يسمح أبداً بدخول السيارات. وقد قيل لي إني فوتت على نفسي رؤية جورج وأمل كلوني الليلة الفائتة.


شغف الرفاهة
للاستمتاع بالتوازن الذي يتوق إليه كل شخص في الحياة، توصي بوبي براون بتناول الطعام الصحي، والقيام بنشاط جسدي منتظم، وتحديد الأولويات في الحياة، والحفاظ على حياة اجتماعية نشطة، والإحساس بالمرح قدر الإمكان، مما يؤثر إيجاباً في العائلة والمجتمع. لكن بوبي لا تتوقف هنا. فعشقها للجمال والرفاهة دفعها للغوص في عالم جديد من الشفاء البديل، المراوح من الطرق الغذائية الشاملة إلى الممارسات الصحية الشاملة مثل الوخز بالإبر، والتدليك، واليوغا، والطب الصيني التقليدي. لهذا السبب ربما قالت بوبي إنه إذا كان هناك من مستحضر واحد تجد العيش من دونه كابوساً حقيقياً، فإنه حتماً حاجب الهالات، فهي تشعر أنه المنتج القادر على تحسين مظهرها في حال بسطه بالطريقة الصحيحة، إذ يجعل البشرة ساطعة ونضرة وشابة فوراً مهما كانت الفوضى الخارجية الحاصلة. المصل Intensive Skin Serum الجديد من Bobbi Brown هو حاجب هالات ومصل حريري التركيبة، قادر على جعل البشرة تحت العينين مشرقة وموحدة اللون. وقد تم إعداده من مجموعة مكونات طبيعية مختلفة لتحسين أدائه ونتيجته، ولاسيما فطر Cordyceps، المكوّن الرئيسي، وعشب الخيرزان وجذر الشجرة الهندية. هذا المصل المكثف للبشرة يساعد على تخفيف الهالات الداكنة الظاهرة الناجمة عن فرط الأصباغ والتقدم في العمر. وهو يعيد بفاعلية تنشيط البشرة المتعبة والمنهكة، ويدعم عملية الترميم الطبيعي في البشرة، ويحسن مستويات الرطوبة. هكذا، تحصل المرأة في النهاية على بشرة منتعشة وصحية وأكثر نعومة. يمكن استعمال المصل المكثف الجديد لإخفاء الهالات الداكنة أو جعل المساحة التي تحت العينين أكثر إشراقاً، مع ضمان معالجة الأصباغ الملونة مع الوقت. الثورة الحقيقية تكمن في تركيبة هذا المستحضر الجديد، ولاسيما استعمال مكوّن فعال وإنما نادر، يعرف باسم فطر كورديسبس. فمع بقية المكونات، يقضي فطر كورديسبس على أسباب الهالات الداكنة المرئية. والواقع أن استعمال فطر كورديسبس ليس وليد الصدفة وإنما جاء نتيجة دراسات معمقة وأسباب وجيهة.
أشارت بوبي إلى أنه تم استعمال الفطر والعديد من المكونات الأخرى في تركيبة مستحضرات الماكياج والعناية بالبشرة المصممة لمعالجة البشرة وتحسين مظهرها. وبما أن العديد من العوامل تؤدي إلى ظهور الهالات الداكنة، فإن التركيبات توفر أفضل الاستراتيجيات الطويلة الأمد للقضاء على العوامل المسببة. وتجسد مستحضرات بوبي براون التجميلية أسلوبها البسيط والحقيقي والعفوي في ابتكار الماكياج الصحيح للون البشرة، المثالي لمختلف أنواع البشرة، والهادف إلى مساعدة النساء على الظهور بحلة أفضل، وإنما أيضاً الشعور بالثقة في النفس.

ما هو فطر كورديسبس؟
ينتمي فطر كورديسبس إلى فئة الفطر الزقي المشتمل على أكثر من 400 نوع، وهو طفيلي باطني يتطفل مبدئياً على مفصليات الأرجل والحشرات وعدد من الفطريات. ولعلّ Cordyceps Sinensis هو الأشهر بين هذا النوع، علماً أنه ظهر للمرة الأولى في Yartsa Gunbu، نص طبي كتبه نيامني دورجي في القرن الخامس عشر. جرى استعمال Cordyceps بشكل كبير في التيبت والصين والعديد من أنواع الطب الشرقي.
يتواجد Cordyceps في أعالي جبال الهمالايا، مما يجعله الأكثر صعوبة في المنال بين مكونات الطب التقليدي. وفي الصين، أدّت كلفته المرتفعة إلى حصر استعماله بالنبلاء الصينيين وبلاط الامبراطور، ولم يكن أبداً في متناول الأشخاص العاديين. لكن على رغم ندرته وكلفته الكبيرة، فإن هذا الفطر يحتوي على الكثير من الفوائد الطبية، ويوفر العديد من الاحتمالات للعلاج وتحسين رفاهة البشرة. ويقال إنه أحد المنتجات الأكثر طلباً في الطب الصيني التقليدي. وصل فطر Cordyceps إلى الغرب في القرن الثامن عشر عندما قام كاهن يسوعي بنقله إلى باريس عام 1726 وأجرى عليه أبحاثاً عدة حول كيفية استعماله في بلاط الامبراطور الصيني.

نوع مختلف من الذهب:
الأنواع الطبية الشائعة اليوم تشمل Ophiocordyceps Sinensis وCordyceps Militaris، من فصيلة Cordyceps.  وقد أطلق كارل ليناوس اسم Clavaria Militaris على  Cordyceps Militaris  عام 1753. Cordyceps Sinensis هو أحد أنواع الفطر الطبية الأكثر أهمية في الطب الصيني والتيبتي والعديد من أشكال الطب الشرقي. ويتم استعماله لمعالجة العديد من الأمراض، منها انخفاض مستوى السكر في الدم، ومحاربة الشيخوخة ومحاربة السرطان. كما يستعمل Cordyceps Sinensis في  معالجة مشاكل الكلى، وتحفيز جهاز المناعة، ومعالجة مشاكل الرئتين وأمراض الجهاز التنفسي، والتعب، وعدم انتظام خفقان القلب، وأمراض الكبد والقلب، إضافة إلى العديد من الأمراض الأخرى. ويقول الطب الصيني إن Cordyceps Sinensis يوازن الين واليان بشكل مثالي لأنه في الوقت نفسه نباتي وحيواني.
من جهة أخرى، تم أيضاً استعمال Cordyceps Militaris منذ زمن طويل، وإنما بطريقة مختلفة عن Cordyceps Sinensis ، لأنه ينمو في مجموعات خلال فصليّ الصيف والخريف في أميركا الشمالية، ولاسيما في جبال روكي. فطر Sinensis نادر وينمو خصوصاً في جبال الهيمالايا، ولاسيما في التيبت. تم استعمال  Cordyceps Militaris لإعادة تنشيط الجسم طوال قرون عدة. ويمكن القول مبدئياً إن Militaris مضاد لانتشار الأمراض، ومضاد للالتهاب، ومحارب للشيخوخة، ومضاد لفيروس نقص المناعة البشرية، وواقي للكليتين، ومضاد للسكري، ومضاد للسرطان، ومضاد للأورام، وواقي للكبد، ومحارب لانخفاض مستوى السكر في الدم، ومنظم لجهاز المناعة، إضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى.
وفي الصين وحدها، يراوح سعر كيلوغرام Cordyceps بين 20 ألف و40 ألف دولار، ويعتبر بمثابة نوع مختلف من الذهب.

المجلة الالكترونية

العدد 1074  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1074