قواعد ماكياج المرأة الناضجة

ماكياج,التقدم في السن,Yves Saint Laurent,إيف سان لوران,Marc Jacobs,مارك جاكوبس,Dior,ديور,Chanel,شانيل,Clinique,كلينيك,Bobbi Brown,بوبي براون,Lancôme,لانكوم

جولي صليبا 12 ديسمبر 2015

مع التقدم في السن، يتوجب على المرأة استعمال أنواع مختلفة من مستحضرات التجميل ومستحضرات العناية بالبشرة نظراً للتبدلات الحاصلة في طبيعة بشرتها. وبفضل التكنولوجيات والمنتجات الجديدة التي جرى تطويرها خصيصاً للبشرة الناضجة، قد تكون هذه الفترة مثالية لتبديل الطلة نحو الأفضل...

ملء الشفتين

التعرض المزمن للأشعة فوق البنفسجية، إضافة طبعاً إلى التقدم في العمر، يؤديان إلى تفكك الكولاجين في الشفتين، ولهذا السبب نلاحظ انكماش الشفتين كلما تقدمنا في العمر. إلا أن القليل من ملمّع الشفاه يمكن أن يمنح الشفتين مظهر الامتلاء والترطيب. حددي أولاً محيط الشفتين بواسطة قلم له لون مماثل للون شفتيك، ثم ابسطي أحمر للشفاه الباهت على الشفتين، وأضيفي بعدها القليل من الملمع في وسط الشفتين. من شأن هذه الطريقة الحؤول دون سيلان أحمر الشفاه إلى الخطوط الرفيعة المحيطة بالفم.

جربي:
Crayon Dessin des Lèvres No 20 من Yves Saint Laurent

Dior Addict Lipstick من Dior

Lust For Lacquer Lip Vinyl Sheer Heart Shaped من Marc Jacobs

 

تضخيم الأهداب

تبدو التركيبات المضخمة للأهداب جيدة من الناحية النظرية، لكنها مجرد وزن زائد بالنسبة إلى الأهداب الرقيقة والخفيفة التي تعاني منها كل امرأة متقدمة في العمر. لذا، ينصح باستعمال عاقف الأهداب أولاً وبعدها الماسكارا العاقفة والمطيلة للأهداب.

كما يمكن اللجوء إلى الأهداب الزائفة (وإنما بالطول المعقول) لأنها ترفع كل مساحة العين وتعوّض عن الترهل الحاصل في الجفن. ولإضافة العمق إلى النظرة، يمكن رسم خط كحل رفيع بمحاذاة قاعدة الأهداب.

جربي: Volume Millions De Cils Extra

 Black من L'Oreal Paris

 DiorShow ArtPen من Dior

 

تورد الوجنتين

في سنوات الطفولة والشباب، تكشف الوجنتان عن تألق وردي دائم. لكن مع التقدم في العمر، تفقد الوجنتان ذلك التورد بسبب تضاؤل نشاط الدورة الدموية في البشرة. وفي هذه الحالة، يتوجب على المرأة المتقدمة في العمر استعمال الألوان الأكثر جرأة من البودرة للتعويض عن الشحوب في الوجنتين. وتذكري أن الألوان الدافئة، مثل الوردي والمشمشي، تبدو أجمل من الألوان الغبارية الخافتة، لأنها تولّد بعض التناقض مع اللون الطبيعي للبشرة الناضجة. أبسطي بودرة الوجنتين، بالتركيبة القشدية أو الهلامية، على أعلى الوجنتين، ثم امزجي المادة بأطراف الأصابع.

جربي: Clinique Chubby Stick Cheek Colour Balm in Plushest Punch

 

تحديد الحاجبين

يتم في الغالب الربط بين الحاجبين الكثيفين وسنوات الشباب لأن الحاجبين يكونان أكثر امتلاء في مرحلة الشباب. وتبدأ الشعيرات بالتساقط مع التقدم في العمر ليصبح الحاجبان أقل كثافة وبروزاً. يمكن معالجة هذه المشكلة باستعمال البودرة والأقلام الخاصة بملء الحاجبين.

جربي: Le Sourcil de Chanel Perfect Brows من Chanel

 

الاهتمام بالبشرة

مع التقدم في العمر، تصبح البشرة رقيقة وباهتة وشاحبة. فكلما اقتربت المرأة من سن اليأس، انخفضت مستويات الاستروجين لديها، وأصبحت بشرتها أكثر جفافاً.

يستطيع كريم الأساس إضافة القليل من اللون والعمق إلى البشرة، علماً أن كريمات الأساس بالتركيبة السائلة المرطبة هي الخيار الأفضل.

جربي الألوان الصفراء والذهبية في كريمات الأساس لأنها تضفي الدفء على البشرة، وتجعلها أكثر شباباً، وتساعد على إخفاء الاحمرار الناجم عموماً عن تكسّر الأوعية الدموية تحت سطح الجلد.

 

رفع الجفنين

قد يتقلص الجفنان مع التقدم في العمر لأن البشرة التي فوقهما تبدأ بالترهل. ويعني ذلك مواجهة المرأة لمشكلات أكبر في بسط ظلال العيون. من هنا أهمية استعمال المستحضر الأساس للظلال (Eye Primer) الذي يثبت الظلال جيداً فوق الجفنين، ويحول دون تغلغلها في الخطوط الرفيعة والتجاعيد، ويخفي العيوب مثل بقع الشيخوخة والأوردة، التي تصبح أكثر بروزاً بسبب دقة البشرة في الجفن.

جربي: La Base Paupieres Pro من Lancôme
 

تثبيت الماكياج

لا شيء أفضل من البودرة الطليقة لتثبيت الماكياج. لكن الخطأ يكمن في رش هذه البودرة على كل الوجه  لجعله خالياً تماماً من اللمعان. بالفعل، يجدر بك رش البودرة فقط على الأنف، والجبين، والذقن وتفادي مساحة الوجنتين وتحت العينين، حيث يمكن أن تستقر البودرة في الخطوط الرفيعة.

جربي: Bobbi Brown Sheer Finish Loose Powder
 

تسريحة الشعر

بما أن طلة المرأة لا تكتمل من دون شعر جميل، إحرصي على الاعتناء أكثر بشعرك كلما تقدمت في العمر. قد تعمد بعض النساء إلى اختيار القصة القصيرة، لكن هذا خطأ فادح لأن قص الشعر قصيراً يفضح أنحاء في الوجه والجسم كانت مخبأة بالشعر الطويل. لذا، يستحسن الطلب من مزين الشعر أن يقص شعرك بطريقة متدرجة تجعل الشعر يبدو أكثر امتلاء وكثافة، وتساعد في الوقت نفسه على تمويه تجاعيد الوجه.

وللحصول على شعر لامع وخال من المظهر الأشعث، لا بد من استعمال المصل المروض للشعر.