تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

Neroli Portofino رحلة عطرية من Tom ford

الزميلة كارولين كاسيا مع أماندا ريد

الزميلة كارولين كاسيا مع أماندا ريد

كان بديهياً أن يدعو فريق عمل توم فورد الصحافيين من العالم أجمع إلى بورتوفينو للغوص معهم في عالم Neroli Portofino، ماء العطر الجديد من مجموعة Private Blend de Tom Ford التي تم إطلاقها عام 2007، ولا تزال تحقق حتى اليوم أفضل المبيعات بين ابتكارات الماركة. إنها مدينة صغيرة على الريفييرا الإيطالية، ذات مشهد جدير ببطاقة بريدية. تعتبر بورتوفينو جوهرة البحر الأبيض المتوسط، وقد وقع توم فورد في غرامها عند زيارتها أول مرة. منذ ذلك الحين، يشعر أنه موجود في منزله، ونستطيع فهم السبب بسهولة. إليكم ما اكتشفته مجلة لها...

توم فورد رجل متعدد المواهب... مصمم أزياء، مهندس معماري، مخرج، وأيضاً صانع للعطور. لم يتعب يوماً من تعلّم أمور جديدة، لكن هذا الرجل المبدع عرف كيف يعيد ابتكار الأشياء أو الأماكن العزيزة على قلبه. لكل عطر حكاية، تذكرنا بالأماكن التي سافر إليها أو الأشياء التي لفتت انتباهه. في العام 2007، أطلق مجموعة Private Blend، مجموعة مؤلفة من 12 عطراً لكلا الجنسين (وباتت المجموعة تضم الآن قرابة 25 عطراً)، كلها مياه عطور منتمية إلى 7 فئات عطرية مختلفة منها ماء الكولونيا. وهذا ما يقودنا إلى Neroli Portofino.

بالنسبة إلى توم فورد، فإن ماء الكولونيا العصري هذا يجسد تماماً نضارة النسمة، ولمعان الماء الصافي ووفرة الأوراق الخضراء في الريفييرا الإيطالية. تم الانتباه كثيراً إلى التفاصيل، ولاسيما إلى لون القارورة الذي يحاكي أزرق البحر الأبيض المتوسط.

إنه إعادة ابتكار لماء كولونيا كلاسيكي انطلاقاً من زيوت ليمون حمضية، وخلاصات أزهار مذهلة، وألوان عنبر تخلّف وراءها انطباعاً متلألئاً لا ينسى. يجمع العطر Neroli Portofino بين الروائح المتلألئة والمنعشة والمشرقة للنيرولي مع الروائح الفوّاحة والمشمسة للخزامى. وأخيراً، يأتي العنبر ليمنح العطر دفئاً، ما يجعله فريداً. هكذا، تشمل لائحة المكونات كلاً من نيرولي تونس، وليمون صقلية، وبرغموت إيطاليا، إضافة إلى روائح المندرين، وزهر البرتقال، والخزامى وإكليل الجبل.

إنه العطر الأكثر مبيعاً في الماركة، ولذلك كان طبيعياً أن يتم إطلاق Neroli Portofino مع مجموعة كاملة من المستحضرات الخاصة بالجسم والاستحمام.

لكن بورتوفينو لم تفضِ فقط إلى ابتكار Neroli. ففي العام 2014، أطلقت الدار ثلاثة عطور جديدة مستوحاة كلها من إيطاليا.

Private Blend Costa Azzurra

يذكرنا بتنوع الغابات في جزيرة سردينيا الفخمة والمترفة. العطر المميز جداً للشطآن الرملية، والأعشاب الجافة، والأشجار الخضراء والأخشاب العائمة يمتزج مع أجواء الغابات المتوسطية المعروفة باسم «ماكيا» (macchia). إنه مزيج من روائح السنديان، وزيوت السرو والأرطماسية، وثمرة العرعر والأعشاب ينقلنا إلى الغابات الممتدة على الشاطئ والجزر المتوسطية.

Private Blend Mandarino Di Amalfi 

يجسد هدوء البيوت البيضاء القابعة على أجراف شاطئ «أمالفي». زيت مندرين إيطاليا والليمون ينشران روائحهما المنعشة، فيما النسيم العليل يهبّ عند هبوط الليل وينقل كل روائح الأزهار التي تمتزج مع الروائح المذهلة للأوراق والأعشاب العطرية مثل النعناع الأخضر أو الحبق.

Fleur de Portofino

هذا العطر هو ترجمة للأكاسيا البيضاء في البحر الأبيض المتوسط. ترتكز التركيبة على أزهار الأكاسيا، بالترافق مع الروائح الحمضية، فيما الأساس هو عسل أكاسيا.

تمتزج الروائح الحمضية والروائح المنعشة ضمن الروائح العلوية. فهناك برغموت كالابريا، وليمون صقلية، والمندرين، وورق البرتقال المرّ، وورق البنفسج. أما القلب فيتمحور على زهرة الأكاسيا البيضاء وزهرة المغنوليا البيضاء، وزهر الليمون، والورد المغربي والياسمين. أما الأساس فمؤلف من عسل أكاسيا وخلاصة الفانيلا وبلسم الطولو، والثوم المعمّر، وحبوب العنبر.

إلا أن المغامرة لا تتوقف هنا، فثمة عطور جديدة سترى النور قريباً...

 

 

 

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075