قيل وقال

الإعلامية اللبنانية ديما صادق تحصل على البراءة

ديما صادق,حكم,براءة,اعلام,لبنان

17 يناير 2016

نشرت الإعلامية ديما صادق على صفحتها الرسمية على الفايسبوك، صورة عن القرار الصدر بحقها في الدعوى المقدمة من وكيل "حزب الله"، بعدما أكدت حصولها على البراءة.


وقد جاء بالنص المرفق للصورة :"لم أكن بوارد اعلان نتيجة القضية. الا انه و بعد ان نشر احد المواقع فحوى القرار بحفظ الدعوى المقدمة ضدي ، مستنداً الى نص القرار الأصلي الذي حصل على نسخة منه و قام بنشره ، قررنا أنا ووكيلي القانوني المحامي مارك حبقة ، و الذي اشكره جزيل الشكر على المجهود الكبير الذي بذله في هذه القضية ، الإعلان عن الموضوع.

و عليه صدر عن مكتب Beirut Legal البيان التالي : صدر عن وكيل الصحافية ديما صادق البيان التالي : لما كان حزب الله قد تقدم بشكوى بحقها بتاريخ ٢٩-١٠-٢٠١٥ مدعيا بعدة جرائم تم نسبها الى الصحافية المذكورة أعلاه بما فيها الافتراء و جرائم الأخبار الكاذبة و ذلك امام النيابة العامة التمييزية ، عليه يهمنا التأكيد ان الشكوى المذكورة قد تم حفظها من قبل القضاء اللبناني ممثلا بشخص النائب العام التمييزي وذلك لبراءة الصحافية صادق من اي من الجرائم المذكورة أعلاه كما و لعدم وجود اي دليل على الجرائم المدعى بها و لذلك اقتضى التوضيح و البيان . المحامي مارك حبقة".

وقالت صادق: "الحمدالله رب العالمين  القضاء أنصفني . قلت منذ اليوم الاول "اتحد اي كان ان يثبت انني كتبت ما ادعته الجهة المدعية" . لقد حفظ القضاء الشكوى لعدم وجود اي دليل يثبت الادعاءات التي اتهمت بها زورا . و قد حدث هذا بعد التأكد من مكتب مكافحة جريمة المعلوماتية بان " البوست " الذي ادعى البعض انه كتب ثم حذف على صفحتي ، لم يكتب يوما و لم ينشر و لو لثانية واحدة . تم التأكد من هذا بشكل قاطع . حتى البوست المزور الذي نشر فيما بعد ، فقد كان هشا لدرجة ان الجهة المدعية لم تقدم حتى على ابرازه في الشكوى . شكرًا لكل من وقف الى جانبي في تلك القضية . شكرًا لكل الزملاء الذين تضامنوا ضد كم الأفواه".