خطوات تحمي بشرتك من الجفاف شتاءً

١٠ خطوات,تحمي بشرتك,من الجفاف شتاء,البشرة الجذابة,يسلب رطوبتها,يزيد حساسيتها,طبقة من الاحمرار,حب الشباب,الجفاف,التقشر,نضارتها الصيفية

مي غلاييني 23 يناير 2016

انظر الى المرآة ولاحظ بشرتك المرهقة، إنه فصل الشتاء. فالبشرة شتاءً تتلبد وتتعرض لمشكلات عدة، لعل أبرزها الجفاف. لذا كما تتأكد من حمل مظلتك قبل الخروج في الأيام الماطرة، تأكد من العناية ببشرتك مع حلول الأشهر الباردة. فالتعرض للهواء البارد ومن ثم لأجهزة التدفئة، يؤذيها ويسلب رطوبتها ويزيد حساسيتها... فتختفي البشرة الجذابة التي حصلت عليها صيفاً تحت طبقة من الاحمرار وحبّ الشباب والجفاف والتقشّر. لذا اخترنا لك هذه النصائح التي باتباعها تحافظ على إشراقة بشرتك وتألقها وتعيد إليها نضارتها الصيفية.

1. الاغتسال
رغم الصعوبة التي تواجهها شتاء في مقاومة قضاء وقت طويل تحت الماء الساخن خلال الاستحمام، إلا أننا ننصحك بتجنب ذلك قدر الإمكان لتفادي فقدان بشرتك الزيوت المسؤولة عن ترطيبها.

2. الصابون
يشدد خبراء العناية بالبشرة على أن الصابون هو العدو الأول للبشرة شتاء. تفاد استعمال المستحضرات الغنية بالصابون والعطور، لأنها تفقد البشرة زيوتها الطبيعية وبالتالي تسبب جفافها. اقتن بدلاً منها، مستحضرات منظفة بتركيبة لطيفة.
اخترنا لك:
● Chanel Mousse Confort Rinse-Off Rich Foaming Cream Cleanser
● Dior Gentle Foaming Cleanser with Velvet Peony Extract

3. الزيوت
إذا كنت تفضل استخدام الصابون رغم الأضرار التي قد يسببها، عليك بهذه الحالة اتخاذ اجراءات احترازية. استعن بزيوت الوجه المطريّة والمعالجة لتلطيف بشرتك وترطيبها وتخليصها من الاحمرار وغيره من الأضرار التي يسببها استعمال الصابون.
اخترنا لك:
● L’Oreal Paris Age Perfect Extraordinary Facial Oil
● The Body Shop Oils Of Life Intensely Revitalizing Facial Oil

4. المرطب
إن لم تكن من هواة استعمال الزيوت، يمكنك استبدالها بالكريمات المرطبة شرط أن تستعملها في الوقت المناسب. مدّ المرطب على بشرتك بعد الاستحمام مباشرة لتعويض نقص الزيوت، وللحصول على أفضل النتائج.
اخترنا لك:
● ClarinsMen Super Moisture Balm
● Lancôme Men Hydrix Micro-Nutrient Moisturizing Balm

5. العناية باليدين والقدمين
لا يكتمل روتين العناية ببشرتك إذا لم يشمل يديك وقدميك. استعن بحجر الخفان لإزالة الخلايا الميتة عن الكعبين، ثم ابسط كريم القدمين لترطيبهما جيداً ولا تنس ترطيب يديك.
اخترنا لك:
● Bobbi Brown
 Extra Hand Cream
● Scholl Cracked
Heel Repair Cream

6. الوقاية من الشمس
على الرغم من انتشار طبقة كثيفة من الغيوم الرمادية خلال فصل الشتاء، إلا أن أشعة الشمس الضارة تصل إلى بشرتك وتؤذيها، خصوصاً إذا كنت من هواة التزلج. لذا، لا تتردد باستعمال الواقي الشمسي حتّى خلال الأشهر الباردة. تذكّر أيضاً حماية شفتيك من الأشعة الضارة باختيارك بلسماً مرطباً للشفتين مزوداً بواقٍ من أشعة الشمس الضارة.
اخترنا لك:
● Clinique For Men SPF 21 Moisturizer
● Eau Thermale Avene SPF 50+ 
● Marc Jacobs Beauty Lip Lock Moisture Balm

7. اختر ملابسك بذكاء
ليس البرد فقط ما يسبب جفاف البشرة ويعرضها للمشكلات الجمالية شتاء، بل الانتقال من الخارج بهوائه البارد إلى الداخل بدفئه الذي تولده أجهزة التدفئة، يسلب البشرة رطوبتها أيضاً. كلّ ما عليك القيام به هو اختيار ملابسك بذكاء. اعتمد تقنية الطبقات للتأقلم مع درجات الحرارة في الداخل والخارج.

8. الصوف
يشير الخبراء إلى وجود عوامل كثيرة تسبب جفاف البشرة، منها الملابس. فالأقمشة التي تختارها قد تسبب الحساسية لبشرتك، خصوصاً إذا كانت بطبيعتها جافة وحساسة. ويعتبر الصوف من أكثر أنواع الأقمشة تسبباً بحساسية البشرة، فإذا شعرت بالحكاك لحظة وضعها على جسمك فهذه إشارة واضحة إلى طبيعة بشرتك الحساسة. لذا، يستحسن أن تستبدل الملابس والأوشحة الصوفية بتلك القطنية الألطف على البشرة.

9. التمارين الرياضية
لا تعتبر التمارين الرياضية مفيدة للمحافظة على وزنك فقط، بل هي مفيدة للبشرة إذ تجعلها مرنة وتسهّل وصول الرطوبة إلى أعماقها. لذا ننصحك بممارسة التمارين الرياضية مدّة نصف ساعة 3 مرات أسبوعياً على الأقل.

10. الغذاء الصحي
نعلم جميعاً أن الجمال يبدأ من الداخل، لذا اعتمد نظاماً غذائياً صحياً غنياً بالفاكهة والخضار المعززة بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة كالجزر والبرتقال والليمون والحامض، وتناول القليل من الحليب للمحافظة على نضارة بشرتك وتوهّجها الدائم.