أحمد مالك ليس الوحيد.. نجوم في مأزق بسبب السياسة!

أحمد مالك,عمرو واكد,محمود حميدة,خالد ابو النجا

القاهرة (لها) 27 يناير 2016

ما فعله الفنان الشاب أحمد مالك من تصوير فيديو يحمل "إهانة" للشرطة المصرية، بسبب موقفه السياسي الداعم لثورة 25 يناير والمعارض للشرطة المصرية وضعه في مأزق شديد، لكنه ليس النجم الوحيد الذي يعاني مثل هذا المأزق بسبب السياسة، فهناك نجوم أخرين في ورطة بسبب مواقفهم السياسية وإن اختلفت التفاصيل.

  • خالد أبو النجا

تعرض الفنان المصري خالد أبو النجا لهجوم كبير بسبب موقفه السياسي المعارض للنظام المصري الحالي ومطالبته برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي جعله منبوذاً من كثيرين داخل لوسط الفني حتى أن منتجين كثيرين أصبحوا يخشون التعامل معه أو ترشيحه لأعمالهم.

  • محمد عطية

أعلن نجم ستار اكاديمي في موسمه الأول محمد عطية أكثر من مرة عن رفضه حكم العسكر، وتأييده للمظاهرات ضد النظام، ومؤخراً علق على ما حدث مع أحمد مالك، مؤكدا أنه لا بد للشرطة أيضاً أن تعتذر عن الاهانات والانتهاكات، مثلما اعتذر مالك لها عن الفيديو، ليزيد بذلك من الازمة التي وضع نفسه فيها.

  • محمود حميدة

صرح النجم المتألق محمود حميدة في أكثر من برنامج تلفزيوني أنه لا يعتبر 30 يونيو التي أطاحت بالإخوان ثورة وإنما يراها احتجاجاً شعبياً، ورغم أنه كان من معارضي حكم جماعة الإخوان لكنه في نفس الوقت يعارض تولي الجيش حكم البلاد ويطالب بحكم مدني، وهو ما عرضه لهجوم من كثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

  • عمرو واكد

كان النجم عمرو واكد من أبرز النجوم المؤيدين لثورة يناير، والمعارضين لحكم العسكر، وحملت تدوينات كثيرة له انتقادات للنظام الحاكم، لكنه يقضي معظم أوقاته حالياً خارج مصر، لمشاركاته في أعمال فنية أجنبية، ورغم ذلك لم يسلم من الانتقادات التي وصلت إلى حد اتهامه بعدم الوطنية.

  • المطرب حمزة نمرة

تعرضت أغاني المطرب حمزة نمرة إلى المنع بسبب معارضته للنظام الحاكم، وكان قد حصد لقب مطرب الثورة بسبب الأغاني التي قدمها في ميدان التحرير واشتهر بها.