قيل وقال

بالفيديو والصور – تضارب في المعلومات حول الطفل صاحب قميص ميسي من كيس البلاستيك.. من هو؟

ميسي,طفل,تويتر,فايسبوك

27 يناير 2016

بعد أسبوعين على انتشار صورة لطفل يرتدي قميص النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مصنوع من كيس بلاستيك، والحملة الاوروبية للعثور عليه، تتضارب الانباء حول هويته.

وحصلت شبكة "سكاي نيوز عربية" على صور أكد ناشط كردي أنها تخص الطفل الذي اتضح أنه أفغاني الجنسية، يدعى مرتضى أحمدي ويبلغ من العمر 5 سنوات، ويعيش في ولاية غزني الأفغانية.

وكان الناشط روبين هيروري الذي يعيش حالياً في السويد، أكد للقناة انه تلقى اتصالاً من رجل يعرف الطفل، وأرسل له صوراً للطفل والمنطقة التي تم التقاط الصورة فيها.

في المقابل، أكدت قناة "كردستان 24" في تقرير أن الصبي كردي يُدعى هومين علي أحمد، ويبلغ من العمر 10 سنوات، ويعيش مع عائلته في قرية خارج دهوك.

وكشفت أن هومين يعيش مع أسرته في منزل متواضع، مع إخوته ووالده، الذي شارك مع قوات الأمن الكردية في التصدي لتنظيم "داعش".

وقال هومين إنه يعشق ميسي، ويتمرن لمدة 3 ساعات يومياً، في محاولة لتقليد مهاراته مع الكرة. وأضاف أنه صنع القميص بمساعدة أخته الكبرى من الكيس البلاستيكي، لعدم توافر المال لشراء واحد حقيقي، لكنه الآن أصبح لديه قميص حقيقي بفضل أحد أقاربه.

 

 

وبين هاتين القصتين، لا تزال قصة هذا الطفل غامضة، إلاّ أن أغلبية المشاهدين على مواقع التواصل رجحوا أن تكون صور الطفل الأول هي الصحيحة لتشابه الملابس والشكل.