الشيخة موزا في منتدى «التنشئة اللغوية للطفل العربي- الواقع وآفاق المستقبل»

الشيخة موزا,منتدى «التنشئة اللغوية للطفل العربي- الواقع وآفاق,مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع,الشيخة موزة بنت ناصر المسند

07 فبراير 2016
شاركت الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، في افتتاح الدورة الثانية لمنتدى النهوض باللغة العربية «التنشئة اللغوية للطفل العربي- الواقع وآفاق المستقبل»، الذي تنظمه المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وفي كلمة لها أكدت الشيخة موزا أننا في الوطن العربي، لم نستثمر التقدم العلمي الهائل، وتحديدًا في مجالات التعليم والمعلوماتية والاتصالات والإعلام، في تنمية التنشئة اللغوية، وتركنا أطفالنا يستخدمون لغات أخرى حتى في مخاطبة أولياء أمورهم. ودعت إلى ضرورة النهوض باللغة العربية وتأهيلها لمواكبة المعرفة الإنسانية ومفاهيمها، متمنية للمنتدى النجاح وديمومة العطاء لكي تزهو لغة الضاد أبدًا بضادها.

وعقب انتهاء الجلسة الأولى قامت الشيخة موزا بجولة في المعرض المصاحب للمنتدى اطلعت خلالها على محتوياته والجهات المشاركة فيه، وأهم ما يقدمه من عروض وأفكار تثري اللغة العربية وتخدمها.

CREDITS

تصوير : hhopl