سمعت أن لخل التفاح فوائد جمّة، خصوصاً على البشرة والشعر. هل هذا صحيح،

لخل التفاح فوائد,على البشرة والشعر,لتبييض البشرة,التخلص من النتوءات الجلدية,تشبه الثآليل

20 فبراير 2016

سمعت أن لخل التفاح فوائد جمّة، خصوصاً على البشرة والشعر. هل هذا صحيح، وكيف أستخدم خل التفاح لتبييض البشرة أو التخلص من النتوءات الجلدية التي تشبه الثآليل؟
إيمان رشدي


نعم، خل التفاح مفيد جداً، خصوصاً إذا كنت متأكدة من جودة صناعته، إذ توجد في الأسواق أنواع مغشوشة منه. استعمال خل التفاح على البشرة، يساعدك على التخلص من البقع الداكنة والثآليل Skin Warts على أنواعها، شرط المواظبة على استخدامه مرّات عدّة في اليوم لفترة علاجية تتراوح بين أسبوعين وشهر تقريباً بحسب طبيعة بشرتك ومدى عمق البقعة واستفحال الحالة.
لمعالجة البقع الداكنة، غمّسي العود القطني بخل التفاح ومرريه فوق البقع المراد معالجتها، أو امزجي خل التفاح مع عصير الليمون واستعملي المزيج كبديل لسائل التونيك.
للتخلص من النتوءات الجلدية أو الثآليل، اصنعي كرات عدّة صغيرة من القطن، وغمّسيها بخل التفاح، وضعيها على الثآليل التي تريدين التخلص منها. لكن، احرصي على تثبيت الكرات القطنية فوق الثآليل بواسطة شريط لاصق، لكي تبقى النتوءات منقوعة بخل التفاح لساعات طويلة. لهذا السبب، من الأفضل لك تطبيق هذه التقنية في المساء قبل الخلود إلى النوم، وترك الثآليل مغطاة بخل التفاح طوال الليل. واظبي على هذا العلاج يومياً، ولأسبوعين إضافيين بعد اختفاء الثآليل كلياً للتأكد من عدم ظهورها من جديد. سوف تتأكدين من فعالية العلاج عندما يصبح لون الثآليل أو النتوءات داكناً جداً (لون يشبه الحروق الجلدية) لكن الأمر طبيعي، فالثآليل تجف وتسقط بعد أن يصبح لونها قاتماً، وإياك لمسها أو نزعها عنوة.

من المهم جداً، أن تحمي بشرتك ويديك من أشعة الشمس خلال فترة العلاج بخل التفاح باستعمال كريم الوقاية الذي يحتوي على نسبة عالية من فلترات الوقاية من الأشعة ما فوق البنفسجية.
للوجه: Vichy Capital Soleil Mattifying Face Fluid SPF50
لليدين: Clarins Age Control Hand Lotion SPF15، و Clinique Even Better Dark Spot Correcting Hand Cream SPF 15.

نصيحتي لك:
«الوقاية خيرٌ من قنطار علاج»، لذا لا تخرجي من المنزل بدون كريم الوقاية من الشمس، ووزّعيه قبل نصف ساعة من تعرّضك للشمس.

إسألي ماغي