الملكة رانيا في ملتقى النساء العالمي- فرع الأردن- بمناسبة يوم المرأة العالمي

الملكة رانيا العبدالله,ملتقى النساء العالمي,يوم المرأة العالمي,الأردن,برنامج تعزيز مهارات القيادة

26 مارس 2016
بمناسبة يوم المرأة العالمي، التقت الملكة رانيا العبدالله في عمان أعضاء ملتقى النساء العالمي فرع الأردن، وعددًا من المشاركات في برنامج تعزيز مهارات القيادة، والتعلم بالملازمة اللواتي يمثلن قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والصحة والقضاء والتعليم والريادة، والتنمية الاجتماعية، والخدمات الطبية الملكية والبنوك. واستمعت إلى قصص نجاحهن وأثر البرنامج في بناء المهارات القيادية الشخصية والعملية لديهن.
 
وبحضور أكثر من 100 سيدة، عبّرت الملكة عن سعادتها بوجودها بين مجموعة من النساء المتميزات ممن يمثلن مجالات مختلفة من جميع محافظات المملكة، وتعرّفها إلى نماذج ملهمة من تجاربهن.
 
وذكرت الملكة أنه رغم المكاسب الكبيرة التي حصلت عليها المرأة في الأردن، ووصولها إلى مناصب قيادية في مجالات مختلفة، تبقى مشاركة المرأة في المجتمع غير كافية لإرضاء طموح الملك وطموحها كما أنها لا ترضي طموح المرأة وما تتوقّعه من نفسها.
 
وشدّدت على الحاجة إلى برامج تغير واقع المرأة نحو تبدّل ملموس في نمط في الحياة اليومية، وأكّدت أهمية المؤتمرات والنقاشات، و البرامج الهادفة كالتي ينفذها ملتقى النساء العالمي فرع الأردن، لأجل إحداث التغيير المنشود. وأشارت إلى أن العالم العربي تهب عليه رياح عكس الاتجاه المطلوب لتعزيز مشاركة المرأة وتمكينها. وهما عنصران مهمان وفاعلان في تطوير وبناء مجتمعات متعلمة ومتقدمة ومتعايشة ومزدهرة اقتصاديًا.