عن بشرى جرار... المديرة الإبداعية الجديدة لدى Lanvin

بشرى جرار,lanvin,المديرة الإبداعية

26 مارس 2016
أعلنت دار Lanvin عن تعيين بشرى جرار مديرة إبداعية للمجموعات النسائية لديها، ولذلك قررت المصممة إغلاق الماركة الخاصة بها للتركيز على دورها الجديد في الدار الفرنسية العريقة. ويتوقع أن تطلق جرار أول مجموعة لها مع الدار لربيع وصيف 2017.

هكذا تكون بشرى أول امرأة تتسلم زمام الأمور في الدار منذ العام 2002 . وقد أعربت عن فرحها الكبير بذلك. فالانضمام إلى دار لانفين، وفق قولها، «يلبي رغبتها في توسيع مجالات التعبير لديها لناحية الابتكار والتصميم».

بشرى جرار، 45 عاماً، مصممة موهوبة وصاحبة رؤية إبداعية كبيرة. تخرجت في كلية دوبوري للفنون التطبيقية في باريس عام 1994، وعملت مع جان بول غوتييه وبالانسياغا قبل تأسيسها ماركتها الخاصة بها. حصلت على الإذن الرسمي بابتكار الأزياء الراقية عام 2013. إنها إذاً «الخيار الممتاز بالنسبة إلى دار لانفين»، وفق تعبير ميشيل هويبان، المديرة العامة التنفيذية للدار التي تأسست عام 1889 من جانب جان لانفين. فموهبتها ومعاييرها العالية وبراعتها في القصّات واستعمال الأقمشة ستضيف بلا شك جرعة من النضارة والعصرية إلى الدار، مع الحفاظ طبعاً على الروح الأصيلة للدار الفرنسية العريقة.

لا شك في أن تعيين جرار يعني فصلاً جديداً في مسيرة الاسم الشهير، لا سيما أن المصممة معروفة بأسلوبها الرياضي الجميل وقصاتها الفنية الدقيقة البعيدة عن التصاميم المنتفخة الفائقة الأنوثة التي شهدناها لدى لانفين في الآونة الأخيرة. ويتوقع أن تركز جرار على التصاميم النهارية والأناقة البسيطة البعيدة عن التكلف.
 
جرى تعيين جرار خلفاً للمصمم ألبير الباز الذي تنازل عن منصبه في شهرتشرين الأول/ أكتوبر 2015 بعد 14 عاماً من التعاون، نتيجة خلاف مع صاحب لانفين، شاو لان وانغ، الذي يمتلك الدار منذ العام 2001.