هل تعرفون تأثير اللون الأخضر على الطعام؟! 7 خضروات ورقية تجيب

لخضروات,الأطعمة,الطعام,تزيين الطعام,الطباخون,al alali,‫العلالي‬‎,ترتيب الاطعمة,الروكا,السبانخ,النعناع,السلق,البقدونس,الكرفس,البروكلي

03 مايو 2016

الخضروات هي كلمة السرّ للصحة، وهي أفضل صديق للجسم لما تحتويه من فوائد.

وتلعب الأطعمة الخضراء دوراً مهماً في وقاية الجسم من العديد من الأمراض المختلفة، فهي تعزز الرؤية الصحية وتخفض خطر الإصابة بالسرطانات وتحافظ على نضارة البشرة، كما تحافظ على رشاقة الجسم.

وإلى جانب هذه الفوائد الكثيرة الموجودة، تعتبر الورقيات أساسية في تزيين الطعام لا سيما وان اللون الاخضر يضفي بهجة على الأطباق ويعطي جمالية كبيرة عند التقاط الصور لها.

لذلك يعمد الطباخون إلى إضافة الالوان على اطباقهم لا سيما الاخضر منها، وفي ظل انتشار عادة تصوير الاطعمة لاضافتها الى لوائح الطعام او نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي فإن اللون الاخضر يحظى بأهمية كبيرة لتأثيره على الصورة واعطائها حركة وجمالية خاصة تظهر بشكل واضح في الصور.

وللحصول على صورة مثالية اطلقت شركة "العلالي" للمنتوجات الغذائية فكرة جديدة من خلال إعداد مقاطع فيديو لإعطاء النصائح وتعليم المشاهدين الطرق الصحيحة للحصول على صورة رائعة.

ومن أهم النصائح التي عرضها إحدى المقاطع والتي لا بد من التركيز عليها هي البساطة في ترتيب الاطعمة الموجودة أمامكم، من دون نسيان تزيين الاطباق باللون الاخضر لإضفاء رونق إضافي على الصورة.

ومن أهم الخضار الورقية التي تتمتع بفوائد صحية لا تعد ولا تحصى:

الروكا: يعتبر من أهم الخضروات الورقية الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تفيد الصحة لا سيما مرضى القلب والصّدر والسّكر والكبد والغدّة الدّرقية، ويمنع تساقط الشعر.

السبانخ:  يحتوي السبانخ على كميات من الفوسفور والبوتاسيوم وفيتامينات "أ" و"ب"، وهي مصدراً جيداً للألياف المفيدة للجسم، ويلعب دوراً كبيراً في منع حدوث فقر الدم.

النعناع: من أهم فوائد النعناع انه منبه للمعدة ويسهل عملية الهضم ويعد ايضاً علاجاً فعالاً ضد المغص والتشنجات التي تصيب المعدة والأمعاء ويمكن أن يعالج الإسهال.

السلق: يحتوي السلق على فيتامينات "ا" و"ب" و"ج" إضافة الى البوتاسيوم، وكلها مفيدة لصحة الانسان، فيحافظ السلق على سلامة العين ويقوي النظر ويضبط مستوى ضغط الدم ويحمي من ترقق العظام.

البقدونس: يحتوي البقدونس على مركبات مضاد للأكسدة التي تساعد في علاج التهابات المسالك البوليّة، وحصى الكلى ويساعد في التّخلص من البكتيريا الموجودة في الامعاء.

الكرفس: يمنح الكرفس العديد من الفوائد الصحيّة لجسم الإنسان، فهو فعّالاً في تخفيف آلام ومدة الدورة الشهريّة ويساعد في تخفيف آلام العضلات والمفاصل، ووجدت بعض الدراسات دوراً للكرفس في حالات الصّداع.

البروكلي: يعتبر من اكثر الاطعمة الصحية المفيدة للانسان، ويعمل البروكلي على خفض معدلات الاصابة بسرطان القولون والثدي وعنق الرحم والرئة، ويساعد الجسم في التخلص من السموم ويسهل عملية الهضم.