الأعراس

5 نصائح لأظافر العروس

العناية بالأظافر,الزفاف,Dior,Sephora,سيفورا,Guerlain,غيرلان,Estée Lauder,إيستيه لودر,Givenchy,جيفنشي,Burberry,بوربوري,Clinique,كلينيك,O.P.I,ترطيب اليدين,La Mer,لامير,Thierry Mugler,تييري موغلر,Dolce & Gabbana,دولتشي أند غابانا

ماغي باتيار عنيد 08 مايو 2016

سواء كنت تحبّين البساطة أو تجرؤين على تجربة أفكار جديدة، إليك بعض النصائح الضرورية لأظافر جميلة في يوم الزفاف.
 

العناية بالأظافر

اعتني بأظافر يديك في المنزل، وحافظي على نظافتها وجمالها ومظهرها الصحّي في الفترة التي تسبق موعد الزفاف. فخبراء التجميل والعناية بالأظافر لا يصنعون المعجزات، ولا يمكنهم تصحيح أو ترميم مشاكل أظافرك في اللحظة الأخيرة، خصوصاً إذا كنت من اللواتي يقضمن أظافرهنّ أو يقمن بتشويه محيطهما.
تذكّري، أن طلاء الأظافر لا يدوم طويلاً على الأظافر غير الصحيّة، لذا حاولي التخلّي عن العادات السيئة التي تتبعينها قبل أشهر من موعد الزفاف، واستغلي هذه الفترة لتغذية أظافرك وتقويتها، والعناية بمحيطها باستعمال الزيوت المرممة المخصصة لذلك Cuticle Oil (استعمليه مرّتين إلى ثلاث مرّات في اليوم، لأنه يحفزّ نمو أظافر صحيّة)، وأنواع الطلاء الأساسي Base Coat المرمم والمقوّي Nail Hardener، وجرّبي أيضاً قناع البارافين المتوافر في صالون التزيين.
جرّبي:

Dior Creme Abricot
Dior  Huile Abricot Daily Nutritive Serum
Sephora Nourishing Cuticle Care
Sally Hansen Hard as Nails Xtreme Wear

 

اختيار لون الطلاء

يوم الزفاف ليس حقل تجارب ولا ننصحك بتجربة أي شيء جديد في هذا اليوم المميّز، ولا في الأيام القليلة التي تسبقه لتجنّب المفاجآت غير السعيدة التي أنت بغنى عنها. لهذا السبب، اختاري طلاء أظافر وتقنية تطبيق اللون التي لا يحدّها زمن كي يبقى مظهر يديك وأظافرك أنيقًا في الصور مع مرور الأيّام.
اختاري طلاء أظافر من بين الألوان الحيادية كالأبيض، العاجي، البيج، أو الوردي الزاهي، واتركي خبيرة التجميل تساعدك في انتقاء الدرجة اللونية التي تلائم لون بشرتك وتبرزها في شكل جذاب.
جرّبي:

Guerlain La Petite Robe Noire Deliciously Shiny Nail Colour in Pink Ballerinas no.061
Estée Lauder Pure Color Nail Lacquer in Nudite
Givenchy Revelation Originelle Collection Le Vernis in Rose Divin no.29
Burberry Velvet & Lace Collection Nail Polish in Optic White no.440
Clinique a Different Nail Enamel in Concrete Jungle
Essie in Find Me an Oasis
Bourjois Paris Arty Chic Nail Polish 1 Seconde in Jamais Saumon
O.P.I  Hello Kitty Collection in Lets Be Friends

 

|عندما تجدين اللون الملائم، اشتري منه قارورتين، ضعي إحداهما في حقيبة عدّة الطوارئ التي ستحملينها معك في يوم الزفاف لإصلاح أي خطأ أو شائبة قد تطرأ على طلاء أظافرك، كتقشّر اللون مثلاً، واحتفظي بالقارورة الثانية في حقيبة السفر لتجديد اللون خلال شهر العسل.
|إذا اخترت تقنية الطلاء الهلامي الطويل الثبات Gel Manicure، من الأفضل لك تطبيق اللون قبل يوم واحد من موعد الزفاف للمحافظة على لمعان اللون لأطول فترة ممكنة.
 

ترطيب اليدين

تذكّري، أن معظم الناس سيلمسون يديك في هذا اليوم لتهنئتك أو لتأمّل خاتم زفافك المميّز، فحافظي على نعومة يديك من خلال تقشير سطحهما بواسطة كريم مقشّر مخصص للجسم، وتغليفهما بقناع مغذّ وغني الترطيب. ولا تنسي ترطيبهما يومياً للمحافظة على نعومتهما. وفي اليوم المحدد للزفاف، لا تنسي تغليف يديك بكريم مرطّب ومعطّر، لأن المظهر الساتيني لليدين يبدو أجمل في صور الزفاف.
جرّبي:

La Mer The Body Refiner كريم مقشر ومجدد لسطح البشرة.
 Chanel Sublimage Masque قناع مرمّم ومرطب.
 Clarins HydraQuench Cream-Mask قناع غنيّ الترطيب.
Estee Lauder Re-Nutriv Intensive Smoothing Hand Crème  كريم ملطف ومرمم لليدين.
  Thierry Mugler Angel Perfuming Hand Cream كريم معطّر ومرطب لليدين.
Clinique Even Better Dark Spot Correcting Hand Cream SPF 15 كريم مرطب، واقٍ، ومبيّض لليدين.
 

تزيين الأظافر

إذا أردت إضفاء لمسة خاصة على أظافرك، جرّبي الرسومات الناعمة وغير المبالغ فيها، أو اختاري لصقات الدانتيل الناعمة، أو الأكسسوارات المتناهية الصغر.
 

ترميم اللون

لا تهلعي إذا تقشّر لون الطلاء في يوم الزفاف، بل خذي ريشة الطلاء واملئي بطرفها الفراغ اللوني بلمسات رشيقة بالغة الدقّة. اتركي اللون يجفّ قليلاً، ثم ضعي طبقة ثانية من الطلاء، وغلّفي اللون بطبقة من الطلاء الواقي واللمّاع Top Coat الذي يجفّ بسرعة.
جرّبي:

Dior Gel Coat
Chanel Le Gel Coat

 Dolce & Gabbana High Shine Nail Coat