أهلاً بشمس الصيف...

فصل الصيف,البشرة السمراء,الشعر,الجسم الأسمر,Narciso Rodriguez,Thierry Mugler,تييري موغلر,Chanel,شانيل,Guerlain,غيرلان,Bobbi Brown,بوبي براون,Clinique,كلينيك,Terracotta,Clarins,كلارنس

جولي صليبا 12 يونيو 2016

في فصل الصيف، لا غنى أبداً عن البشرة السمراء الذهبية، والشعر المشتمل على خصل فاتحة، والجسم الأسمر الجذاب... وحتى لو لم يكن بوسعك التعرض لأشعة الشمس المباشرة، إليك هذه النصائح التي تتيح لك الحصول على طلة صيفية رائعة...

شعر حورية

للحصول على شعر متموج جذاب، مزين بخصلات ذهبية فاتحة، عليك استعمال مستحضرات التصفيف المناسبة. نعم، لا بد أولاً من استعمال مستحضرات تفتيح الشعر التي تتيح لك جعل بعض الخصلات أفتح من غيرها، بطريقة طبيعية جذابة.
ولحسن الحظ أن هذه المستحضرات غير مخصصة فقط للشعر الفاتح، وإنما يمكن استعمالها أيضاً على الشعر الداكن، وإن كانت تكتفي بتفتيح الخصلات درجة أو درجتين فقط. ثمة أنواع يمكن استعمالها مرة كل شهر، بحيث يتم وضعها على شكل قناع فوق كل الشعر، وتركها لمدة 5 دقائق قبل شطفها بالماء، فيما تكون أنواع أخرى على شكل رذاذ يمكن رشه على الشعر الجاف.
ولا بد طبعاً من تثبيت الخصلات المتموجة بواسطة الرذاذ، لكي تبقى التسريحة ثابتة طوال اليوم، وبعيدة عن المظهر الأشعث البشع الناجم عن ارتفاع مستويات الرطوبة. كما يمكنك رش الرذاذ المعطر للشعر لتوليد هالة عطرية رائعة حولك.
جربي:

  • Kérastase Elixir K Ultime Oléo-Complex من L'Oréal Paris
  • Kerastase Chronologiste Fragrant Oil For All Hair Type
  • Narciso Rodriguez Scented Hair Mist
  • Thierry Mugler Angel Perfuming Hair Mist

ماكياج مناسب

لا شيء أفضل من البودرة الشمسية لجعل البشرة مشرقة بلمح البصر. يمكنك اختيار التركيبة المدمجة ذات اللون المتناغم مع لون بشرتك. لكننا ننصحك إجمالاً بالابتعاد عن الألوان الداكنة جداً لأنها تجعل الوجه يبدو أكثر قساوة. أبسطي البودرة الشمسية على كل الوجه بمساعدة الفرشاة الكبيرة.
جربي:

  • Chanel Les Beiges Harmonie Poudre Belle Mine Marinière No 2
  • Guerlain Terracotta Bronzing Powder Natural and Long Lasting Tan
  • Bobbi Brown Illuminating Bronzer Uber Pink
  • Poudre Bronzante Sun Compacte من Clinique

 

 وجه مشرق

بات بوسعك الآن استعمال مستحضرات الاسمرار الذاتي على وجهك في الليل والنهار على حد سواء، لاسيما وأن هذه المستحضرات تحتوي على مكونات مرطبة ومحاربة للشيخوخة. بالفعل، تشتمل التركيبات عموماً على خلاصات نباتية مضادة للتأكسد، وفيتامينات، وأحماض دهنية أساسية، وببتيدات لتمويه التجاعيد، وأصباغ خفيفة لتمويه العيوب في سطح البشرة. يمكنك استعمال هذه المستحضرات لوحدها، أو خلطها مع كريم النهار أو الكريم الليلي.
جربي:

  • Clarins Lisse Minute Auto-Bronzant
  • Terracotta Joli Teint Sunkissed Healthy Glow SPF 20

 

أكسسوارات ذهبية

لا تنسي استعمال الأكسسوارات التي تزين الشعر وتضفي عليه إشراقاً ذهبياً إضافياً. يمكنك استعمال عصابات الشعر، أو الدبابيس، أو المشابك، وتثبيتها على الشعر الطليق أو المجدول أو المربوط إلى الخلف.

 

نتيجة سريعة

لا تملكين الوقت الكافي لاستعمال مستحضرات الاسمرار الذاتي، لكنك ترغبين في بشرة جذابة؟ إليك إذاً زيوت الجسم التي تغذي البشرة وتجعلها لامعة، وتموه العيوب والشوائب. بالفعل، تترك هذه الزيوت طبقة لامعة على سطح البشرة، وتغذي أعماقها.
جربي:

  • Clarins Tonic Body Treatment Oil
  • L'Oréal Professionnel Mythic Oil Shimmering Oil For Body and Hair

 

جسم أسمر جذاب

تقشير البشرة

إذا أردت الكشف عن بشرة سمراء جذابة، لا بد أولاً من التخلص من طبقة الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها. بهذه الطريقة، يصبح الاسمرار أكثر إشراقاً، ويدوم لوقت أطول، ويسهل عليك استعمال مستحضرات الاسمرار مقابل الحصول على نتائج مذهلة.
قشري بشرة الجسم للتخلص من طبقة الخلايا الميتة، ولكن لا تفعلي ذلك مباشرة قبل استعمال مستحضر الاسمرار الذاتي، وإنما قبل ليلة واحدة على الأقل. يمكنك استعمال مستحضرات التقشير الصيفية الخفيفة، ذات الروائح اللذيذة، ولا تنسي اعتماد الحركات الدائرية، مع الإصرار على الركبتين والمرفقين وكعبيّ القدمين.
جربي:

  • Avène Cleanance Cleansing Gel Face and Body
  • Guerlain Mousse De Beauté Gentle Foam Wash Pure Radiance Cleanser

 

إطالة أمد الاسمرار

إذا أردت إطالة أمد الاسمرار، عليك استعمال مستحضرات الاسمرار الذاتي بشكل منتظم للحصول على بشرة سمراء جذابة بشكل دائم. اختاري التركيبة السهلة الاستعمال، الممكن بسطها على البشرة من دون أي عقبات. تتوافر في الأسواق تركيبات مختلفة ( رغوة، حليب، رذاذ...)، ويعود إلى كل امرأة اختيار التركيبة التي تناسبها وتتوافق مع خبرتها في استعمال هذا النوع من المستحضرات. لكن لا بد أن تكون النتيجة موحدة، خالية من البقع. ويستحسن اعتماد حركات تمليس كبيرة على البشرة للحصول على نتيجة متناغمة.
جربي:

  • Guerlain Terracotta Sunless – Tinted Self-Tanning Gel
  • Clarins Radiance Plus Golden Glow Booster Made to Measure Self Tan