الشيخة موزا تلتقي البابا فرانسيس في الفاتيكان ورئيس وزراء إيطاليا في روما

الشيخة موزا,البابا فرانسيس,الفاتيكان,روما,لقاء

18 يونيو 2016

التقت الشيخة موزا بنت ناصر البابا فرانسيس في دولة الفاتيكان، وتمت خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ولاسيما أزمة اللاجئين وحماية المدارس والتعليم في مناطق النزاعات بالإضافة الى بحث سبل تعزيز ثقافة الحوار بين الأديان لمعالجة القضايا والمشكلات في العالم.
وأعربت الشيخة عن شكرها للبابا على دعمه الملموس للاجئين والتزامه قضاياهم، مؤكدة أن رسالته فيما يتعلق بالوحدة ومدّ يد الصداقة لجميع الشعوب والأديان، مهمة الآن أكثر من أي وقت مضى.
وأثنى البابا بدوره على جهود الشيخة موزا بهذا الشأن من خلال "مؤسسة التعليم فوق الجميع" المهتمة بتوفير التعليم النوعي للأطفال غير الملتحقين بالمدارس في مناطق النزاعات في جميع أنحاء العالم.
وعقب الاجتماع شهدت الشيخة موزا التوقيع على مذكرة تفاهم بين مكتبة قطر الوطنية ومكتبة الفاتيكان بشأن عرض عدد من المخطوطات العربية والاسلامية النادرة عبر روابط رقمية، وإتاحتها للجمهور.
وخلال وجودها في العاصمة الإيطالية روما التقت الشيخة موزا، ماتيو رينزي رئيس وزراء إيطاليا، في قصر رئاسة الوزراء "كيجي".  وتمت خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بقضايا اللاجئين وسبل توفير التعليم النوعي في الظروف الصعبة وتعميمها على مستوى العالم.