أهلاً بالماكياج الطبيعي

بودرة,ماكياج,Gucci,غوتشي,Tom Ford,توم فورد,Guerlain,غيرلان,Chanel,شانيل,M.A.C,ماك,Clarins,كلارنس,Dior,ديور,Clinique,كلينيك,Yves Saint Laurent,إيف سان لوران,Bobbi Brown,بوبي براون,Burberry,بوربوري

جولي صليبا 02 يوليو 2016

وداعاً لبودرة الكونتورينغ... وداعاً للأهداب الزائفة... وداعاً للماكياج المتكلف... أهلاً بالطلة الطبيعية والنضرة هذا الصيف...


شفتان كستنائيتان

اللون الكستنائي أخف من البني وإنما أكثر كثافة من اللون الحيادي... إنه إذاً اللون المثالي لأحمر الشفاه هذا الصيف إذا أردت الحصول على طلة طبيعية جذابة. وفي حال تلوين الشفتين بهذه الظلال، يكفي تغليف الأهداب بالماسكارا السوداء وإخفاء الهالات بالقليل من حاجب الهالات للحصول على طلة طبيعية جذابة.
جربي:

- Gucci Luxurious Moisutre Rich Lipstick in Carnation No 305
- Tom Ford Lip Color In First Time
- Guerlain Gloss D'Enfer Maxi Shine No 463 in La Petite Robe Noire

 

شفتان حمراوان

اللون الأحمر الكلاسيكي يبقى رائجاً على الدوام، لكننا ننصحك باعتماده مع الماكياج الحيادي هذا الصيف. لوني شفتيك فقط واتركي بقية الوجه حيادياً من دون كريم أساس ومن دون ماسكارا بهدف التركيز فقط على الشفتين.
جربي:

- Chanel Rouge Allure Velvet No 43 in La Favorite
- Guerlain Rouge Automatique No 144 In Insolence
- M.A.C Fantasy of Flowers Lipstick in Dreaming Dahlia
- Rouge Dior 757 Souveraine

 

بشرة بلون الكاراميل

ترغبين في طلة جذابة وآسرة؟ إليك إذاً بودرة الاسمرار التي تجعل البشرة تبدو وكأنها مسفوعة بأشعة الشمس، خالية تماماً من العيوب، مع لمسة مشرقة. عليك اختيار بودرة الاسمرار باللون المناسب للون بشرتك، بحيث لا تكون داكنة جداً ويصبح لون وجهك مختلفاً كثيراً عن لون جسمك. يفترض أن تبدو البشرة جميلة وسمراء وذهبية. ومع هذه البشرة، لا بد من استعمال قلم الكحل البني وظلال العينين الذهبية وبودرة الوجنتين البرونزية لجعل الطلة كلها متناغمة ومتناسقة.
جربي:

- Guerlain Terracotta Bronzing Powder in Naturel Blondes No 02
- Clarins Instant Smooth Self Tanning
- Dior Diorskin Nude Tan Matte

 

كحل أزرق

ما من شيء أروع من الكحل الأزرق هذا الصيف... أزرق مثل السماء الصافية والبحر الهادئ... استعملي الكحل الأزرق لرسم خط بمحاذاة الأهداب العلوية والسفلية، لتحديد محيط العينين وإضافة حيوية إليهما. ننصحك باختيار التركيبة المقاومة للماء تفادياً لسيلان الكحل مع ارتفاع درجات الحرارة ومستويات الرطوبة. كما يمكنك استعمال الظلال الزرقاء وبسطها بواسطة الفرشاة الرفيعة على شكل خط رفيع بمحاذاة الأهداب العلوية والسفلية لمحاكاة خط الآيلاينر.
جربي:

- Chanel Illusion D'Ombre In Ocean Light
- Clinique Skinny Stick in Skinny Jeans
- Tom Ford Eye Defining Pencil In Navy Black
- Chanel Stylo Eyeshadow

 

ظلال فضية وآيلاينر أسود

إذا أردت الحصول على طلة مشرقة ومنتعشة، جربي الظلال الفضية بالترافق مع الآيلاينر الأسود. من شأن هذا التناقض أن يجعل النظرة غامضة وآسرة في الوقت نفسه. اختاري الظلال الفضية اللماعة، وابسطيها على كل الجفن العلوي، مع التركيز على الزاوية الداخلية للعين، وبمحاذاة الأهداب السفلية أيضاً. استعملي من ثم الآيلاينر الأسود لرسم خط رفيع بمحاذاة الأهداب العلوية والنصف الخارجي من الأهداب السفلية.
جربي:

- Dior Diorshow Mono In Infinity
- Wow By Wojooh Signature Liner Felt Tip Eye Liner
- Bourjois The Ultra Black Look Liner Pinceau
- Clinique Pretty Easy Liquid Eyelining Pen
- Yves Saint Laurent Couture Mono Eyeshadow No 15 in Frasque



ظلال نارية

تحبين لون غروب الشمس؟ جربيه إذاً على عينيك! اختاري الظلال البرتقالية أو الحمراء أو الوردية المتقدة وابسطيها على الجفن العلوي للحصول على طلة نارية ملتهبة. يمكنك خلط لونين مع بعضهما وبسط الخليط بطرف الإصبع على الجفن للحصول على الكثافة المرغوبة. ولا بدّ طبعاً أن تكون كثافة الظلال النارية متناغمة مع لون بشرتك. فكلما كانت البشرة أكثر دكنة، أمكنك استعمال الظلال الأكثر دكنة. في حال عدم توافر ظلال عينين بألوان نارية، يمكنك استعمال بودرة الوجنتين باللون المشمشي للحصول على الطلة المطلوبة,
جربي:

- Chanel Creation Exclusive in Sunkiss Ribbon
- Lancome Dazzling Spinelle Rose
- M.A.C Fantasy of Flowers Mineralize Blush Petal Power



ظلال حيادية متلألئة

سرّ الماكياج النضر يكمن في الظلال الشفافة المتلألئة التي تضفي إشراقاً على العينين. اختاري التركيبة المتلألئة، وإنما غير اللماعة كثيراً، كي لا يبدو الماكياج مبتذلاً. اختاري الألوان الحيادية الشفافة وابسطيها على كل الجفن العلوي لجعله موحد اللون ومتلألئاً. واللافت أن الظلال الفاتحة المتلألئة تجعل العينين تبدوان أكبر حجماً واتساعاً، مما يزيد من جمال النظرة.
ولتمويه العيوب في الوجه، استعملي البودرة الطليقة الشفافة التي تحول أيضاً دون لمعان الوجه بشكل مبتذل نتيجة فرط الإفرازات الدهنية وارتفاع مستويات الرطوبة.

- Bobbi Brown Long Wear Gel Sparkle in Brown Metal
- Burberry Eye Colour Cream in Nude Gold No 121
- Dior Diorshow Fusion Mono in Rosee No 841