لكل من يعاني من أزمة الوجبات الخفيفة.. اليكم الحلّ المثالي!

الالياف,الفيتامينات,التفاح,اللبن,ريجيم,دهون,المكسرات

28 يونيو 2016

يعاني أغلب الاشخاص من مشكلة تناول الوجبات الخفيفة الى جانب الوجبات الاساسية، ولكن وفقاً لدراسة أجريت مؤخراً من قبل وزارة الزراعة الأميركية أظهرت أن (السناكس) تضيف الكثير من السعرات الحرارية والقليل من القيمة الغذائية المفيدة.

وأشارت الدراسة إلى أنه يمكن تغيير هذه العادات من خلال تغيير نوعية الوجبات الخفيفة، التي تحتوي على الألياف والبروتين الضروري للنشاط البدني ونمو العضلات.

  • التفاح واللبن أو الموز: يؤكد خبراء التغذية أن تناول تفاحة واحدة أو موزة مع كوب من اللبن الخالي الدسم يعملان كوجبة خفيفة جيدة، وذلك لغناخ بالبروتين الذي يبقي الإنسان في حالة شبع لساعات على عكس السكريات التي عادة تمتص سريعاً.
  • الافوكادو والجبنة: يمكن تناول وجبة خفيفة من الافوكادو مع الجبنة البيضاء القليلة الدسم، وهذه الوجبة تعطي نحو 200 سعرة حرارية وستحصل على 9 غرامات من البروتين و7 من الألياف مع عدم الحاجة إلى استخدام أطباق.
  • المكسرات: تعتبر المكسرات المشوية أو النيئة من أكثر الوجبات الخفيفة أهمية نظراً لاحتوائها على كميّة كبيرة من الألياف والمعادن ‏كالبوتاسيوم، والمغنيسيوم والسيلينيوم.
  • الفول الأخضر: ينصح الخبراء بتناول نحو كوب من الفول الأخضر سواء الصويا أو الفول الأخضر حيث يحتوي على حوالي 17 غراماً من البروتين و8 غرامات من الألياف والمعادن والفيتامينات.
  • الشاي الاخضر المثلج مع النعناع: يؤكد خبراء التغذية انه يتم تناول الوجبات الخفيفة بسبب الشعور بالملل ليس أكثر، لذلك ينصح بشرب الشاي الاخضر المثلج مع النعناع فهو يساعد على التمثيل الغذائي وزيادة حرق الدهون في الجسم.