إليك الأطعمة المعززة لتألق البشرة... جمالك يبدأ من أسلوب طعامك

الأطعمة,البشرة,الخضار,مضادات التأكسد,البروتين,أحماض,أوميغا 3

جولي صليبا 30 يونيو 2016

يؤكد أطباء الجلد، واختصاصيو التغذية أن ما نأكله مهم بقدر المستحضرات التي نضعها على بشرتنا . فالأطعمة الغنية بالملح أو السكر يمكن أن تسبب التجاعيد أو الانتفاخ في البشرة، فيما الأطعمة الصحية ( مثل الخضار، والدهون الصحية، والفاكهة الغنية بالفيتامينات ) تعزز تألق البشرة وشبابها . إليك التفاصيل ...

أحماض أوميغا 3
الأطعمة الغنية بالدهون الصحية (أي أحماض أوميغا 3)، مثل الأفوكادو، وبذور التشيا، وبذور الكتان، والجوز وسمك السلمون، مضادة للالتهاب. والواقع أن تناولها يساعد على الحدّ من تفكك الكولاجين، البروتين المساعد على شدّ البشرة. حاولي تناول حصتين من السمك كل أسبوع، وحفنة من الجوز كل يوم.

البروتين الهبر
لا شك في أن تناول اللحم الهبر يساعد على تثبيت مستوى السكر في الدم، ويحول دون ارتفاع مستويات الأنسولين بشكل كبير ومفاجئ، ويضبط بالتالي الالتهاب في الجسم.
تجدر الإشارة إلى أنه كلما ازداد الالتهاب في الجسم، باتت البشرة أكثر عرضة لحب الشباب وتفكك الكولاجين.
صحيح أن كمية البروتين الهبر ترتبط باحتياجات الجسم، نسبة إلى الوزن والحالة الصحية والأهداب المنشودة، لكن يوصى عموماً بأن تأتي 30 في المئة من الوحدات الحرارية اليومية من البروتين.

مضادات التأكسد
يعتبر الفيتامينان A وC مثاليين لمحاربة التأثير السلبي للجذور الحرة المدمرة للخلايا. كما يساعد الفيتامين A (الموجود في الجزر والبطاطا الحلوة مثلاً) على تخفيف الالتهاب وتحسين تجدد الخلايا.
لذا، يوصى باستهلاك الأطعمة الغنية بهذين الفيتامينين، مثل الكيوي واللبن والشمام، بشكل يومي لتزويد الجسم بمضادات التأكسد اللازمة.

الخضار
يحتوي البروكولي، والقنبيط، والملفوف، واللوبياء واللفت على مادة مغذية نباتية اسمها السولفورافان، التي تحفز عمل الكبد للتخلص من السموم المتراكمة في الجسم. ويفترض بهذه العملية أن تساعد على التخلص من فائض هرمون الاستروجين، الذي قد يفضي إلى ظهور البقع على البشرة. احرصي على استهلاك الخضار كل يوم نظراً لفوائدها الكثيرة.