4 نصائح فعالة لتجنب زيادة الوزن في العيد

عيد الفطر,زيادة الوزن,دايت,ريجيم

05 يوليو 2016

بعد انتهاء شهر رمضان وقدوم عيد الفطر المجيد، يلجأ عدد كبير من الاشخاص الى تناول كميات كبيرة من الوجبات ما يسبب قلل بزيادة الوزن بطريقة مخيفة، لتجنّب هذه المشكلة في فترة العيد إليكم هذه النصائح:

  • شرب المياه: ينصح خبراء التغذية بشرب كمية كبيرة من المياه في عيد الفطر لتنظيف الجسم من الدهون التي تكدست خلال 30 يوماً من الصوم، ويؤكدون على ضرورة تناول كوب من المياه قبل نصف ساعة من تناول الطعام، وذلك لتصبح  الكمية أقل.
  • تقسيم وجبات الطعام: من أهم أسباب عدم اكتساب سعرات حرارية عالية هو تنظيم الوقت بين الوجبات بحيث يفضل تناول كميات قليلة من الطعام على 5 مراحل، ويمكن ان يكون بين الوجبات الرئيسية الفواكه والخضروات.
  • تجنب الحلويات: لتجنب زيادة الوزن في العيد تجنبوا تناول كمية كبيرة من الحلويات واكتفوا بقطعة صغيرة، وحاولوا استبدال السكريات بالفاكهة الطازجة او المجففة، ويمكن أيضا تناول المكسرات، فهي تحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية وكميات أعلى من الفيتامينات والمعادن العضوية التي يحتاجها جسمك.
  • الحركة: ينصح خبراء التغذية الجميع بالحركة، وليس بالضرورة التمارين الرياضية الصعبة، بمعنى خلال إجازة العيد مارسوا اي نشاط داخل المنزل او في الاسواق من دون ان تستسلموا للكسل والخمول.