بالفيديو - تعرفوا على أغرب اختراعات 2016!

اختراعات,تكنولوجيا,تقنية

11 يوليو 2016

مع ثورة التكنولوجيا والمعلوماتية التي يعيشها العالم، بات من السهل ابتكار كل ما هو جديد، وقد شهد عام 2016 اختراع أجهزة غريبة وغير متوقعة انشغل بها الجميع. إليكم أبرزها:

  • السرير الذكي: ابتكرت شركة إسبانية سريراً ذكياً يكشف الخيانة الزوجية في حال غياب أحد الشريكين عن المنزل، حيث يرسل رسالة نصية لهاتف الشريك الغائب ينبهه بحدوثها.

ويحتوي السرير على مجسات مخفية تمكنه من كشف أي تحركات مشبوهة فوقه، وفي حال استشعاره لأي حركات مشبوهة من أحد الزوجين يرسل للآخر رسالة على هاتفه المحمول بوجود "خيانة".

 

 

  • الرجل الكاميرا: وهو عبارة عن جهاز مشابه للخوذة، ولكنه في الواقع كاميرا تلتقط الصور بطريقة غريبة، فبارتداء الشخص Touchy (كاميرا التصوير) على رأسه يقوم الجهاز بطريقة أوتوماتيكية بتصوير أي شخص يسلم باليد على مستخدم هذ الجهاز ولكن الاتصال باليد يجب أن يتجاوز عشر ثوانٍ حتى تتم عملية التصوير بنجاح.

     

     

  • لحية لتحسين المزاج: يساعد ابتكار لحية "Jolly Tracker" أصحاب المزاج السيء في تغيير مزاجه، ما يجعله غير قادراً عن التوقف عن الابتسام. لأن اللحية تراقب تعابير وجه مرتديها بواسطة جهاز استشعار فإذا ما كانت تعابير الوجه حزينة تقوم اللحية بعقاب صاحبها بصعقات كهربائية خفيفة تجبره على الضحك.

     

     

  • جهاز خاص بمدمني التسوق: تمكن علماء بريطانيون من تطوير جهاز على شكل سوار خاص بالأشخاص الذين يعانون من الادمان على التسوق. ويتم ارتداء الجهاز في اليد على شكل سوار ويكون متصلا بالبطاقة البنكية للشخص، فإذا ما صرف أموالا أكثر من اللازم يرسل الجهاز صدمة كهربائية طفيفة.