للحصول على عضلات قوية ومفتولة.. إليكم الحلّ!

التمارين الرياضية,عضلات,الرياضة

13 يوليو 2016

أشارت دراسة حيدثة الى أنه يمكن الحصول على عضلات مفتولة وأكثر قوة بعيداً عن التمارين الرياضية وذلك بما يتلخص بالتفكير.

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الدراسة الغريبة، حيث يؤكد الدكتور مايكل موسلى إمكانية تحقيق حلم العضلات القوية من خلال اختبار لآخر الأبحاث العلمية فى مجال الأعصاب، والتي أظهرت نتائج مذهلة لدرجة ستصدم الجمهور.

فاستعان موسلي في اختبار التقنية بفريق مكون من 7 متطوعين من ضمنهم أشخاص لم يستطيعوا ممارسة الرياضة بسبب مشاكل صحية مثل التصلب المتعدد، فتم إعطائهم تمرينات عقلية على أن يقوموا بها 5 مرات فى الأسبوع لمدة شهر.

وتم قياس قوة عضلات القدم باختبارها عن طريق جعلهم يدفعون آلة بأقصى قوة لديهم، ومن ثم يتم قياس حجم عضلاتهم بالموجات فوق الصوتية، ثم تم اخبارهم أن يتخيلوا أنهم يدفعون الآلة ويتخيلوا تحرك عضلاتهم على الأقل 50 مرة لمدة 15 دقيقة وتكرار ذلك 5 مرات فى الأسبوع.

وتم استدعاء المتطوعين مرة أخرى بعد شهر وتم إجراء الاختبارات عليهم مرة أخرى، ووجد أن قوتهم تحسنت بمتوسط 8% بشكل مدهش بينما تحسنت قوة امرأة منهم بنسبة 33%.

وقال الدكتور إنها نتائج مذهلة وأن الطرق التي استخدمت للقياس أوضحت أن العضلات لم تكبر لذا فإنه لا علاقة لهذا بالتغيير في كمية العضلات.

وأضاف موسلي: هم لم يبنوا عضلات جديدة لكنهم تحسنوا في استخدام العضلات التي كانت لديهم وذلك لأن التخيل يدفع المخ لتعزيز المهارة ويعلمه استخدام عضلات أكثر لذا عندما لا تحصل على عضلات أكبر، فعليك بزيادة استخدام العضلات التى تمتلكها.