النجم الشاب محمد مهران: أكره الروتين وأعاني مشكلة النسيان

له,محمد مهران,أسراره الشخصية,أكره الروتين,هادئ الطباع,العزف,ممارسة الرياضة,أركز على عملي

نورهان طلعت - (القاهرة) 20 أغسطس 2016

هو نجم شاب نجح في جذب الأنظار إليه، خاصةً بعدما شارك أخيراً في مسلسل «المغني» مع محمد منير، وفيلم «من 30 سنة» مع أحمد السقا ومنى زكي... محمد مهران يكشف لنا، بعيداً عن الفن، الكثير من أسراره الشخصية.


فلسفتي في الحياة : أرضى بما قُسم لي، وأؤمن بنصيبي في الحياة، ولا أعترض مهما حدث.
روتيني اليومي : أكره الروتين، وكل يوم بالنسبة إليّ مختلف عن الآخر، خاصة إذا لم أكن مرتبطاً بالتصوير، كما أحب كثيراً العزف على آلة «الدرامز»، وأفضل القراءة أو ممارسة الرياضة أو لقاء أصدقائي في أوقات الفراغ.
ما لا يعرفه الجمهور عني : هدوئي. أنا شخص هادئ الطباع، ولا يمكن أمراً مهما بلغت شدّته أن يجعلني عصبياً.
عيب أحاول التخلص منه : النسيان، وكثيراً ما أتعرض للحرج بسبب هذا العيب، فالنسيان يسبب لي الكثير من المشاكل، وأتمنى التخلص منه.
أصدقائي المقربون هم : الفنان محمود حجازي، وقد شارك في رمضان الماضي في أكثر من عمل فني، بينها «القيصر» و«ونوس»، وليس لي أصدقاء قريبون مني مثله، سواء داخل الوسط الفني أو خارجه.
أكثر شيء أكرهه في المرأة : لا أحب المرأة غير المتسامحة، فالتسامح يجب أن يكون أساسياً في العلاقة بين الرجل والمرأة.
ما أحبه في المرأة : أن تكون على طبيعتها من دون أي تكلف أو مبالغة، فالعلاقات بين الرجل والمرأة تنجح عندما يتصرف الطرفان على طبيعتهما.
الحب في حياتي : كنت مرتبطاً منذ فترة، وحالياً لا أفكر في الارتباط، لأنني أركز على عملي، وفي النهاية الحب لا يكون بقرار، بل يحدث فجأة ومن دون تخطيط.
الرياضة : أحرص على ممارسة الرياضة كلما سمح لي الوقت.
مطربي المفضل : محمد منير، فقد تربيت على أغانيه وأعشق صوته وأسلوبه في الغناء، وبخلاف ذلك تعاملت معه على المستوى الشخصي من خلال مسلسل «المغني»، وتشرّفت بذلك، فهو فنان محترم وخلوق، واستفدت منه كثيراً.
فناني المفضل : أحمد زكي، فهو أكثر فنان تمنيت العمل معه والوقوف أمامه، وأحب مشاهدة كل أعماله السينمائية.
آخر كتاب قرأته : «ذكريات محرّمة» لنور عبدالمجيد وأعجبني للغاية، وبشكل عام أحب القراءة وأحرص عليها كلما سمح لي الوقت، حتى لو لم أقرأ كتاباً، أطّلع على الأعمال الجديدة التي تعرض عليَّ.
فصلي المفضل : الشتاء، لأنني أحب أجواءه كثيراً.
أكلتي المفضلة : أتناول كل أنواع الطعام، ولا أهتم كثيراً بالأكل.
آخر فيلم شاهدته : «من 30 سنة»، وسعدت بردود الفعل عليه وإشادة الجمهور بدوري فيه، فرغم صغر مساحة الدور، نال إعجاب المشاهدين، خصوصاً أنني بذلت فيه مجهوداً كبيراً.
أدلل نفسي : أحب السفر، وأسافر مع عدد من أصدقائي كلما سمحت لي الظروف. السفر يساعد على تحسين مزاج أي شخص.
ما أحمله في حقيبة سفري : أهم شيء بالنسبة إلي هو سماعة هاتفي المحمول، لأنني أحرص على سماع الموسيقى أثناء السفر.

أماكن ترغب في السفر إليها : دهب في الغردقة من أهم الأماكن التي أحب السفر إليها، ففيها أشعر بالهدوء النفسي، وقد سافرت إلى أكثر من بلد، لكنني أرتاح في دهب مع أصدقائي.
عادة لا أحبها: التدخين ، لأنه يضرّ بالصحة، وقد قررت الإقلاع عنه في التوقيت المناسب، أي قبل أن يحدث لي أي ضرر، وأتمنى أن أستمر في ذلك.
دور عائلتي في نجاحي : لوالدي دور كبير في ما حققته من نجاح، وهو دائماً يشجعني ويقف الى جانبي وأستشيره في اختياراتي، كما أنه فخور بي، خصوصاً أن ليس لي أشقاء، ووالدتي توفيت.
مسؤوليتي الفترة القادمة : نجاح فيلم «من 30 سنة» وأدواري فيه وفي عدد من أعمالي السابقة... تحمّلني بالتأكيد مسؤولية كبيرة هي اختيار سيناريوات جيدة حتى لا أسقط في فخ الأدوار التي لا تناسبني أو الأعمال الهابطة، وأنا بشكل عام أتردد كثيراً قبل الموافقة على أي عمل.
أعمالي المقبلة : أقرأ حالياً أكثر من سيناريو لعمل درامي وسينمائي، لكنني ما زلت في مرحلة الاختيار ولم أقرر بعد.