بعد زواجها المفاجئ هبة مجدي: لهذا السبب لا أرتدي «دبلة»

هبة مجدي,زواجها المفاجئ,دبلة,زواج,مسلسل,بطولة,إنستغرام,فايسبوك,ألبوم,التمثيل,مشروع سينمائي,المرأة العربية,النصيحة,التجربة,المسلسلات,المسلسل,التصوير,البداية

نيرمين زكي (القاهرة) 21 أغسطس 2016

رغم حرصها على عدم التحدث عن حياتها الخاصة في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، لم تسلم هبة مجدي من شائعات انفصالها عن المطرب محمد محسن، حتى جاء زواجها المفاجئ ليضع حداً لهذه الأخبار الكاذبة.
هبة تحدثت عن زواجها وما جذبها إلى محمد، واعترفت أيضاً بعدم تمكنها من تجاوز أحزانها على رحيل والدها... وغيرها من المفاجآت التي فجّرتها في حوارنا معها.


- في البداية، كيف كانت ردود الفعل التي وصلتك حول دورك في مسلسل «يونس ولد فضة»؟
النجاح الذي حققه المسلسل فاق كل توقعاتي، وكنت واثقة بأنه سيحظى بنسبة مشاهدة جيدة، لكنني لم أتوقع أن تكون ردود الفعل والتعليقات إيجابية الى هذه الدرجة، كما أسعدني رد الفعل على دوري، وشعرت بأن المجهود الذي بذلته في العمل لم يضع أبداً، فالدور الذي قدمته أرهقني كثيراً، ليس أثناء التصوير فقط، وإنما خلال استعداداتي الخاصة للشخصية.

- ما الذي حمسك لهذا العمل في البداية؟
الدور، فهو مختلف تماماً عما قدمته من قبل، ولا أتخلى فيه عن جمالي فقط، بل عن رقتي وأنوثتي، فتجسيد دور فتاة تعمل في «ورشة ميكانيك» كان بالنسبة إليّ تحدياً كبيراً، لأن الشخصية صعبة، وأتحدث طوال الوقت بجفاء.

- هل قابلت فتاة في الواقع تعمل في هذا المجال؟
بصراحة لا، وعندما ذهبت الى أقرب «ورشة ميكانيك» لتعلم كيفية تركيب العجلات ونفخ الدواليب وغيرها من الأمور المتعلقة بالسيارات، لم أجد أي فتاة تعمل في الورشة، لكنني واثقة بأن هذه النماذج موجودة في الواقع، فهناك فتيات كثيرات يُنفقن على أهاليهن من خلال ممارسة هذه المهن غير التقليدية.

- هل كانت هناك استعدادات أخرى لهذه الشخصية؟
بالطبع، منها تعلم اللهجة الصعيدية، فقد تلقيت بعض الدروس للإلمام بها وبمصطلحاتها الصعبة، كذلك التحضير للملابس الخاصة بالشخصية لم يكن سهلاً، فهي غير تقليدية ويجب أن تخفي معالم الرقة والأنوثة، ورغم أن شخصية «شمس» لا تشبهني، إلا أنها قريبة إلى قلبي، وتجربة المشاركة في «يونس ولد فضة» لا تُنسى، وربما يجمعني بشمس تحمل المسؤولية وقوة الشخصية.

- بعد نشرك صورة على «إنستغرام» تضعين فيها الشال الفلسطيني، وقبل عرض المسلسل اتهمك البعض بتقليد دور الفنانة دنيا سمير غانم في فيلم «الفرح»... فما تعليقك؟
استمعت بالفعل الى هذه التعليقات، لكنني لم أرد عليها، وفضّلت أن يشاهد الجمهور دوري في المسلسل ثم يحكم عليه، وأعتقد أن هذه الاتهامات اختفت بعد العرض، فأنا لم أحاول تقليد دنيا، ودوري يختلف تماماً عن الدور الذي قدمته في فيلم «الفرح».

- ما الصعوبات التي واجهتك خلال التصوير؟
شخصية «شمس» أرهقتني كثيراً، ومن المشاهد الصعبة التي لا يمكن أن أنساها، حملي لدولاب السيارة، وتعرضي للإصابة أكثر من مرة خلال استخدامي أدوات السمكرة. ومن المشاهد التي لا يمكن أن أنساها أيضاً حملي لخروف، إذ كنت أشعر بالخوف منه في البداية، لكنني نجحت في التعامل معه، وهذا المشهد سيظل راسخاً في ذاكرتي.

- كيف وجدت العمل مع بطل المسلسل الفنان عمرو سعد؟
عمرو نجم كبير، وكان يحرص على خروج المسلسل بشكل مميز، واستمتعت كثيراً بكل مشهد جمعني به، فالتعامل معه كان مريحاً، وأتمنى العمل معه مرة أخرى.

- ما هي المسلسلات التي حرصت على مشاهدتها؟
رغم انشغالي بتصوير «يونس ولد فضة»، فقد شاهدت أكثر من مسلسل، منها «أفراح القبة» و«غراند أوتيل» و«ونوس»... بصراحة المنافسة هذا العام كانت قوية، والموسم كان مليئاً بالأعمال المميزة.

- هل تتفقين مع الآراء التي تؤكد أن خطوة البطولة المطلقة قد تأخرت كثيراً بالنسبة إليك؟
بصراحة لا، لأنني لا أفكر بها، والأهم بالنسبة إليّ الدور الجيد وتقديم شخصيات درامية وسينمائية تترك بصمة لدى الجمهور.

- وإلى أي درجة يشغلك الأجر؟
الأجر يهمني بنسبة 50 في المئة.

- ومتى يمكنك التنازل عنه؟
في حالة واحدة، إذا كان الدور جيداً ومميزاً وأشعر بأنه فرصة لن تتكرر، وقد حدث معي هذا خلال السنوات الماضية، حيث تنازلت عن جزء من أجري في عدد من المسلسلات التي شاركت في بطولتها.

- هل تشعرين بأن خطواتك السينمائية بطيئة؟
هذا صحيح، لكنه لا يشغلني كثيراً، وكل ما يهمني أنني موجودة، سواء في الدراما أو السينما، وقد شاركت أخيراً في بطولة فيلم «فص ملح وداخ» مع النجم عمرو عبدالجليل.

- هل تشعرين بالرضا عن هذه التجربة؟
وفاة والدي لم تمكّني من متابعة ردود الفعل بالكامل، لكن كل من شاهد الفيلم أكد أن دوري فيه مختلف ومميز، وأنا سعيدة بهذه التجربة.

- من هو الشخص الذي تحرصين على استشارته في أي عرض تتلقينه؟
كان والدي رحمه الله، فقد كان من المستحيل أن أتخذ أي خطوة بدون الرجوع إليه ومعرفة رأيه.

- هل تمكنت من تخطي أحزانك على وفاته؟
بصراحة لا، ورغم حرصي على إشغال نفسي بالعمل والتصوير المستمر، أشعر بأن وفاة والدي حدثت في الأمس ولم تمر عليها شهور.

- ما النصيحة التي كان يقولها لك باستمرار؟
كل يوم كنت أتعلم منه شيئاً جديداً، وكان يطلب مني عدم التسرع في اتخاذ أي قرار، ويشدد على أن أكون حريصة في التعامل مع أي شخص لا أعرفه جيداً.

- من وقف الى جانبك بعد أزمة رحيله؟
مي كساب وحنان مطاوع، فهما لم تتركاني يوماً حتى أتمكن من تخطّي أحزاني.

- هل هناك مشاريع جديدة تستعدّين لها؟
بدأت تصوير مشاهدي في مسلسل «ولاد تسعة»، وأتعاون من خلاله مع نيكول سابا.

- ما الذي حمّسك لهذا العمل؟       
القضية التي يناقشها لم تُقدَّم من قبل، وهي تتناول معاناة الخادمات في البيوت، والمصاعب التي يواجهنها في الحياة، كما أن الدور الذي أقدمه جديد عليَّ.

- هل تميلين الى المشاركة في أعمال تدافع عن المرأة العربية وتلقي الضوء على المشاكل التي تعترضها؟
بالفعل، لكنني أشعر بالرغبة في تقديم المزيد من الأعمال التي تدافع عن المرأة وحقوقها.

- هل من مشروع سينمائي تحضّرين له؟
تعاقدت على بطولة فيلم «يوم من الأيام»، ويشاركني بطولته النجم ظافر العابدين، وتدور أحداثه في إطار رومانسي اجتماعي.

- ما الحلم الذي يراودك؟
لا أحلم إلا بالنجاح الذي يرضي طموحاتي، وأتمنى أن يحالفني الحظ فأتعاون مع عدد كبير من النجوم، ومنهم منى زكي وغادة عبدالرازق، فأنا أعشق أعمالهما.

- هل تخافين من أن تحصرك ملامحك في أدوار معينة؟
المشكلة تكمن في بعض المخرجين الذين لا يملكون روح المغامرة والتحدي، فأنا قادرة على تقديم دور الفتاة الشريرة المخادعة والكاذبة، لكن البعض يخشى أن يسند إليّ هذه النوعية من الأدوار بسبب ملامحي الرقيقة.

- هل تستشيرين عريسك الفنان محمد محسن في العروض التي تتلقينها؟
نعم، أحب معرفة رأيه.

- هل تشجعينه على التحوّل الى التمثيل بعد مشاركته في مسرحية «ليلة من ألف ليلة»؟
بصراحة، أريده أن يركز في الغناء، ويثبت نفسه فيه بقوة، وبعدها يفكر في التوجه الى التمثيل.

- هل تفكرين في اعتزال الفن بعد الزواج؟
أستبعد ذلك، ومن المستحيل أن أفكر في الاعتزال.

- تتمتعين بصوت مميز... لماذا لا تفكرين في طرح ألبوم غنائي؟
اكتفيت بالغناء في الأعمال التي شاركت في بطولتها، ففي فيلم «يوم من الأيام» الذي أستعد لتصويره، سأقدم أغنية، وفكرة طرح ألبوم غنائي من الصعب تنفيذها بغياب شركة منتجة توفّر لي كل الإمكانيات المادية.

- من تحبين الاستماع الى أغانيهم؟
أحب الاستماع الى أغاني شيرين وأنغام، وأعشق كل ما يقدمه عمرو دياب ووائل كفوري.

- ما العمل الذي تشعرين بأنه نقلة نوعية في مشوارك الفني؟
كل فيلم أو مسلسل شاركت في بطولته أضاف إليّ، لكنني أعتبر فيلم «فص ملح وداخ» من أهم تجاربي الفنية، لأن مساحة دوري فيه كانت كبيرة، كذلك أجد مشاركتي الدكتور يحيى الفخراني في بطولة مسرحية «ليلة من ألف ليلة» من الخطوات المهمة التي أعتز بها في مشواري الفني.

- هناك عشرات الحسابات المزيفة باسمك على «فايسبوك» و«إنستغرام»... فكيف تتعاملين معها؟
في البداية كنت أشعر بالضيق وأسعى الى إغلاقها، لكنني الآن أتجاهل هذه الحسابات، والجمهور يعرف أنني أمتلك حساباً رسمياً على «إنستغرام»، وعدد متابعيه يقارب المليونين، أنشر من خلاله أهم أخباري الفنية وأحدث صوري.

- ما العيب الذي تريدين التخلص منه في شخصيتك؟
أشعر في كثير من الأحيان بأنني أتعامل مع الأمور بعشوائية، وأتمنى التخلص من هذا العيب، وأن أكون منظّمة في حياتي.

- ما الصفة التي تميزك؟
الابتسامة، فوالدي كان يطلب مني أن أضحك باستمرار حتى أتخلص من القلق.

- ما أبرز مميزات زوجك محمد محسن؟
محمد إنسان طيب الى أبعد الحدود، كما أن دمه خفيف جداً، ويتفهّمني ويدعمني في عملي.


مسلسل واحد

لماذا اكتفيت هذا العام بالمشاركة في بطولة مسلسل واحد؟
لم أخطط لذلك أبداً، وفي الوقت نفسه لا أحب المشاركة في أكثر من عمل فني، وانضمامي في الأعوام الماضية الى أكثر من عمل في وقت واحد كان بسبب تميز العروض التي تلقيتها، لكن هذا العام لم يعجبني سوى مسلسل «يونس ولد فضة»، ولذلك قررت الاكتفاء به.


زواج مفاجىء

تزوجت بشكل مفاجئ بالفنان محمد محسن، فهل كان هذا رداً على شائعات انفصالكما؟
لا أستطيع قول ذلك، لكنني لا أنكر أن زواجي بمحمد محسن وضع حداً لهذه الشائعات، فقد اتخذنا قرار الزواج بشكل مفاجئ رغم انشغالنا بعروض مسرحية «ليلة من ألف ليلة»، فهذه حياتنا الخاصة ونحن نقدّر حريتنا، وللأسف بعض الصحف والمواقع الالكترونية لا تركز إلا على الشائعات، فقد تناسوا وفاة والدي وركزوا على عدم ارتدائي «الدبلة»، والحقيقة أن محمد اشترى لي خاتماً وليس «دبلة»، ولست مجبرة لتبرير ذلك لأحد.