تحميل المجلة الاكترونية عدد 1074

بحث

في عيدها التسعين FENDI تحتفل في روما وتعرض «أساطير وقصصاً خرافية»

Backstage Backstage Backstage Making of Look 13 Making of Look 13 Making of Look 13 Making of Look 13 Look 13 كارل لاغرفيلد وسيلفيا فنتوريني فندي

أكّدت «فندي» مرةً أخرى على علاقتها العميقة بمدينة روما التي تمثّل موطنها الأم، فاحتفلت فيها بتسعين عاماً على تأسيسها.

استُهلّ الحدث بحفل كوكتيل أُقيم في سان لوكا أكاديمي داخل بالازو كاربينيا، وهو عبارة عن قصر تاريخي في قلب روما يحتضن جمعيةً عريقةً للفنانين تأسّست سنة 1593، على بعد خطواتٍ قليلة من نافورة تريفي، حيث أطلق كتاب «فندي روما»، في عرض سابق وعالمي. أعدّ الكتاب احتفالاً بالعيد التسعين لدار فندي، وبتاريخها وهويتها والرابط القوي الذي يجمعها بمدينة روما.

واستكمل الاحتفال في نافورة تريفي الشهيرة، بعرض أزياء لمجموعة «الهوت فورور» أو مجموعة الفراء الراقية التي حملت عنوان «أساطير وقصص خرافية»، من توقيع المصمّم كارل لاغرفيلد، وقد اختالت عارضات الأزياء العالميات من مثيلات كيندال جينر وبيلا حديد على منصة العرض الشفافة التي أنشئت فوق المياه. وبعد العرض، أقيم حفل عشاء رائع في تيرازا ديل بينشيو في فيلا بورغيزي، حيث تمتدّ أجمل المشاهد الطبيعية لروما. سار الضيوف على طول رواق تزيّنه رسومات كارل لاغرفيلد من سنة 1965، في عمل فني مميز تحت عنوان «هبة رياح» Gust of Wind برؤيا لاستديو المصمّم العالمي الشهير بول كوكسيدج. وقد أنشئت «نافورة فندي» على نحو غير متوقع ودائري حيث تعانق مكان إقامة العشاء للتأكيد مرةً أخرى على الرابط العميق والتاريخي بين فندي والنوافير الرومانية.

وفي اليوم التالي تمت دعوة الضيوف لحضور العرض المسبق لمعرض فندي روما – صنّاع الأحلام FENDI ROMA – The Artisans of Dreams الذي يهدف الى الاحتفال بالحرفية الفريدة للدار وإبداعها الراقي.

احتفلت دار فندي، مع كارل لاغرفيلد وسيلفيا فنتوريني فندي، بتسعين عاماً من الإنجازات العالمية الكبرى والثورية للدار، والتجارب الطليعية، والأبحاث والابتكارات اللامحدودة.

المجلة الالكترونية

العدد 1074  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1074