مجموعة «سربنتي» BVLGARI جرأة الأفعى ونظراتها الآسرة

Bulgari,بولغاري,الخواتم,الأساور,المجوهرات

18 سبتمبر 2016

احتفاءً بالرمز الذي لطالما جسّد روحية بولغاري، أطلقت الدار مجموعة «سربنتي» جديدة بتصاميم مذهلة غير مسبوقة تعكس جرأة الأفعى المتأصلة فيها. تتركز مفردات هذه المجموعة في المقام الأول، على قوة النظرات فتأتي الخواتم والأساور والقلادات النفيسة تكريماً لـ «رأس الأفعى» التي تتقد شغفاً. تشبه الأحجار الكريمة العين على نحو كبير فلكل منها خصوصيته وتفرّده مثلما هي حال قزحية العين.

اتّسمت هذه التصاميم بالمرونة وقابلية التكيّف، ويمكن التزيّن بها نهاراً وليلاً. والعين، في واقع الحال، هي النافذة الحقيقية للولوج إلى روح صاحبها، بل وتمكّن العلماء من إيجاد صلة وصل بين تركيبة قزحية العين وبين الخصائص والسمات الأساسية لشخصية الإنسان، نظراً الى ارتباطها المباشر بالجزء الأمامي للدماغ. وقد يجوز القول إن الأحجار الكريمة هي الأعين الملونة للطبيعة الأم نفسها. ولأن دار بولغاري قد أدركت روعة هذه الحقيقة المذهلة، فقد سلطت الضوء على سحر الأحجار الكريمة وجمالها في الأعين الآسرة التي تتميز بها «أفاعي» مجموعة «سربنتي» الجديدة. وثمة أساليب فنية ريادية أمست طابعاً مميزاً لهذه المجموعة، بما في ذلك العودة إلى استخدام فكرة الحراشف السداسية الشكل التي تزيد من روعة مبتكرات المجموعة. وتأتي العناصر التصميمية لهذه المبتكرات الأيقونية لتضع المجموعة في صميم روحية بولغاري، إذ هي تمد جسوراً ما بين تراث الدار وبين الأنماط التصميمية المعاصرة. ولقد أعادت «سربنتي» إنتاج نفسها في العديد من التفسيرات كي يتسنى لكل امرأة العثور على نموذج الأفعى الذي يتناغم مع شخصيتها ضمن مجموعة المجوهرات الرائعة هذه. وفي سياق توظيف أساليب متنوعة من مثل الـ «توبوغاس»، مثلاً، أو اعتماد نوعيات مختلفة من الأحجار الكريمة الثمينة، فلن تكون هناك بين «أفاعي» بولغاري من تشبه إحداها الأخرى، ما يجعل أياً منها أيقونة حقيقية للتميز والإبداع تتوهج بألق بولغاري وبريقها. 

تجتمع في مبتكرات مجموعة «سربنتي» الجديدة هذه، قلادات رائعة من الذهب الزهري بعينين من الجمشت في رأس الأفعى، وأساور من الذهب الأبيض مكسوة بالكامل بالماس المرصوف بعينين من الزمرد النفيس. وكيفما كانت نظرات الأفعى، فهي تحتل موقع القلب في التصاميم الإبداعية لمجموعة بولغاري الجديدة التي تتوهج ألقاً وجاذبية.