تحميل المجلة الاكترونية عدد 1074

بحث

أشهر شيف سعودية تعترف لـ"لها": قسوتُ على السعوديين في Top Chef

تطلّ الشيف السعودية المشهورة منى موصلي، ضمن لجنة تحكيم برنامج Top Chef المُذاع على قناة MBC 1، كما تتولّى مهام تقديم الحلقات التي إنطلق عرضها مساء الأربعاء 21 سبتمبر الجاري.

منى شدّدت على أن القيمة المُضافة الإيجابية في البرنامج تكمن في أداء فريق الانتاج والعاملين خلف الكواليس، وأضافت: "لطالما كان حلمي منذ الطفولة أن أكون طاهية "شيف"، غير أن هذا الحلم الذي تمكّنتُ من تحقيقه خلال مسيرتي المهنية قد انتقل اليوم إلى مستوى آخر يتعلّق بدعم وتقييم الطهاة، وذلك بعد أن شاركتُ في لجنة تحكيم البرنامج".

إقرأي أيضاً: "لها" تواكب إطلاق Top Chef من دبي.. وما علاقة عادل إمام؟

وفي سياق حديثها مع "لها"، قالت منى: "قبلت تقديم برنامج Top Chef، لأنّه بالنسبة لي مساحة جديدة في ظهوري على الناس، ففي هذه البرامج تكون المقدّمة عادةً متذوّقة فقط، ولكنّني شيف ومقدمة وكذلك متذوّقة".

وحول تعاطفها مع السعوديين في البرنامج، قالت: "لم أكن متعاطفة مع السعوديين بل قسوتُ عليهم، لأنّها تجربة جديدة عليهم وأريد أن أرى أجمل وأفضل ما لديهم في المسابقات والتحدّيات"، وإعتبرت أنّ التحدّي بين المتسابقين يكمن على صعدٍ كافة، ونوّهت بأنّ سقف المنافسة كان عالياً جدّاً ما جعل مهمّة الإختيار أصعب.

كما وكشفت عن سلسلة معايير تمّ إعتمادها لتقييم أطباق المتسابقين من بينها الملمس، الحرارة، التقنية، طريقة التقديم ولكن يبقى الطعم هو الأهم، وأضافت: "Top Chef خلالي مستوى ثاني وجديد... كان حلم وتحقق".

منى وعدت المشاهدين بحلقات "خرافية" فيها منافسة كبيرة جدّاً، وختمت موصلي بتشديدها على دعم كل فتاة تهوى فن الطهو، وتحلم بأن تكون "شيف" في يوم من الأيام.

المجلة الالكترونية

العدد 1074  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1074