بشرة المدخنين والمدخنات تحتاج لعناية دقيقة.. إليكم طريقة علاجها

المدخنين,بشرة جسمي

25 سبتمبر 2016

تحتاج بشرة المدخنين إلى عناية خاصة تختلف عن العناية العادية لبشرة شخص غير مدخّن، لأنّها تتعرّض يومياً لمواد مؤكسدة ما يجعلها متدبّغة وجافة وعُرضة للشيخوخة المبكرة.

اشار موقع santé إلى أنه على المدخّن أن يكون حريصاً على التعويض على بشرته بعناية تكون مبيّضة ومرطّبة ومجدّدة للخلايا.

وأكدت إختصاصيّة تجميل انه "لا يوجد علاج كفيل بإعادة عقارب الساعة إلى الوراء ومحو الضرر الذي تسبّب به التدخين على البشرة. لذلك يجب مباشرة العلاج لمنح البشرة الأمل القليل الباقي بالمحافظة على ما توصّلت إليه".

واشارت الى انه "يجب الأكل بطريقة صحّية وشرب كمّيات وافرة من الماء، إضافة إلى الإبتعاد عن المنبّهات مثل الكافيين وسواها، وتعريض البشرة للهواء الطلق كي تتنفّس".

ولفتت الى أن "أبرز طريقة لمحاولة العلاج تكمن في تقشير البشرة، بحيث يتمّ التخفيف من طبقات الجلد الميت والملوّث بمادة النيكوتين، تحت إشراف طبّي للتوصّل إلى نتيجة أفضل قدر المستطاع، فيمكن إستخدام مقشّرات تحتوي على أنواع من الأسيد لبعث النضارة والمساهمة في تجديد خلايا البشرة. كما أنّ تناول الجرعات الإضافية من الفيتامينات "أ "، "إي" و"سي" المانعة للتأكسد يمنع دخول المواد المؤكسدة ويخفف من كمية ضررالدخان على البشرة".

وأكدت انه "بالإمكان تبييض الأصابع والأظافر التي تصفرّ بفعل التدخين عبر وضع قطنة ممزوجة بمادة الأوكسيجين أو الأمونياك، وفرك الأظافر بها لمدّة دقيقة".