ما هي أسباب ظهور الهالات السوداء حول العينين، وهل هناك علاج جذري لها؟

أسباب,ظهور,الهالات السوداء,حول العينين,علاج,جذري,مشكلة,وراثي,صحي,عادات خاطئة,الإرهاق,السهر,ساعات طويلة,شاشة الكومبيوتر,التركيز,الهاتف الخليوي,النوم غير المنتظم,الإجهاد,قسط من الراحة,النوم باكرًا,ساعات كافية,المواظبة,استعمال,كريمات العناية,المضادة,وضع,قشور البطاطا,إشراق النظرة,Dior,Guerlain,Chanel,Lancôme,Clarins

01 أكتوبر 2016

ما هي أسباب ظهور الهالات السوداء حول العينين، وهل هناك علاج جذري لها؟

حسنة العلي

تعاني معظم السيدات في الشرق الأوسط من مشكلة الهالات السوداء حول العينين، وهي تعود لعدّة أسباب منها وراثي، صحيّ، وعادات خاطئة يجب تجنّبها.
• الإرهاق الناتج عن السّهر يوميًا لساعات طويلة، الجلوس أمام شاشة الكومبيوتر أو التركيز المتواصل على الهاتف الخليوي، النوم غير المنتظم، الإجهاد في العمل والمنزل كلها عوامل مسيئة للصحّة وتؤدي إلى ظهور الهالات السوداء. لهذا السبب، عليك أخذ قسط من الراحة يوميًا، والنوم باكرًا لساعات كافية، والحدّ من استعمال أجهزة التواصل الاجتماعي. كذلك، عليك المواظبة على استعمال كريمات العناية المضادة للهالات السوداء، ووضع قشور البطاطا تحت العينين لأنها تساعد على إشراق النظرة. من الكريمات المضادة للهالات السوداء،
جرّبي:
Dior One Essential Eye Serum Eye Zone Detoxifying Radiance Boosting Care
Guerlain Orchidee Imperiale Bright Eye Complex
Chanel Sublimage La Creme Yeux
Lancome Advanced Genefique Yeux Light-Pearl Eye-Illuminator Youth Activating Concentrate
Clarins Enhancing Eye Lift Serum

• فقر الدم الذي يمكن الكشف عنه من خلال فحص مخبري،. فإذا وجد الهيموغلوبين Hemoglobin أقل من معدله الطبيعي، تظهر الهالات السوداء، ويكون علاجها عن طريق تناول حبوب الحديد Folic Acid يصفها لك طبيب الصحّة.
• الحالة الوراثية: إذا كنت قد ورثت الدبغ حول العينين عن أمك، عمّتك، أو أحد أفراد عائلتك المقرّبين، لا يوجد أي حل جذري لهذه المشكلة، ولكنّ الحلول المتوافرة هي تجميلية بحتة تخفف من حدّة الهالات السوداء لكنها لا تزيلها كليًا، ومن المستحسن استشارة الطبيب المختص لوصف العلاج أو التقنية المثلى لهذه المشكلة.

نصيحتي لك:
لا تُهملي خطوة تنظيف بشرتك قبل النوم لأن التنظيف يُخلّص البشرة من التلوث والأوساخ المتراكمة عليها، ويجعلها تمتص فوائد كريمات العناية في شكل أفضل.

 

إسألي ماغي