هكذا تبدين أصغر بالماكياج

ماكياج,التمارين الرياضية,عناية بالبشرة,مستحضر الأساس,Guerlain,غيرلان,NARS,Yves Saint Laurent,إيف سان لوران,Lancôme,لانكوم,خافي العيوب,Marc Jacobs,مارك جاكوبس,Clarins,كلارنس,أحمر الخدود,Givenchy,جيفنشي,Tom Ford,توم فورد,أحمر الشفاه,Bobbi Brown,بوبي براون,Clinique,كلينيك,Burberry,بوربوري,Dolce & Gabbana,دولتشي أند غابانا

مي غلاييني 02 أكتوبر 2016

نعم، يمكنك إرجاع عقارب الساعة إلى الوراء في الوقت نفسه الذي يلزمك لوضع ماكياجك. فرغم توافر أساليب عدّة لإبطاء عملية التقدم في السن وتأخيرها كحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة واعتماد نظام غذائي صحي وشرب ما لا يقل عن 8 أكواب ماء يومياً، وممارسة التمارين الرياضية، واختيار المستحضرات الفعالة للعناية بالبشرة، إلا أن هذا كله لن يمنع نهائياً ظهور الخطوط الرفيعة حول عينيك وانتشار البقع الداكنة مع التقدم  في العمر. لحسن الحظ، بإمكانك استخدام الماكياج لإخفاء هذه المشكلات  شرط أن تقتني مستحضرات الماكياج بعناية وأن تستخدميها بالطريقة الصحيحة. ولمساعدتك أكثر، اخترنا لك هذه المستحضرات الفعالة في منحك سحنة شابة فور استعمالها.

 

اختاري مستحضر الأساس المعزز للإشراق

اختاري كريمات الأساس التي تمنحك تغطية متوسطة، والتي تغلّف بشرتك بلمسة ندية وتساعد في طمس الأوعية الدموية الدقيقة التي يزيد ظهورها يوماً بعد يوم. اختاري اللون الذي يتناغم مع لون بشرتك تماماً، ابسطيه بأصابعك بدءاً من الأنف باتجاه الخارج نحو الصدغين وخط نمو الشعر. تخلّصي من الكمية الزائدة بواسطة اسفنجة رطبة، متفادية استعمال البودرة المضغوطة التي تجعل بشرتك باهتة وتكتل ماكياجها، وابدليها بالبودرة الحرة على أن تستعمليها لِماماً.
اخترنا لك:

- Guerlain Lingerie De Peau Foundation
- Nars Sheer Glow Foundation

 

احصلي على بشرة متألقة مع مستحضر تعزيز الإشراق

بعد أن تفقد البشرة رطوبتها بسبب التقدم في السن ونقص الإفرازات الدهنية الطبيعية، تفقد  لمعانها أيضاً. ولكن لحسن الحظ اليوم، تتوافر في الأسواق مستحضرات تعزيز الإشراق التي تمنح طلّتك توهّجاً أثيرياً رائعاً. استعيني بمستحضر تعزيز الإشراق غير اللمّاع لتحديد شكل وجهك عند جسر الأنف وتحت العينين ووسط الجبين والذقن. وأضيفي القليل من البودرة المسمرة تحت عظمتي الخدين وعلى أطراف وجهك كله. كما في إمكانك منح وجهك نداوة مشرقة باستعمالك مستحضر تعزيز الإشراق اللماع الذي يضفي القليل من الضوء على بعض نقاط وجهك وخصوصاً عند عظمتي الخدين والحاجبين وزاويتي العينين الداخليتين.
اخترنا لك:

- Yves Saint Laurent Touche Eclat
- Lancôme Glow Subtil Silky Crème Highlighter

 

خافي العيوب لإخفاء الخطوط الرفيعة عند زاويتي العينين

لأن الخطوط الرفيعة تكون مائلة إلى اللون البني، فأنت في حاجة إلى استعمال خاف للعيوب باللون الزهري أو البيج الزهري لطمسها. ابسطيه صعوداً بعكس اتجاه الخطوط الرفيعة.
اخترنا لك:

- Marc Jacobs Remedy Concealer Pen
- Clarins Instant Concealer

 

أحمر الخدود لإشراقة متوهجة

يقل إنتاج بشرتك من الزيوت الطبيعية مع التقدم في السن فتصير أكثر عرضة للجفاف مما يضطرك إلى اختيار الكريمات الغنية التي كنت تتجنبينها في العشرينات. لذا، إن كانت بشرتك تعاني من الجفاف وخصوصاً عند الخدين، تجنبي أحمر الخدود بتركيبة البودرة وابدليه بالكريمي منه ثمّ ابسطيه عند عظمتي الخدين.
اخترنا لك:

- Givenchy Blush Memoire De Forme Pop Up Jelly Blush
- Tom Ford Cream Cheek Color


اختاري هذا اللون من أحمر الشفاه لإطلالة شابة فوراً

يجب أن يطاول روتين عنايتك ببشرتك اليومي شفتيك أيضاً وليس فقط وجهك، خصوصاً، وأن البشرة هناك رقيقة جداً وخالية من الغدد الدهنية التي تحافظ على مرونتها بزيوتها الطبيعية مما يؤدي إلى تقلّص حجمها وترهلها مع التقدم في السن. تفادي هذه المشكلة باستعمالك مستحضرات العناية بالشفتين الغنية بمكونات مرطبة والمزودة بعامل وقاية من أشعة الشمس، بالإضافة إلى اختيار أحمر للشفاه باللون الزهري أو البنفسجي لإضفاء تورد جذاب على إطلالتك ومنحها شباباً مشعاً.
اخترنا لك:

- Bobbi Brown Luxe Lip Color in Pale Mauve
- Clinique Pop Lacquer Lip Colour + Primer


نعم لتزيين عينيك بالماكياج

لا أحد يستطيع انكار السحر الذي يضفيه التحديد إلى تألق العينين، لذا تعتبر العيون المحددة من أكثر الطلّات جاذبية. إلا أن البشرة الناضجة يصعب تحديدها خصوصاً مع الجفون المترهلة عند خط الرموش. تجنبي هذه المشكلة باستعمالك الآيلاينر السائل بدلاً من قلم تحديد العينين الذي يشدّ البشرة ويمطّها. ارسمي الخط على شكل زاوية 45 درجة لرفع الجفون ومنحها لمسة نهائية شابة.
اخترنا لك:

- Burberry Effortless Liquid Eyeliner
- Dolce & Gabbana Intense Liquid Eyeliner


سر النظرات الشابة والعيون الجذابة

مع فقدان بشرتك مرونتها، تبدأ جفونك بالترهل. امنحي عينيك مظهراً شاباً باستعمالك آلة عقف الرموش التي تمنح رموشك التفافاً آسراً وترفعها إلى أعلى، استعيني بعدها بالماسكارا لتثبيت الرموش في مكانها على أن تكون مقاومة للماء. وفي المساء، اختاري مزيلاً  خاصاً للماكياج المقاوم للماء أو استعيني بماء «الميسيلير» الفعالة في إزالة كل أنواع الماكياج بلطافة تامة.
اخترنا لك:

- Chanel Recourbe Cils De Chanel Precision Eyelash Curler
- Dior Diorshow Black Out Waterproof Mascara
- Estee Lauder The Estée Edit Dissolve the Drama 2-in-1 Makeup Remover + Cleanser