برامج موضة

مصممة عراقية تنهار وتدخل المستشفى وحرب كلامية تشتعل بين مصممتين في Project Runway

مشاهير,موضة,فن,موسيقى,ايلي صعب,توني غارن,عفاف جنيفان,جيسيكا قهواتي,Project Runway,Elie Saab,Fashion

01 أكتوبر 2016

التحدي في الحلقة الثالثة من برنامج Project Runway ME المُذاع على قناتي MBC 4 و MBC مصر 2، كان على مستوى عالٍ جدّاً من الإحتراف والتصميم بين المتسابقين الـ 13، وقد إختير لهم تحدّي يجمع بين الموسيقى والموضة.

فقد أعلنت ضيفة الحلقة توني غارن، إلى جانب مقدّمة البرنامج جيسيكا قهواتي ومستشار المصممين فارس الشهري، إختيار الموسيقى التي سيستوحي كل مصمم منها تصميمه، وأعربت لجنة التحكيم عن أنها ستكون شديدة الملاحظة للتفاصيل وحريصة على مساعدة كلّ المشتركين لإيجاد هوياتهم.

الموسيقى الهندية تشعل الحرب

ورغم إعلان توني أنّ كلّ مصممين سيحصلان على نفس نوع الموسيقى، إلّا أنّ لوما صالح والتي تتمتع بالحصانة منذ الحلقة الماضية، كان لها حق الاختيار فقررت أن تستوحي تصميمها من الموسيقى الهندية فدخلت في منافسة شرسة مع سبأ طارق التي غادرت البرنامج و"التحدي لم يكن على قياسيها".

ولأول مرّة في هذا البرنامج، أعلن فارس الشهري أنّه على المتسابقين شراء قماش تصاميمهم بأنفسهم فحدِّد لهم مبلغ وقدره $250 ومهلة 10 ساعات لإنجاز المهمة، فكانت مناوشات المشغل في أوجها، وكان مارون الأسرع بين المصممين في تنفيذ زيّه، إلّا أنّه لم يكن عند حسن ظن فارس.

الحكم على المنصة

المصممة العراقية سبأ طارق دخلت إلى المستشفى بعد إنهيارها من التعب والتوتر الذي عاشته في المنافسة، وقد طلب فارس الشهري من المصممين أن يتساعدوا على إنجاز تصميمها، وهنا وقعت المشكلة حيث إنسحب الجميع وكان على آمنة أن تنجز التصميم، سرعان ما وصلت سبأ متعبة وتفاجأت بإنتهاء تصميمها.

إفتتحت الحلقة بتصميم لوسي من الجلد الأسود القصير بأسلوبٍ عصريّ، تلاها تصميم ريان الذي نقل لنا سحر الشرق، ليستعين عيسى بفن الخياطة اليدوية بتصميم باللون الأحمر، الذي إختارته لوما أيضاً لتصميمها الهندي بروح عصرية وأدخلت إليه الفوشيا.

مهند إعتمد على اللون الأزرق والقماش البراق فأخذنا الى أجواء حفلات الديسكو، في حين أنّ تغريد تحدت نفسها بتصميم من الجلد والشراريب، كما لم تر عفاف جنيفان أي إشارات لموسيقى الديسكو في تصميم علاء وكأن شيئاً يمنعه من إبراز ما عنده من موهبة، مؤكدةً له أن المألوف ليس هو الطريق للوصول إلى النجاح.

أما تصميم سليم فاستحوذ على إعجاب الحكّام فوصفه المصمم إيلي صعب بالفخم والراقي وأعربت عفاف عن إعجابها به، أما ضيفة الحلقة فأخذها الى عالم الفلامنكو، في وقتٍ لم يكن فيه مارون موفّقاً بتصميمه وحصد تعليقات سلبية من اللجنة، وكانت سبأ على علم بأنّ تصميمها لا يمت صلة إلى الأجواء الهندية، وكان وقع تعليقات لجنة التحكيم قاسية عليها، وقد غادرت البرنامج بعد أن حصل سليم على الحصانة، ووقفت هي وعلاء في دائرة الخطر كأضعف تصميمين في الحلقة.