بريطانيا هي بلد الجبنة أيضاً... لن تصدّقي كم يبلغ عدد أنواعها وكيف تُحضّر!

ستيلتون,كورنيش يارغ,ستينكينغ بيشوب,جبنة كيرفيلي,منطقة سامرسيت,بريطانيا,صناعة الجبنة,الخبز الريفي

05 نوفمبر 2016

لطالما اعتقدت أنّ فرنسا هي بلد الجبنة بلا منازع. لكّنك ستكتشفين الآن أن بريطانيا تقدّم لك أيضاً 750 نوعاً منها. فقد ازدهرت صناعة الجبنة في هذا البلد في السنوات الـ20 الأخيرة والبريطانيون يحبّون تناولها.  

تعرفين جبنة تشادر وتعلمين أنّ مصدرها هي قرية تقع في منطقة سامرسيت في جنوب غرب بريطانيا حيث أطلق على بعض الكهوف الاسم نفسه. فاختاري النوع الأكثر شهرة منها أو الكين تشادر الذي يحضّّر من حليب أبقار تأكل العلف فقط وتناوليه مع قطعة من الخبز الريفي. لكن لا تنسي أن تتعرّفي إلى هذه الأنواع الـ4 الأخرى.

 

1 جبنة كيرفيلي

تُحضّر في قرية تحمل الاسم نفسه وتقع في جنوب منطقة ويلز. هي جبنة غير هشّة ومذاقها يتميّز ببعض الحموضة. وقد تجدين أنواعاً مختلفة منها في قرية شيسشاير ومنطقة لانكشاير اللتين تقعان شمال غرب البلاد.    

 

2 ستينكينغ بيشوب

إذا كنت تفضلين تناول الجبنة ناعمة الملمس، اختاري هذا النوع الذي يُصنع في بلدة غلوكيستير شاير، شمال غرب بريطانيا، باستخدام حليب البقر المحلي الطازج. قد تبدو رائحتها غريبة في البدء، لكنّ مذاقها مميّز حيث يتم غسلها بعصير الإجاص المخمّر. وهي تحمل اسم مُزارع من القرن الـ19 كان يُدعى فريديريك بيشوب.   

 

3 كورنيش يارغ

قد تُدهشك طريقة صنع هذه الجبنة. إذ تُحضّر من حليب البقر المبستر قبل أن يتم تغليفها بأوراق نبات القرّاص لتبقى طازجة وتكتسب طعماً يشبه طعم الفطر. أماعندما تتناولينها فتتحوّل في فمك إلى كريما لذيذة.  

 

4 ستيلتون

قبل أن تتذوّقي هذه الجبنة زرقاء اللون، عليك أن تعرفي أنّه لا يتم صنعها إلا في مناطق وسط بريطانيا وجواره وتحديداً نوتينغهام شاير وديربشاير وليسيستر شاير. ويُستخدم لذلك الحليب المحلي المبستر وتأخذ الجبنة شكل أسطوانة. يمكنك أن تتناوليها بعد انتهاء وجباتك مع بسكويت الشوفان ومشروبك المفضل.