بالفيديو- بريطانية تأكل الحجارة لهذا السبب الصادم!

فيديو صادم,بريطانية,تأكل الحجارة,الاكتئاب,صحيفة,دايلي ميل,المصابين,الحصى,مشكلات صحية,الفيديو

14 نوفمبر 2016

لا شكّ في أنّك ترغبين في تناول نوع محدّد من الطعام أو الشراب عندما تشعرين بالتوتر أو الاكتئاب، مثل الشوكولاته أو القهوة. لكنّك لن تتوقعي ما تفعله امرأة بريطانية تُدعى تيريزا وايدينير في هذه الحالة. فهي لا تستعيد استقرارها النفسي قبل أن تأكل الحجارة.

وقد ذكرت صحيفة «دايلي ميل» أن هذه المرأة التي تبلغ الـ49 من عمرها تتناول 1.5 كيلوغراماً من الحجارة يومياً. وهذا يعود إلى أنها تعاني من مرض «بيكا» النادر والذي يدفع المصابين به إلى تناول أشياء غير قابلة للاستهلاك. وقد أكلت تيريزا حتى اليوم أكثر من 14 طناً من الحجارة.
والسبب أن هذا يُشعرها بالارتياح النفسي. وهي تقول: «عندنا أشعر بالتوتر النفسي أو الاكتئاب، آكل كمية أكبر من الحجارة، فهذا يجعلني أشعر بالارتياح، كما أنني أحبّ طعمها. وأحياناً أتناول الحصى الصغيرة مع الوحل». وهي تعثر على حجارتها أثناء النزهات التي تقوم بها في أماكن طبيعية، علماً أنها تختار منها الطرية والتي يمكنها كسرها بسهولة.
وبالرغم من ذلك، لا تعاني تيريزا من أي مشكلات صحية، باستثناء بعض التشنجات المعوية. إلا أنها تحاول التخلص من هذه العادة وقد ساعدها على ذلك ارتباطها برجل تحبّه. إلا أنها ما زالت تأكل حجراً صغيراً بين الحين والآخر.
لتعرفي المزيد عن هذه العادة الغريبة، شاهدي هذا الفيديو.