5 حيل جمالية تجعلك أصغر بعشرة أعوام

ظلال العينين,تدليك محيط العينين,كريم الأساس,ماء الورد,Guerlain,غيرلان,الماكياج,Dior,Chanel,شانيل,Clarins,كلارنس,Clinique,كلينيك,Estée Lauder,إيستيه لودر

جولي صليبا 27 نوفمبر 2016

يمكنك اعتماد بعض الحيل في الماكياج بحيث تبدين أصغر بعشرة أعوام من دون اللجوء إلى مبضع الجراح. يكفي اختيار اللون الصحيح من كريم الأساس، ورفع شكل الحاجبين، وانتقاء اللون الصحيح من ظلال العينين... إليك التفاصيل...

تدليك محيط العينين

تعاني مساحة محيط العينين من ظهور الخطوط الرفيعة في سن مبكرة، مما يثقل المظهر الإجمالي للوجه ويجعله يبدو أكبر من عمره الحقيقي. لا بد إذاً من الاعتناء جيداً بهذه المساحة من خلال اختيار الكريمات المناسبة واتباع حركات التدليك الصحيحة. جربي التربيت القوي نوعاً ما لبضعة ثوان متتالية على المساحة المحيطة بكل عين لإزالة الاحتقان منها قبل بسط حاجب الهالات بواسطة الفرشاة.

إضافة ماء الورد إلى كريم الأساس

يشتهر ماء الورد بقدرته على تنشيط تجدد خلايا البشرة ومحاربته علامات الشيخوخة. وفي حال استعمال ماء الورد بشكل يومي، فإنه يساعد على التخلص من الخطوط الرفيعة والتجاعيد. لا تترددي إذاً في إضافة قطرة من ماء الورد إلى كريم الأساس (أو حتى كريم النهار). سوف تلاحظين أن الوجه كله اكتسب مظهراً ندياً ومتألقاً.

تلوين باطن الجفن بظلال حيادية

للحصول على جفن مالس وملون، اختاري اللون الحيادي أو المائل قليلاً إلى المشمشي. فهذه الظلال تذوب في البشرة وتجعل النظرة فوراً أكثر شباباً. وهي مناسبة جداً للمرأة التي تحب الماكياج الخفيف والطبيعي.
جربي:

• Guerlain Palette 5 Couleurs in Tonka Imperiale No 02
• Dior Diorshow Mono Shadow in Mineral

رفع الحاجبين

ترغب كل امرأة في بشرة موحدة اللون وخالية من العيوب، وحاجبين كثيفين مرسومين بطريقة مثالية. وبما أن الحاجبين الطبيعيين يصبحان أقل كثافة مع التقدم في العمر، تبرز الحاجة إلى استعمال حيل الماكياج للحصول على شكل كثيف وممتلئ. استعملي القلم أو البودرة الخاصة بالحاجبين لملء الفراغات الموجودة بين الشعيرات، ثم موهي الخطوط المرسومة للحصول على نتيجة طبيعية.
جربي:

• Chanel La Palette Sourcils de Chanel in Naturel
• Wow By Wojooh Master Brow Tinted Brow Definer in Espresso Fudge

اختيار كريم الأساس بالأصباغ الصفراء

نعلم جميعاً أن كريمات الأساس تشتمل على أصباغ ملونة مختلفة، ويتم اختيار لون الأصباغ وفقاً للون البشرة. فالبشرة الفاتحة مثلاً تحتاج إلى الأصباغ الوردية، فيما البشرة السمراء تحتاج إلى الأصباغ الصفراء. لكن إذا كانت بشرتك متقدمة في العمر وترغبين في جعلها أكثر شباباً بواسطة الماكياج، اختاري كريم الأساس الذهبي نوعاً ما، المشتمل على الأصباغ الصفراء. من شأن ذلك المساعدة على تمويه العيوب، والبقع الملونة والاحمرار. وإذا كانت البشرة باهتة، يمكنك بسط البودرة الوردية على الوجنتين للحصول على مظهر شاب ومتألق.
جربي:

• Clarins Everlasting Foundation SPF 15
• Clinique Beyond Perfecting Foundation + Concealer 2 in 1
• Estee Lauder Double Wear Stay-In-Place Makeup SPF 10