بالصورة وللمرّة الأولى- مُذيعة محجّبة تُقدّم نشرة الأخبار في كندا..

كندا,حجاب,اسلام,مسلمة,نشرة,أخبار,تلفزيون

26 نوفمبر 2016

قدّمت مُعدّة البرامج المُسلمة جينيلا ماسا (27 عاماً) نشرة أخبار الساعة الحادية عشرة مساءً، على قناة "سيتي نيوز" في تورونتو، لتُصبح بذلك أوّل مذيعة محجّبة تظهر على شاشة التلفزيون في كندا، بحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية.

 

وغرّدت المُذيعة المُسلمة أنّه "انتهى الأمر. ما حدث اليوم لم يكن مهماً فقط بالنسبة لي. لا أعتقد أن هناك امرأة مُحَجَّبة قدمت نشرة الأخبار من قبل في كندا".

وأشارت الى أنني "لم أدرك الأمر إلا حين قال المُحَرِّر لي: مهلاً، كان أداؤكِ عظيماً! هل هذه هي المرة الأولى في تاريخ كندا؟ مذيعة مُحَجَّبة تقدم النشرة؟ قلت له: نعم. ثم قمت بكتابة تغريدة على تويتر عن ذلك. وبقدر إدراكي لأهمية ما حدث، إلا أنني لم أكن أتوقع ردود الأفعال التي ستأتيني. لم يتوقف هاتفي عن الرنين طوال الأسبوع الماضي".

 

وتطرّقت ماسا الى الواقع الذي تعيشه المُحجّبات العاملات في مجال الاعلام، وقالت:"تحدثت مع العديد من النساء الصحفيات في أميركا، واللاتي يعملن وراء الكواليس، وأخبرنني أنهن يواجهن تحدياتٍ عديدة تمنعهن من الظهور على التلفاز. قِيلَ لهن إنَّ السبب هو حجابهن، لن يظهرن على التلفاز بسببه. هذا يحزنني بشدة لأنهن يُمنَعنَ من الظهور بسبب فكرة ما في رأس أحدهم عما يمكن للجمهور التعامل معه وما لا يمكن له قبوله".

 

وختمت بالردّ على الانتقادات والتّعليقات المُسيقة بالقول: "لكن هذا سببٌ أكبر لنرى صوراً إيجابية للنساء المسلمات في هذا المناخ المتوتر الذي نعيش به اليوم. فهؤلاء النساء يمثلن الإسلام حين يرتدين الحجاب، وهذا يحمل رسالة قوية. من المهم جداً أن نرى صوراً إيجابية أكثر لنا في الإعلام".