اسألي ماغي - كيف أحصل على ماكياج دخاني ناجح بأسلوب سهل، فأنا لا أتقن فن تطبيق ظلال الجفون ؟

ماكياج دخاني,ظلال الجفون,الماكياج الدخاني,قلم الكحل,الرموش,البودرة,ماسكارا,خافي العيوب,سيفورا,Sephora

05 ديسمبر 2016

كيف أحصل على ماكياج دخاني ناجح بأسلوب سهل، فأنا لا أتقن فن تطبيق ظلال الجفون ؟

ثريا عامر

 إذا أردت تطبيق الماكياج الدخاني بأسلوب سهل، أنصحك باستخدام قلم الكحل على الشكل التالي:

خذي قلم الكحل ودفئي رأسه على سطح يدك ما يسهّل سيلان اللون وتطبيقه على الجفون، أو اختاري قلم كحل كريمي الصيغة.

مرري القلم فوق خط الرموش العليا وتحت خط الرموش السفلية بطريقة التنقيط. بعدها، بللي عوداً قطنياً بنقطة واحدة من كريم العيون، ومرريه فوق خط الكحل لتمويه الخط وتوزيعه فوق كامل الجفن الأعلى. بهذه الطريقة تحصلين على نظرة دخانية طبيعية وسهلة التطبيق. لتأثير يدوم طويلًا، كثّفي لون الظلال التي تستعملينها بواسطة ريشة مبللة بالماء لكن لا تستعملي أكثر من لون واحد.

هناك أيضاً تقنية أخرى أعتمدها شخصياً وأعتبرها سهلة جداً:

اختاري ظل الجفون بصيغة البودرة، ومرري إصبع البنصر Ring Finger فوقه ليلتصق اللون عليه. ثم وزّعي الظل بواسطة إصبعك بلمسة واحدة انطلاقاً من زاوية العين الخارجية نحو الزاوية الداخلية لها. ستلاحظين ارتسام الظل على شكل قوس فوق كامل الجفن المتحرك بأسلوب متناسق لا يحتاج إلى التمويه لأن لونه يبدو أكثر دكنة عند الزاوية الخارجية للعين وأفتح كلما اقترب من زاوية العين الداخلية (كما لو قمت بتمويهه). بعدها، وزّعي ظلًا مضيئاً تحت رسمة الحاجب وزاوية العين الداخلية لإشراق النظرة، واختاريه من بين الألوان الفاتحة كالبيج، والعاجي، والذهبي أو الفضي الفاتح. لا تنسي، تحديد خط الرموش السفلية بقلم الكحل الذي يتناسق لونه مع لون ظل الجفون. كذلك، خططي الجفن الداخلي للعين باللون نفسه أو اختاري لوناً جريئاً كالأخضر المنعش أو الأزرق المتألق. أما اللمسة الأخيرة في هذا الماكياج فهي للماسكارا السوداء المطوّلة والمكثفة للرموش. يمكنك أيضًا لصق الرموش المستعارة إذا كنت تحسنين تطبيقها.

بعد انتهاءك من تطبيق ماكياج العينين، نظفي الظلال المتناثرة خارج حدود العين، وموّهي محيط العينين بخافي العيوب Concealer لإخفاء الهالات السوداء وإشراق النظرة.

هذا الشهر، استفيدي من خدمة سيفورا المجانية التي تقدّمها لزبائنها في كافة محلاتها حول فن تطبيق الماكياج الدخاني، فخبيرات سيفورا سيقدمن لك المساعدة التي تحتاجينها خلال شهر ديسمبر (كانون الأول).