الشيخة موزا والأميرة للا سلمى في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية «ويش»

الشيخة موزا,الأميرة للا سلمى,مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

17 ديسمبر 2016

اختتمت أعمال النسخة الثالثة من مؤتمر القمّة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية «ويش» بحضور الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، والأميرة للا سلمى، رئيسة مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان.
وركزت الجلسة الحوارية الختامية للمؤتمر التي شاركت فيها وزيرة الصحة العامة القطرية، السيدة حنان محمد الكواري، على اعتبار العنصر البشري حجر الزاوية ، أيًا كان موقعه ضمن العملية الصحية، سواء كان مقدم خدمات صحية، أو باحثًا أو مبتكرًا في المجال الصحي، أو مريضًا يخضع للعلاج.

وناقش المؤتمر الذي استمر يومين، والذي أُقيم في مركز قطر الوطني للمؤتمرات العديد من القضايا الصحية المهمة والملحة وأحدث الابتكارات في هذا المجال، وكان قد شارك فيه أكثر من 1400 خبير، وواضعي سياسات وأكاديميين وصنّاع قرار في أكثر من 100 دولة. ليشكّل المؤتمر منصة تفاعلية أمام المبتكرين لعرض أعمالهم ومناقشتها مع أبرز الخبراء وصناع القرار.
وكان مؤتمر «ويش» قد قام برحلة بحثية حول العالم لاختيار أفضل الابتكارات، حيث راعى عند اختياره لكل مشروع ابتكاري ضرورة امتلاكه القدرة على إحداث تحوّل في مجال الرعاية الصحية العالمية عن طريق خفض تكلفة تقديم الرعاية وتحسين جودتها.