بالصور - هل تذكرون الفنّان وحيد سيف.. لن تصدقوا من هم اولاده من النجوم وكيف اصبح المعتزل!

ارشيف المشاهير,وحيد سيف,ناصر سيف,اشرف سيف,لمياء الجداوي

16 ديسمبر 2016

رحل الفنّان المصري وحيد سيف عن عالمنا يوم 19 كانون الثاني (يناير) في عام 2013 عن عمر يناهز 79 عاماً بعد إصابته بهبوط في الدورة الدموية.


وغاب الفنانون عن جنازة الكوميديان الراحل في مدينة الإسكندرية، والتي تقدمها ابنه الفنان المعتزل أشرف سيف في اخر ظهور علني له بشكل واسع، وابنتاه إيمان وإيناس، علماً ان شقيقهما هو الفنّان ناصر سيف.

ولا يعرف كثيرون ان اشرف هو ابن وحيد سيف على رغم شهرتهما الواسعة، إضافة الى أن الفنّانة المعتزلة لمياء الجدّاوي هي زوجة سيف الابن.

يشار الى ان الإسم الحقيقي لوحيد سيف هو "مصطفى سيد أحمد سيف". وتزوج 3 مرأت في حياته ثلاث أنجب خلالها ابنه الممثل أشرف سيف والممثل ناصر سيف، هو حالياً متزوج من صحفية مصرية تُدعي “خلود”.

ومن اهم مسرحيات سيف: "دول عصابة يا بابا" مع الكوميديان محمد نجم ومسرحية "قشطه وعسل" و"شارع محمد علي" مع فريد شوقي، و"هالو كايرو" و"أصل وخمسة".

وقدم مسلسلات ناجحة منها "المال والبنون" و"سامحوني ما كانش قصدي" و”رحلة السيد أبو العلا البشري" و"الحلم والوهم" و"بنات عمري" و"ومضي عمري الأول" و”توتو وبيجامة" و"حكايات عائلية" و"زيزو 900".

وتميز سيف في أدواره السينمائية بخفة الظل الواضحة حتى أصبح أحد أشهر نجوم الكوميديا في مصر، ومن أبرز أفلامه "لسكرية" و"عاشق الروح" و"زوجتي والكلب" و”الحفيد" و"أريد حلاً" و"الكرنك" و"وبالوالدين إحساناً" و"شلة الأنس" و"عايز حقي" و"على سبايسي" و"سيد عاطفي" و"جاي في السريع" و"السيد أبو عربي".

وأما الابن أشرف (44 عاماً) ابن الرحل من زوجته الفنانة ألفت سكر. حاصل على بكالوريوس من "المعهد العالي للفنون المسرحية"، قدم للتلفزيون مسلسلات "أهلاً بالسكان"، و"رفقاً أيها الأبناء"، و"الباقي من الزمن ساعة"، و"كلام رجالة"، و"خشوع"، و"شارع المواردي".

وقدم للمسرح مسرحية "قسمتي ونصيبي"، و"إجرى وخد لك قالب"، و"النهاردة آخر جنان"، و"خيل الحكومة" ، و"ممنوع الإنتظار"، كما قدم للسينما فيلم "اللص"، اولمشاغبون في نويبع"، و"مطاردة في الممنوع" ، و"نسيت أنى إمرأة"، و"السيد كاف".