تحميل المجلة الاكترونية عدد 1074

بحث

نجوم يكشفون: يوم حلو ويوم مر في عام 2016

سميرة سعيد لبلبة لطيفة دارين حمزة راندا البحيري ماجد المصري بياريت قطريب جورج خبّاز إيمان العاصي هاني شاكر لوسي إبتسام فاليري أبو شقرا سيمون شريف رمزي نيللي مقدسي أحمد زاهر عامر زيّان وسام بريدي داليا مصطفى عبير صبري إيناس عز الدين أنابيلا هلال حكيم ليلى علوي مريم سعيد علا غانم نجلاء بدر هشام عباس أنوشكا إيميه صيّاح طارق لطفي محمد نور هبة مجدي ريم مصطفى إيمي سمير غانم بديع أبو شقرا ظافر العابدين ليليا الأطرش ماغي بو غصن

عندما تقلّب في روزنامة عام 2016، من المؤكد أنك ستجد فيها يوماً حمل لك مفاجأة سارة لم تكن تتوقعها، وآخر تتمنى لو لم يمر عليك، بعدما جاء وفي جعبته خبر حزين. «لها» سألت النجوم والنجمات عن اليوم الحلو واليوم المرّ في 2016 فكانت اعترافاتهم مثيرة وهم يعيدون قراءة ذكريات العام.


سميرة سعيد
 يوم مر: لم أتعرض لموقف حزين أو مؤلم حتى أرغب في حذفه من ذكريات هذا العام.
 يوم حلو: ليس هناك يوم محدد، لكنني أرى أن كل الأيام التي أمضيتها مع نجلي شادي من أجمل الأوقات وأسعدها. أيضاً كانت هناك مفاجأة أسعدتني كثيراً، وهي تكريمي من مهرجان القنوات الفضائية عن ألبومي الأخير «عايزة أعيش».

لبلبة
يوم مر : أكثر من يوم حزين ومؤلم عشته هذا العام، بحيث فقدت أشخاصاً قريبين جداً الى قلبي، أهمهم الساحر محمود عبدالعزيز، والذي صدمني خبر وفاته، أيضاً الفنان ممدوح عبدالعليم، وكان جاري وصديقي المقرّب، كذلك آلمني رحيل المخرج محمد خان، فكان صديقاً عزيزاً.
يوم حلو: عملي هو أكثر ما يهمني، ولذلك فإن أغلب المواقف المبهجة في حياتي تأتي من طريقه، وأسعد أيامي حين عُرض عليَّ تقديم شخصية «حميدة» في مسلسل «مأمون وشركاه»، فهذا العام أتاح لي الفرصة لأقدم دوراً مميزاً ومختلفاً لم أجسده من قبل.

لطيفة
يوم مر: عشته مع الحملة الغريبة التي شنتها عليَّ بعض الأقلام التونسية بسبب تبرعي لصندوق «تحيا مصر»، فقد شعرت أننا فقدنا الإحساس بعروبتنا وضرورة تكاتفنا.
يوم حلو: تكريمي من القوات المسلحة المصرية عن أغنية «مصنع الرجالة».

دارين حمزة
يوم حلو: عام 2016 كان بالنسبة إليّ ايجابياً، إذ شاركت خلاله في أكثر من عمل سينمائي، كما كانت لي تجربة انتاجية في فيلم Nuts الذي شهد العرض الأول له في مهرجان دبي السينمائي، والتجربة الأجمل كانت زيارتي إلى اليابان حيث عرضنا فيلم «بالحلال»، وحاز جائزة بالإضافة إلى حضوره في أكثر من مهرجان.
يوم مر: كلما عدت من السفر إلى لبنان، أنزعج كثيراً للحال التي وصلنا إليها، فأعقد مقارنة بين السينما والفن هناك، وبين الثقافة الفنية وما وصلنا إليه هنا. أحب بلدي بالطبع ولكن واقعنا يشهد انحداراً على مختلف المستويات، وعندما أقارن بين لبنان والخارج أشعر بأننا «فلّسنا ثقافياً».

راندا البحيري
يوم مر: هذا العام كان مميزاً بالنسبة إليّ، ولم تتخلله أيام قاسية، بل على العكس حققت فيه الكثير من الأمور الإيجابية على المستويين الشخصي والمهني.
يوم حلو: عندما استقبلت مكالمة هاتفية من المخرج معتز التوني، وطلب مني أن أشارك في مسلسله الجديد «كابتن أنوش»، وسعدت كثيراً لأنني كنت أتمنى التعاون معه، وأراه من أهم مخرجي الأعمال الكوميدية حالياً.

ماجد المصري
يوم مر : كل الأيام التي فقدنا فيها نجوماً أثروا تاريخ الفن المصري، وأبرزهم ممدوح عبدالعليم ومحمود عبدالعزيز.
يوم حلو: للأسف هذا العام لم يحمل لي أي مفاجأة سارة، وأتمنى أن يكون العام الجديد أفضل منه.

بياريت قطريب
يوم حلو: محطات عديدة مررت بها هذا العام في عملي كمقدمة برامج، فقد قدّمت حفلات ضخمة جداً، بالإضافة إلى استمتاعي بخوض تجربة برنامج «رقص النجوم» Dancing With The Stars.
يو مرّ: المرارة موجودة لكنني أحاول عدم الوقوف عندها، لإيماني بضرورة أن ينظر الإنسان إلى المستقبل، وأن يأخذ العِبَر من المحطات المرّة التي عاشها.

جورج خبّاز
يوم مر: حزنت كثيراً يوم رحيل الموسيقار الكبير ملحم بركات.
يوم حلو: بعد أكثر من سنتين، أصبح للبنان رئيس للجمهورية، وبالتالي عادت العجلة السياسية لتدور من جديد.

إيمان العاصي
يوم مر: كل الأيام التي تعرضت فيها ابنتي ريتاج لتعب أو لوعكة صحية حتى لو كانت بسيطة، فهي أهم إنسانة في حياتي.
يوم حلو: يوم الاحتفال بعيد ميلادي في تاريخ 28/8، وحدثت لي مفاجأة شخصية جداً أفضّل عدم الكشف عنها، لكنها أثّرت في تفكيري ونظرتي إلى بعض الأمور.

هاني شاكر
يوم مر: يوم تهجّم البعض على قراراتي في نقابة الموسيقيين من دون أن يعلموا بتفاصيل العمل النقابي.
يوم حلو: يوم خرج مئات الموسيقيين لمساندتي في العودة الى نقابة الموسيقيين تأكيداً على حبهم لي.

إبتسام تسكت :
يوم مرّ: أذكر يوم كنتُ بعيدةً عن المنزل، وتلقيتُ اتصالاً من زوجة شقيقي، تبلغني أنّ والدتي قد تعرّضت لوعكةٍ صحية أُصيبت على أثرها بكسر في حوضها، ولم تكن تقوى على المشي، فخضعت لجراحة وكنتُ بعيدةً عنها، وبعد ذلك عشتُ معها معاناة عدم قدرتها على المشي، والألم الذي عاشته وكنتُ فعلاً حزينةً عليها.
يوم حلو: عام 2016 كان إيجابياً جدّاً بالنسبة إليّ، ولكن ما يُميّزه هو الجوائز التي حصدتها، سواء في ألمانيا في حفل الـ BAMA عندما مثّلت المغرب خير تمثيل وقد حصلت على جائزتين؛ الأولى عن اختيار الجمهور، والثانية عن فئة أفضل فنانة مغربية شابة، كذلك يوم حصدت جائزة في أميركا عن فئة أفضل فنانة في شمال أفريقيا.

لوسي
يوم مر: تعرضي لوعكة صحية في بداية شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أجبرتني على البقاء في المستشفى أياماً عدة، وساءت حالتي النفسية كثيراً.
يوم حلو: عندما أبلغني ابني فتحي بحصوله على درجات عالية في دراسته، فنجاحه هو الشيء الوحيد الذي يُشعرني بالفرح.

فاليري أبو شقرا
يوم حلو: يوم حللت في المرتبة الرابعة في مسابقة ملكة جمال العالم التي أُجريت في الصين. شعرت يومها بأنني حقّقت إنجازاً من خلال هذا الحدث الجمالي البارز. وأيضاً حين حللت في المرتبة الأولى في المقابلة في المسابقة نفسها، وقرأت اسم لبنان متصدراً اللائحة.
يوم مر : أحاول إيجاد الحلول لتحويل السلبي إلى إيجابي، والحمد لله لم تكن هناك سقطات هذا العام.

سيمون
يوم مر: حزنت كثيراً يوم وفاة الساحر محمود عبدالعزيز.
يوم حلو: هما يومان؛ ليلة وقوفي على المسرح وتقديمي حفلة ضخمة، ومشاركتي في اليوم الثاني في حملة التوعية بمخاطر مرض سرطان الثدي.

شريف رمزي       
يوم مر: تعرضت لمواقف كثيرة مزعجة، لكنها لم تصل الى الرغبة في حذفها من حياتي، فكل حدث يمر عليَّ أتعلم منه ويضيف الى خبراتي.
يوم حلو: تاريخ 3/7/2016 من أجمل أيام حياتي، ففيه وُلد ابني رمزي الذي غيّر كل شيء في حياتي إلى الأفضل، وجعلني أشعر بطعم الأبوة.

نيللي مقدسي
يوم حلو: الأيام الحلوة في حياتنا كثيرة جدّاً، ولا نعرف حلاوة «الحلو» إلّا بعدما نعيش المرّ ونختبر صعوبة الحياة. في الـ 2016 أيام جميلة جدّاً، من بينها يوم عودتي إلى الساحة الفنية وإطلاق أغنيتي «مفيش رجالة» بعد غياب عن الغناء.
يوم مرّ: ترتبط الأيام المرّة عادةً بأخبار الرحيل والموت الذي يُصاحبه بؤس وحزن، ولعلّ هذا العام كان حافلاً بالأيام المرّة مع رحيل عدد كبير من النجوم والفنانين، ولا أنسى يوم وفاة الموسيقار ملحم بركات الذي يفتقده الوطن.

أحمد زاهر
يوم مر: أسوأ يوم عشته هذا العام حين سمعت خبر وفاة الفنان الكبير محمود عبدالعزيز، فقد تعلمت منه الكثير وأثر فيَّ كممثل، وكنت أتمنى أن يظل بيننا، لكن قدر الله لا يمكن تأجيله.
يوم حلو: كان عاماً عادياً بالنسبة إليّ، لم تحدث خلاله مفاجآت سارة أو غير متوقعة، سواء على الصعيد المهني أو الشخصي.

وسام بريدي
أحداث كثيرة تطرأ على يومنا الواحد، فيمكن أن يكون حلواً ومرّاً في الوقت عينه. لأننا لن نستلذ بالحلو إن لم نتذوّق المرّ... حياتنا عبارة عن رسم بياني، يرتفع وينخفض بين لحظة وأخرى، وأحياناً قبل أن أطل على الهواء مباشرة يكون يومي مرّاً وأحاول جاهداً أن أستجمع طاقتي لكي أبثّ الإيجابية وأنجح في الوصول إلى المشاهد، ذلك أن الناس وكي يتابعوكِ، يجب أن توصلي اليهم رسالة معينة، وإن لم تفعلي، تركوكِ وبدّلوا القناة.

داليا مصطفى
يوم مر: حصدت هذا العام نجاحات عدة، ولا أتذكر أن هناك يوماً أتمنى حذفه، فعندما تكثر الأوقات الحلوة تطغى على أي شيء محزن.
يوم حلو: أول يوم تصوير في مسلسل «الكبريت الأحمر»، لأنني كنت أشعر بالارتياح مع فريق عمله، إلى جانب إعجابي الشديد بقصة العمل وأحداثه والشخصية التي قدمتها.

عامر زيّان
يوم حلو: يوم الحادي والثلاثين من تشرين الأول/أكتوبر 2016 كان يوماً مميّزاً ليس بالنسبة إليّ فقط، بل الى كلّ المواطنين اللبنانيين، حيث انتُخب رئيس للجمهورية بعد فترة طويلة من الشغور الرئاسي. وعلى الصعيد الشخصي، تحمل الأسابيع الأخيرة من هذا العام أياماً جميلة عدّة أمضيها في أميركا، بعدما التقيت بالمنتج إيميليو ستيفان وزوجته غلوريا واتفقنا على تعاون موسيقي قريب جدّاً.
يوم مرّ: لا أفضّل تسمية اليوم الصعب بالـ«مرّ»، بل أكتفي بوصفه باليوم الصعب أو الذي يحمل ذكريات سيئة، فلا أحبّ أن تستولي السلبية على يومٍ كامل بل تقتصر على لحظات.

عبير صبري
يوم مر: غياب الفنان القدير محمود عبدالعزيز كان محزناً للغاية، وكلما أتذكر أنني لن أراه ثانية أشعر بالألم، فرحيله أسوأ شيء حدث هذا العام.
يوم حلو: أول يوم من عرض مسلسل «ستات قادرة»، والنجاح المدوّي الذي حققه مع الجمهور كان من أكثر المفاجآت الرائعة، خصوصاً أنني بذلت مجهوداً كبيراً في هذا العمل الذي توقف تصويره أكثر من مرة.

أنابيلا هلال
يوم مرّ: عشنا في الـ 2016 أيّاماً مرّة وسيئة كثيرة على صعيد الوطن العربي أحزنتني فعلاً. وعلى الصعيد الشخصي، أظنّ أنّ المرحلة التي عاش فيها لبنان وهو يغرق بالنفايات وسط الأزمة التي عصفت به والتي لم يتم إيجاد حلٍّ لها، كانت فعلاً أياماً مرّة، وأخيراً أعتبر أنّ يوم وفاة الزعيم فيديل كاسترو في 25 تشرين الثاني/ نوفمبر 2016، هو يوم مرّ للعالم بأسره، إذ خسرنا فيه قائداً مناضلاً.
يوم حلو: حمل العام 2016 ذكريات جميلة جدّاً بالنسبة إليّ، فلا أريد حصرها بيومٍ واحد، حتى لا أظلم اللحظات الجميلة التي عشتها، ففي هذا العام مثلاً، عدتُ للقاء الجمهور من خلال تجربة تلفزيونية جديدة في «ديو المشاهير»، ويوم بث الحلقة الأولى كان يوماً سعيداً، كما وأنّ كل يوم أمضيه مع عائلتي هو يوم حلو، فهم مصدر سعادتي.

حكيم
يوم مر: كل الأيام التي شهدنا خلالها عمليات إرهابية سقط على أثرها عدد كبير من شهداء الجيش المصري على يد الإرهابيين الخونة.
يوم حلو: الأيام الحلوة كانت كثيرة هذا العام، لكن أجملها يوم حصلت على لقب أفضل مطرب مصري من وسائل إعلام مصرية عدة.

إيناس عز الدين
يوم مر: يوم فقدت قطتي إيفا، فهي كانت أحبّ مخلوق الى قلبي، بعد زوجي.
يوم حلو: أيام طرح أغنيتيّ المنفردتين «أنا بخونك» و«طبعاً موافقة»... وتحقيقهما نجاحاً كبيراً فاق توقعاتي.

ليلى علوي
يوم مر: أُصبت بالحزن الشديد يوم سمعت خبر وفاة الساحر محمود عبدالعزيز. أيضاً من الأيام الصعبة التي عشتها حين خضوعي لجراحة في أربطة الكتف اليمنى في فرنسا، لكنني تماثلت للشفاء بعدها.
يوم حلو: كان الأول من رمضان، عندما استقبلت ردود فعل إيجابية على دوري في مسلسل «هي ودافنشي»، الذي شاركني بطولته الفنان خالد الصاوي واستمتعت بالتعاون معه.

مريم سعيد
يوم حلو: 13 أيار/مايو، يوم ولادة شقيقتي سعدية طفلتها ليليا، فقد صودف وجودي في الرباط لتغطية مهرجان موازين يوم ولادتها، وكان شعوري رائعاً ومختلفاً، اللحظة التي حملتها فيها بين ذراعيّ تفوق الوصف...
يوم مر: كل يوم يزداد فيه عدد اللاجئين في العالم العربي هو يوم مر... كل يوم أستيقظ فيه على مَشاهد الدماء والدمار في سوريا، كل يوم تخلّف فيه الحروب أرامل وأيتاماً هو للأسف يوم مر يُوثّق في تاريخنا ونحن عاجزون لا حول لنا ولا قوة.

علا غانم
يوم مر: ليلة تعرضي وابنتيَّ كاميليا ونرمين لحادث سير على طريق مطروح، فعشت أصعب الأوقات في حياتي، وأتمنى ألا تتكرر أبداً.
يوم حلو: يوم عيد ميلادي واحتفالي به وسط أهلي وأحبابي، وقد قدّم لي زوجي وابنتاي العديد من المفاجآت التي لم أكن أتوقعها، وكنت في غاية السرور لأنني شعرت بالدفء معهم.

نجلاء بدر
يوم مر: تعرضت لموقفين في غاية الصعوبة، الأول في بداية شهر نيسان/أبريل الماضي عندما كُسرت قدمي ووضعتها في جبيرة لمدة أسبوعين، والثاني عندما تعرضت يدي لحرق من الدرجة الثالثة في الأسبوع الأول من زواجي.
يوم حلو: يوم 20/6/2016 وهو تاريخ زواجي من رجل الأعمال محمد عفيفي، وتم تحديد موعد الزفاف بشكل مفاجئ، ولم أتوقع أبداً أنني سأتزوج بهذه السرعة، لكنها كانت من المفاجآت السعيدة.

أنوشكا
يوم مر: أي يوم فارقت فيه أحد أحبابي، بداية من يوم وفاة الساحر محمود عبدالعزيز والفنان ممدوح عبدالعليم، فالفراق يؤلمني كثيراً، ولذلك أتمنى لو تُحذف هذه الأيام من حياتي تماماً.
يوم حلو: عندما تعاقدت على تقديم مسلسل «غراند أوتيل»، الذي عُرض في موسم رمضان الماضي، لأنني أعشق المشاركة في الأعمال التاريخية، وكانت مفاجأة أن يعرض عليَّ عمل تاريخي ومميز ويضم كل الإمكانيات التي تؤهله لتحقيق النجاح.

هشام عباس
يوم مر: أعتبر هذا العام من الأعوام القليلة التي لم أتعرض خلالها لمواقف أو أحداث أليمة.
يوم حلو: فوز منتخب مصر على غانا في تصفيات كأس العالم.

إيميه صيّاح
يوم مُر: عشت المرارة في أكثر من يوم هذا العام... لا شك في أن ما من خبر أكثر مرارةً وألماً من خبر الموت والمرض، أبعده الله عن الجميع. ما أصعب أن تنامي في ظروف وتستيقظي في ظروف مغايرة تماماً.
يوم حلو: طعم النجاح حلو وقد تذوّقته عام 2016. بالإضافة إلى فرحي بتكوين عائلة، واستمتاعي بأوقات جميلة في أسفاري. وبمجرد معرفتنا أن المرحلة الصعبة قد مرّت، وأن الصحة جيدة، يصبح كل شيء جميلاً.

ريم مصطفى
يوم مر: آخر يوم تصوير في مسلسل «الأسطورة»، لأنه كان يوماً صعباً جداً، واضطررت أن أصور مشاهدي رغم تعبي وتعرضي لوعكة صحية.
يوم حلو: الوقوف أمام الزعيم عادل إمام والعمل معه في مسلسل «مأمون وشركاه»، من المفاجآت السارة بالنسبة إليّ في هذا العام.

طارق لطفي
يوم مر: ليلة دخول والدتي المستشفى إثر وعكة صحية، فعشت لحظات صعبة جداً من شدة خوفي عليها، لكنها تماثلت للشفاء وأصبحت صحتها جيدة.
يوم حلو: أول يوم في رمضان الماضي عندما عُرض مسلسلي «شهادة ميلاد»، وفوجئت بكم هائل من الاتصالات الهاتفية من داخل الوسط الفني وخارجه لتهنئتي على العمل.

محمد نور
يوم مر: يوم رحيل الفنان الكبير محمود عبدالعزيز، فرغم أنني لم أقابله يوماً، لكنني كنت واحداً من جمهوره وعشاقه.
يوم حلو: هناك يومان؛ الأول عيد ميلاد زوجتي وأولادي الثلاثة، والثاني يوم زفاف شقيقي إسلام.

هبة مجدي
يوم مر: يوم وفاة والدي من أصعب أيام حياتي، فرحيله جعلني أشعر بالانكسار وفقدان إنسان مهم لا يعوّض.
يوم حلو: ليلة زفافي إلى محمد محسن، وحضور النجم يحيى الفخراني عوضني عن غياب أبي في تلك الليلة.

إيمي سمير غانم
يوم مر: تعرض والدي سمير غانم لأزمة صحية، كنت خائفة جداً عليه؛ وكان من أصعب الأوقات التي مرت عليَّ في هذا العام.
يوم حلو: طبعاً يوم زفافي إلى حسن الرداد وخروج الحفل بالشكل الذي كنت أتمناه، وحضور كل أصدقائي وأحبّ الناس الى قلبي.

بديع أبو شقرا
المشكلة أنه قد يكون اليوم الواحد بشعاً جداً وفجأة يتحول إلى يوم جميل جداً، وبلحظة يتحوّل بشعاً من جديد. هوايتي هي أحلام اليقظة، أعتبرها أفضل علاج لضغوطات الحياة. احلموا وافرحوا وعيشوا هذه الحياة بإيجابية فهي فانية.

ظافر العابدين
يوم مر: يوم رحيل الفنان محمود عبدالعزيز، فقد كنت أحلم بالوقوف أمامه، لكن برحيله انكسر هذا الحلم إلى الأبد.
يوم حلو: يوم انتهائي من تصوير مسلسل «الخروج» الذي عُرض في رمضان الماضي، وسفري بعدها الى إنكلترا للقاء أسرتي بعد غيابي الطويل عنهم... عشت يومها أسعد اللحظات.

ليليا الأطرش
يوم مر: عام 2016 كان عاماً سيئاً لي على الصعيدين المهني والشخصي. وأتمنى أن يمر هذا العام بسرعة ويكون عام 2017 أفضل.
يوم حلو: لم أُصادف يوماً سعيداً في 2016.

ماغي بو غصن
يوم حلو:
أنا متفائلة وإيجابية جدّاً في حياتي، وأجمل يومٍ في حياتي ونعيش ذكراه في كلّ عام هو ولادة ابني البكر ريان وابنتي يارا، وعيد ميلادهما، فهذان اليومان هما الأجمل على الإطلاق في الـ2016 وفي كلّ عام.
 يوم مرّ: ذكرى وفاة صديقي المقرّب الذي قضى بجريمة قتل، أعيش في كلّ عام يوماً حزيناً جدّاً في هذه الذكرى، إذ كانت أول فاجعة وصدمة بالنسبة إليّ بفقدان شخص عزيز على قلبي.

المجلة الالكترونية

العدد 1074  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1074