خافي العيوب سرّ البشرة السمراء المشرقة

بشرة سمراء,خافي العيوب,الإطلالة الشابة,البشرة السمراء,حبّ الشباب,Clinique,كلينيك,Tom Ford,توم فورد,طلّة جذابة,الدوائر السوداء,سيفورا,Sephora,M.A.C,ماك,كريم الأساس,Avène,Yves Saint Laurent,إيف سان لوران,البقع البيضاء,Givenchy,جيفنشي,Guerlain,غيرلان,البشرة الداكنة,Dior,Chanel,شانيل,فرط التصبغ,Hyperpigmentation,أحمر الشفاه,Burberry,بوربوري,المستحضر التمهيدي,Bobbi Brown,بوبي براون,Estée Lauder,إيستيه لودر,العناية بالبشرة

مي غلاييني 04 فبراير 2017

احصلي على بشرة سمراء مصقولة وتخلّصي من تلّونها نهائياً مع هذه الخدع الجمالية التي تعتمد على استعمال خافي العيوب.

الإطلالة الشابة الجذابة لا تعتمد فقط على الخدود المتوردة والشفاه الممتلئة بل أيضاً على نعومة البشرة ولونها المتساوي، واللذين يعتبران سرّ تألق البشرة وشبابها. ورغم أن البشرة السمراء لا تعاني كثيراً من التجاعيد والخطوط الرفيعة كغيرها، إلا أنها تتعرض لمشكلات جمالية أخرى كالتلّون وحبّ الشباب الناجمة عن أسباب عدة أهمها الهورمونات وأشعة الشمس. لذا، ننصحك بأن تحمي بشرتك السمراء من أضرار الشمس باستعمالك المستحضرات الواقية وأن تقومي بتقشيرها مرّتين أسبوعياً على الأقل للتخلّص من هذه المشكلات والحد من ظهورها.

- Clinique Turnaround Revitalizing Instant Facial
- Tom Ford Face Protect SPF 50

أما للحصول على طلّة جذابة ومشرقة فورياً، فننصحك أن تستعيني بخافي العيوب المناسب لطمس عيوبها وتعزيز إشراقها مع هذا الدليل المفصّل:

إخفاء الدوائر السوداء

يكمن سرّ التخلّص من الدوائر السوداء عند البشرة السمراء باستعمال خافي العيوب بلون صارخ كالبرتقالي بالتركيبة الكريمية لأنه يعزز إشراق محيط العينين بشكل طبيعي. ابسطي القليل منه تحت عينيك قبل مدّ كريم الأساس باستخدام اسفنجة رطبة واعتماد حركات خفيفة لمزجه جيداً.

- Sephora 3D Precision Sponge
- M.A.C. Studio Finish Skin Corrector


الحدّ من الاحمرار

استعيني بخافي العيوب باللون الأخضر للحدّ من احمرار بشرتك والتخفيف من بروز حبّ الشباب، فهو يعمل على اخفاء الاحمرار تماماً كما يعمل اللون البرتقالي منه على اخفاء الدوائر السوداء. مدّيه بواسطة الفرشاة الخاصة بخافي العيوب أو بالاسفنجة ثم ابسطي فوقه كريم الأساس وخافياً بتركيبة كثيفة لطمس العيوب تماماً.

- Avène Couvrance - Green Concealer Stick
- Yves Saint Laurent Touche Eclat Neutralizers in Green

 

الكحل البني للتخلّص من البقع البيضاء 

يسبب نقص التصبغ (Hypopigmentation ) بظهور بقع بيضاء صغيرة على بشرتك بسبب فقدان أصباغ البشرة نتيجة التعرّض لأشعة الشمس. ورغم أن ليس هناك علاج لهذه المشكلة إلا بحماية البشرة من أشعة الشمس، يمكنك اخفاء هذه البقع باستخدام قلم تحديد العينين أو الحاجبين باللون البني بدلاً من خافي العيوب لأنه يثبت على البشرة أكثر.

- Givenchy Eyebrow Couture Definer
- Guerlain The Eye Pencil


إخفاء حب الشباب

استعيني بخافي العيوب المعالج لإخفاء البثور وحب الشباب والتخلّص منها نهائياً ومنع ظهورها مجدداً للتخلص من مشكلاتها وصقلها في الوقت نفسه. استعيني بفرشاة الخافي لتوزيع الكمية المطلوبة على هذه البثور لإخفائها بعد الانتهاء من مدّ المستحضر المصحح للون وكريم الأساس.

- Clinique Acne Solutions Clearing Concealer

التغطية اللازمة

لأن البشرة الداكنة والسمراء تعاني أكثر ما تعاني من الدوائر السوداء والتلّون، لذا أنت في حاجة إلى توزيع خافي العيوب تحت عينيك وعلى الأجزاء المتلونة بدلاً من تغطية وجهك بالكامل بكريم الأساس. ابسطي خافي العيوب، ثم المرطب الملون فوقه أو كريم CC المزود بعامل وقاية من أشعة الشمس الضارة. وتذكّري دائماً، أن الأقل أفضل.

- Chanel CC Cream Complete Correction Sunscreen Broad Spectrum SPF 50 20 Beige
- Dior Diorskin Nude Bb Creme


فرط التصبغ

للتخلّص من فرط التصبغ Hyperpigmentation وظهور الكلف على بشرتك، ننصحك باقتناء علبة تصحيح العيوب التي تضم ظلالاً عديدة لملاءمة كل ألوان البشرة. استعيني بالفرشاة الخاصة لتطبيق خافي العيوب باللون الدراقي على بشرتك السمراء، أما للبشرة الداكنة فننصحك باختيار لون مائل إلى البرتقالي. دفّئي القليل من الخافي على الجزء الخلفي من يدك لتسهيل تطبيقه، ثم استخدمي الفرشاة الخاصة لتوزيعه على العيوب التي تريدين اخفاءها. بعد ذلك، قومي بتربيته بأطراف أصابعك لمزجه جيداً. الآن، استعيني باسفنجة رطبة لتطبيق كريم الأساس فوقه معتمدة حركات خفيفة جداً لكي لا يتطلخ اللون تحته. وأخيراً بعد الانتهاء من مدّ كريم الأساس، تابعي تطبيق ماكياجك واستمتعي ببشرة مصقولة وخالية من العيوب.

- Sephora Collection Sephora + Pantone Universe Correct + Conceal Palette


أحمر الشفاه لطمس العيوب

يعتبر استخدام أحمر الشفاه باللون الأحمر بدلاً من خافي العيوب الوسيلة الأقدم للتخلّص من الدوائر السوداء تحت العينين، فاللون الأحمر يلغي اللون الداكن كالأزرق أو الأرجواني ويعمل على تحييده ويطمس الدوائر السوداء كلياً بعد استعمال خافي الهالات.

- Burberry Lip Velvet Lipstick In Orange Red No. 412
- Dior Diorific Mat Velvet Colour Lipstick in 950 Splendor

 

المستحضر التمهيدي المصحح للون

بات تصحيح لون البشرة عملية في غاية السهولة نظراً لتطوير المستحضرات التمهيدية المصححة للون والتي تعمل على منحك قاعدة لونية متساوية قبل بسط ماكياجك، لذا تأكدي من وجود هذا المستحضر في حقيبة ماكياجك إذا أردت التخلّص من الاحمرار والتلّون والبهوت في الوقت الذي تحضرين خلاله بشرتك للماكياج وتثبيته طوال اليوم.

- Clinique SuperPrimer Face Primer - Colour Corrects Discolourations
- Chanel Le Blanc Light Creator Brightening Makeup Base Broad Spectrum SPF 40


البودرة لتثبيت الماكياج

ننصحك دائماً أن تستعيني بالبودرة لتثبيت ماكياجك والتخلّص من لمعانه. استعيني بالبودرة الصفراء لتحييد أي خلل في اللون وتسوية لون بشرتك ومنح إطلالتك إشراقة جذابة.

- Bobbi Brown Creamy Concealer Kit


تناغم تام

وأخيراً، إذا كنت تريدين الحصول على بشرة نضرة لا تشوبها شائبة، فأنت في حاجة الى استخدام مستحضرات العناية بالبشرة الملبية لحاجات بشرتك ومستحضرات الماكياج التي تتناغم معها أيضاً. كأن تستعيني بالمستحضرات المعالجة للبثور أو كريمات الأساس المهدئة للبشرة والمزودة بعامل وقاية من أشعة الشمس الضارة وتركيبة مصححة للون البشرة وخافية للعيوب، فالحصول على بشرة صحية متوهجة يتطلب تغذية بشرتك وحمايتها إلى جانب اخفاء عيوبها.

- Clinique Even Better Foundation
- Estée Lauder Clear Difference Advanced Blemish Serum