حاربي التجاعيد بهذه الأطعمة

شركات التجميل,بشرة ناعمة,الدهون,زيت الزيتون,الثوم,التوت,الشاي الأخضر,الأسماك,الخضار,الفول,الماء,الأطعمة,القهوة,السكر

مي غلاييني 17 فبراير 2017

تعمد شركات التجميل دوماً الى تطوير مستحضراتها للعناية بالبشرة لتقديم أفضل الحلول لك من أجل الحصول على بشرة ناعمة ونضرة وخالية من التجاعيد والخطوط الرفيعة، وهذه المستحضرات التي رغم غناها بالمكونات النشطة والفعالة إلا أنها وحدها لا تكفي. لذا، ننصحك بأن تمنحي بشرتك جرعة إضافية من المكونات المغذية والمحاربة لعوامل التقدم في السن بتناولك هذه الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والمكونات الضرورية لإبعاد شبح الشيخوخة المبكرة عن بشرتك:

 
البروتينات الخالية من الدهون

تساعد البروتينات الخالية من الدهون كالدجاج المنزوع الجلد والأسماك والفاصوليا واللوبياء والجوز والبندق على إصلاح خلايا البشرة المتضررة من الجذور الحرّة، لذا ننصحك بأن تعمدي إلى تناولها في كل وجبة.

 

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على حمض الأوليك، وهو أحد الأحماض الدهنية الموجودة في الخلايا التي تحافظ على مرونة البشرة، بالإضافة إلى كميات صغيرة من الأحماض الدهنية المتنوعة التي تحارب الالتهابات والفيتامين E والبوليفينول المضاد للأكسدة، فلا تترددي في إضافة زيت الزيتون إلى طعامك دائماً.

 

الثوم

رغم رائحته القوية، يبعد الثوم عنك شبح التجاعيد نظراً لاحتوائه على كميات عالية من البوليفينول الذي يحمي البشرة من الجذور الحرّة. لذا، تناولي الثوم كلما سنحت لك الفرصة.

 

التوت على أنواعه

رغم حباته الصغيرة، يبقى التوت على أنواعه من أكثر أنواع الفواكه والخضار الغنية بمضادات الأكسدة، وبالتالي فهو يساعد في الحفاظ على شباب بشرتك ورونقها. تناولي يومياً مقدار كوب من التوت البري والفراولة وتوت العليق لحماية بشرتك من التجاعيد.

 

الشاي الأخضر

اشربي يومياً 4 أكواب من الشاي الأخضر الغني بالبوليفينول بنسب مرتفعة.

 

الأسماك

تناولي أسبوعياً على الأقل 125 غراماً من الأسماك الغنية بأحماض الأوميغا 3 الدهنية كالسلمون وسمك الأسقمري البحري Mackerel للحؤول دون امتلاء الخلايا بالسوائل.

 

الخضار والفول

أضيفي الخضار والفول إلى طعامك اليومي لتغذية بشرتك بالمكونات الضرورية لشبابها ونعومتها ومحاربة ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة عليها.

 

الماء

تحتاج خلايا البشرة إلى كميات كبيرة من الماء يومياً للمحافظة على تماسكها وصحتها، لذا اعمدي إلى شرب 8 أكواب يومياً على الأقل للمحافظة على رطوبة بشرتك ونعومتها. ضاعفي كمية الماء إذا كنت تقومين بالتمارين الرياضية لتعويض النقص الناجم عن التعرّق.

 

تجنبي هذه الأطعمة

 

القهوة

يشير بعض اختصاصيي التغذية إلى أن القهوة تسبب التجاعيد لأنها تحفز على إفراز هورمونات التوتر كالأدرينالين والنورأدرينالين.

 

السكر

توقفي عن تناول المشروبات الغازية والعصائر والحلوى والشوكولا الغنية بالسكر لأنها تتلف كولاجين البشرة وبالتالي تفقدها مرونتها.