كوني جذابة بالنظارات كالنجمات

النظارات الطبية,ماكياج العينين,الآيلاينر,Clinique,كلينيك,الماسكارا,Givenchy,جيفنشي,ماكياج,Guerlain,غيرلان,Dior,المستحضرات,قلم تحديد العينين,البودرة,قلم تحديد الحاجبين,ظلال العيون

مي غلاييني 25 فبراير 2017

تتردد الكثيرات في ارتداء النظارات الطبيّة خوفاً من اخفاء جمال عيونهن وجاذبية وجوههن، ولكن الحال يختلف إذا وضعن ماكياج العينين بالطريقة الصحيحة وبتناغم تام مع النظارات التي يعتمدن. ورغم أن ارتداء النظارات يجعل وضع الماكياج أصعب، عليك تجنب تلطيخ العدسات بالماسكارا، بالإضافة إلى الأخذ في الاعتبار شكل عينيك والنظارات الأنسب لهما من أجل إبراز جمالهما، لكن مع هذه الخطوات التي جمعناها لك في إمكانك الحصول على إطلالة دراماتيكية جذابة كالنجمات اللواتي اعتمدن النظارات في إطلالاتهن.

نظرات مرحة

من الضروري أن يكون لديك إطارات كلاسيكية تليق بمعظم إطلالاتك، ولكن لا تدعي هذا يمنعك من اختيار أخرى بشكل عصري ولون مميز. اختاري لوناً مرحاً كالأبيض للأوقات التي ترغبين فيها بالتميّز، واعتمدي معه ماكياجاً صارخاً لعينيك مع تحديدهما بشكل عيون الهرّة المبالغ به.

 

حدّدي عينيك بحسب نظاراتك

ابدئي وضع ماكياجك بتحديد خطي رموشك السفلي والعلوي مع المحافظة على التوازن بين عينيك والنظارات، كأن تعتمدي خطاً عريضاً لتحديد عينيك إذا كان إطار نظاراتك سميكاً. أما إذا اخترت وضع نظارات بإطار رفيع، فيُستحسن أن يكون رسم الآيلاينر أيضاً رفيعاً.

- Clinique High Impact Custom Black Kajal

الماسكارا وعدسات النظارات

اختاري الماسكارا المقاومة للماء لتلوين رموشك على أن تدعيها تجف تماماً قبل وضع النظارات، كما يستحسن أن تطلي رموشك العليا فقط بها لتفادي تلطخ عينيك وعدسات النظارات أيضاً.

- Chanel Le Volume Mascara Waterproof

خافي العيوب

 إذا كنت لا تعلمين أن ارتداء النظارات يبرز عيوب محيط عينيك والدوائر السوداء تحتها، فعليك التنبّه إلى ذلك. لذا، تذكّري دائماً أن تستعيني بخافي العيوب لإخفاء هذه الشوائب نهائياً والحصول على نظرات شابة. اختاري دائماً خافي العيوب بتركيبة مزودة بفوائد للعناية بالبشرة لتمويه هذه العيوب وتغذية بشرة محيط عينيك ومعالجتها في آن معاً وعلى المدى البعيد.

- Givenchy Teint Couture Embellishing Concealer

حافظي على تنسيق حاجبيك

حافظي على تنسيق حاجبيك وترتيبهما، لأنهما يضفيان مظهراً جذاباً على مظهرك ونظراتك. ارسميهما وحدّديهما، خصوصاً عند ارتداء النظارات. فالنظارات تُبرز بوضوح الحواجب غير المرتبة وتلفت النظر إليها كثيراً.

- Chanel La Palette Sourcils de Chanel in Naturel

ماكياجك ولون نظاراتك

بالإضافة إلى إطارات نظاراتك، عليك أن تأخذي في الاعتبار أيضاً لونها عند وضع الماكياج. اعتمدي ماكياجاً ناعماً إذا كان لون نظاراتك حيادياً أو فاتحاً، كأن تختاري ظلال العيون بلون هادئ أفتح بدرجة من لون نظاراتك على الجفن، ولون أدكن بدرجتين عند الغضن لئلا يطغى عليها أو يتعارض معها. أما للآيلاينر والماسكارا، ففي بإمكانك اختيار الألوان الداكنة.

سرّ صغير: تذكّري دائماً أن ارتداء النظارات لا يخفي تعب عينيك، لذا أنت دائماً في حاجة إلى وضع الماكياج على عينيك لتعزيز جاذبيتهما.

- Guerlain Precision Felt Eyeliner L'Art du Trait


عزّزي تفاصيل وجهك

غالباً ما تضعين الماكياج لإخفاء العيوب أو الشوائب أو مظاهر التعب، بدلاً من استخدامه لتعزيز جاذبية تفاصيل وجهك الجميلة. تخلّصي من هذه العادة القديمة، واستعيني بالنظارات لإبراز تفاصيل وجهك المميزة بدلاً من إخفائها كأن تختاري نظارات زرقاء لإبراز جاذبية لون عينيك الزرقاوين، أو الإطارات العريضة لتعزيز جاذبية عظمتي خديك العاليتين.

 

افرضي قواعدك الخاصة

لا تترددي في تلوين شفتيك باللون الزهري الصارخ الذي يتناغم تماماً مع لون نظاراتك الزهري القوي، أو اللون البنفسجي الجريء الذي يتناسب مع لون نظاراتك البنفسجية... لا تترددي، بل تمتعي بثقة قوية بالنفس واعتمدي هذه الألوان.

- Dior Rouge Dior Lipstick Color 789 Superstitious Matte

 

المستحضرات التي تحتاجين اليها لإطلالة دراماتيكية بالنظارات

ابرزي جاذبية نظراتك مع النظارات وعززي إشراقها باختيارك المستحضرات الضرورية لهذه الغاية والتي تساعدك في الحصول على طلّة أنثوية تحسدك عليها الكثيرات، حتّى اللواتي لا يرتدين النظارات. ومن هذه المستحضرات التي تبرز عينيك بوضوح:

-بودرة تحديد الحاجبين أو قلم تحديد الحاجبين بلون يطابق لون شعرك تماماً لملء فراغات حاجبيك.
-ظلال العيون بلون حيادي لبسطه على كامل الجفن، بدءاً من خط الرموش وصولاً إلى عظمة الحاجب، وظلال للعيون بلون وسطي لمدّه من خط الرموش وصولاً إلى الغضن.
-آيلاينر بتركيبة هلامية لتحديد خط رموشك العلوي.
-قلم تحديد العينين أو البودرة لتحديد خط رموشك السفلي.
-ماسكارا.