برامج تلفزيونية

ما الذي يجمع بين عمار محمد ومحمد عبده؟!

مشاهير,عرب,موسيقى,فن,اراب ايدول,عمار محمد,محمد عبده,arab idol

23 فبراير 2017

يعتبر عمّار محمد مثاله الأعلى في الغناء هو فنان العرب محمد عبده، لذا قرّر أن يؤدي باقة من أغنياته على امتداد فترة برنامج Arab Idol. وهو أول مشترك يمني، يصل إلى مراحل متقدمة من برنامج المواهب العالمي بصيغته العربيّة حتى هذا الموسم، وهو يحارب دائماً من أجل الوصول إلى هدفه.

عرف عمّار تشجيعاً كبيراً من الجمهور اليمني بداية، ولم يتأخّر حتى بدأ يحصد تشجيعاً عربيّاً أيضاً. ويقول أن "الناس أحبت شخصيتي، وسمعتُ مراراً أن الجمهور يريد أن يستمع إليّ في ألوان غنائيّة متنوعة، وأعدهم بذلك قريباً، لكن وجودي في البرنامج يحمّلني مسؤولية كوني سفير الفن اليمني خصوصاً والخليجي عموماً كما أوصتني لجنة التحكيم".

إقرأي أيضاً: خاص "لها"- عمار محمد يتحدّث للمرّة الأولى عن ولديه وتجربته في Arab Idol

وعمّا أوصاه به حسن الشافعي، بأن يؤدي التراث اليمني ليعرّف العالم العربي إلى الفن الغنائي لهذا البلد، يقول: "بين اللون الخليجي واللون اليمني تشابهاً كبيراً، لكن بما أن صوتي يمتاز ببعض الحديّة، أرى أن بعض الألوان الغنائيّة لا تناسبني، كالأغاني الشامية على سبيل المثال".

إقرأي أيضاً: فيديو نادر- شاهدوا نجم اراب ايدول عمار محمد عندما كان منشداً في عمر صغير!

قبل مشاركته في "أراب آيدول"، كان عمّار محمّد يغني على المسرح في الجناح اليمني في القرية العالميّة في دبي، وكان له مساهمات قليلة في بعض الحفلات والمناسبات الوطنيّة في دولة الإمارات العربيّة المتحدة، حيث يعيش حاليّاً مع عائلته الصغيرة.

ويعد عمّار محمد بأن يلتزم بـالنصائح التي وُجهت إليه خلال البرنامج، معرباً عن سعادته ببعض تعليقات لجنة التحكيم التي تحوّلت إلى هاشتاغ عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومنها "فرحة وطن"، ونكهة "أراب آيدول". ويعوّل الشاب الكثير على الفوز باللقب لأسباب عدّة، أهمها "أننا منذ أربع سنوات لم نفرح، ولم نشهد مناسبة جميلة على المستوى الفني أو الرياضي، لكن مشاركتي في البرنامج ووصولي إلى هذه المرحلة غيرت حديث المجالس، ولفتت انتباه الجمهور اليمني إلى برنامج استطاع مشترك من بلدهم المنافسة فيه والوصول إلى موقع متقدم".