لأن الأمل كبير..."تبرّع اليوم قبل بكرا"

اسبوع التوعية,مرض القلب الخلقي,صندوق Brave Heart,نشر الوعي,التدخلات الجراحية,قلب الاطفال,دعم العائلات,الغذاء من أجل القلب,المسؤولية الاجتماعية,Trivia,الأنشطة الهادفة

كارين اليان ضاهر 01 مارس 2017

في اسبوع التوعية حول مرض القلب الخلقي، أطلق صندوق Brave Heart حملته السنوية للتوعية حول المرض بعنوان "تبرّع اليوم قبل بكرا" خلال مؤتمر صحافي تم خلاله تسليط الضوء على الآثار المدمرة لعيوب القلب الخلقية التي تصيب الرضّع والاطفال وعائلاتهم. كما تم التركيز على أهمية نشر الوعي حول جدوى التثقيف ودعم المجتمع المحلي لعدد الأطفال المتزايد المصابين بأمراض القلب الخلقية.
علماً أنه خلال السنوات الـ 13 الماضية تمكن الصندوق من تغطية نفقات أكثر من 3125 طفلاً يعانون من أمراض القلب، مع الإشارة إلى أن عدد هؤلاء الأطفال المصابين يزيد في كل سنة. هذا، فيما تعود كل التبرعات لتغطية نفقات العمليات والتدخلات الجراحية.
وأشار مدير مركز طب الاطفال في المركز الطبي التابع للجامعة الاميركية AUBMC وأحد مؤسسي صندوق Brave Heart  د. فادي بيطار إلى أنه يتم تشخيص أكثر من 650 حالة سنوياً لأطفال مصابين بعيوب في القلب، مضيفاً أن مركز قلب الاطفال حقق نتائج جراحية ممتازة ونسبة نجاح تصل إلى 98 في المئة في السنوات الماضية. من هنا اهمية دعم العائلات والاطفال المرضى لارتفاع الأمل في الشفاء.
وتشمل الحملة الإعلانية إعلانات تلفزيونية وعبر الراديو ولوحات إعلانية وإعلانات في الصحف وعبر وسائل التواصل الاجتماعي.
هذا إضافة إلى مبادرة يطلقها الصندوق منها "الغذاء من أجل القلب" ليوم واحد في 2 آذار/مارس 2017 لإشراك المجتمع اللبناني في المسؤولية الاجتماعية وسيتم فيها جمع التبرعات بالتعاون مع مطاعم معينة.
أيضاً من المبادرات يوم للياقة البدينة بالتعاون مع نادٍ رياضي ويوم تحدي Trivia للطلاب لمعرفة المزيد عن البيولوجيا البشرية والصحة العامة وغيرها من الأنشطة الهادفة إلى دعم الصندوق.