استعملت قناعًا مبيّضًا على بشرتي، وما إن وضعته حتى شعرت بوخزٍ شديد...

استعمال,الأقنعة,المبيضة,المكونات,الأحماض,العلاجات,Estée Lauder,La Mer,Yves Saint Laurent,الوخز,التمزق,طبيب الجلد

26 مارس 2017

استعملت قناعًا مبيّضًا على بشرتي، وما إن وضعته حتى شعرت بوخزٍ شديد، لكنني لم أُزِل القناع، وتركته لمدّة 20 دقيقة كما هو مدوّن عليه. وما إن غسلت وجهي، لاحظت أن بشرتي أصبحت حمراء وكأنها كُشِطت بمُقشّر قاس، ومظهرها أخافني كثيرًا. حاولت ترطيبها لكنني لم أحتمل وضع الكريم عليها. ماذا أفعل، وكيف ألطّف بشرتي؟
رغد عبدالكريم

استعمال الأقنعة المبيّضة أمر دقيق للغاية، خصوصًا إذا كانت هذه الأقنعة غنيّة بالمكوّنات الكاشطة والأحماض التي لا تلائم كل أنواع البشرة. لهذا السبب، من الأفضل تجنّب هذا النوع من الأقنعة وعدم استعماله إلا بوصفة من طبيب الجلد، لأنه الوحيد الذي يعرف أي قناع من العلاجات المبيّضة يلائم كل نوع من أنواع البشرة بحسب حالة كل واحدة منها وما تحتاجه.
حالتك تستدعي مراجعة طبيب الجلد فورًا، ولا أفهم ماذا تنتظرين؟ لكن، أنصحك بتجنّب استعمال أي شيء على بشرتك، والاكتفاء برشّها بالرذاذ المائي مثل: Institut Esthederm Eau Cellulaire Cellular Water Spray المرطب، ما يساعد على تلطيفها. احفظي الرذاذ المائي في البرّاد، لأن البرودة تساعد على تهدئة البشرة بسرعة. من ناحية أخرى، تجنّبي كليّاً التعرّض لأشعة الشّمس المباشرة، وإذا كنت مضطرة للخروج من المنزل، غلّفي بشرتك بكريم الحماية الذي يحتوي على نسبة عالية من فلترات الوقاية، أي بمعدّل لا يقل عن SPF 50. جرّبي:
Estee Lauder Cyber White HD UV Protector SPF 50 PA++++
La Mer The SPF 50 UV Protecting Fluid
Yves Saint Laurent Top Secrets UV SHIELD SPF 50
في المرّة المقبلة، اشطفي وجهك فور الشعور بالوخز والتمزّق، وراجعي طبيب الجلد قبل فوات الأوان.

نصيحتي لك:
اقرئي بتأنٍ التعليمات والمحاذير المدوّنة على الكريمات والأقنعة التي تنوين استعمالها لتجنّب أي تأثيرات جانبية قد تؤذي بشرتك.

إسألي ماغي