5 نصائح لنظرة مشرقة

نصائح,الهالات الداكنة,النصائح,المستحضرات,Chanel,شانيل,Givenchy,جيفنشي,Benefit,Bobbi Brown,بوبي براون,Marc Jacobs,مارك جاكوبس,Lancôme,لانكوم,Shiseido,التجاعيد,Yves Saint Laurent,إيف سان لوران,Dior,ماكياج,الآيلاينر,Gucci,غوتشي,bourjois,بورجوا,Clarins,كلارنس

جولي صليبا 02 أبريل 2017

في بداية العام الجديد، قولي وداعاً للجفنين الهابطين والهالات الداكنة تحت العينين. اكتشفي معنا أفضل النصائح والمستحضرات التي تنعش نظرتك وتجعلها أكثر إشراقاً...

رفع الحاجبين

لا شك في أن شكل الحاجبين عنصر أساسي في النظرة المشرقة. فإهمال الحاجبين سيؤدي حتماً إلى جعلهما غير مرتبين ومتناسقين، وتبدو النظرة متقدمة في العمر. بالفعل، حين يكون الحاجبان رقيقين جداً والشعيرات فيهما رقيقة ومبعثرة، أو حين يصبح الحاجبان سميكين وكثيفين مع شعيرات متطايرة هنا وهناك، يبدو الوجه متعباً.

الحل: إعادة رسم الحاجبين بطريقة مرتبة، ونتف كل الشعيرات الزائدة أو ملء الفراغات بين الشعيرات المبعثرة للحصول على حاجبين ممتلئين بشكل مرتب وأنيق، يتماشى مع شكل الوجه. وبالنسبة إلى لون الحاجبين، يستحسن أن يكون اللون متناغماً مع لون الشعر والبشرة، ويفضل الابتعاد عن اللون الداكن جداً لأنه يجعل القسمات والطلة الإجمالية أكثر قساوة. تجنبي أيضاً رسم الحاجبين على شكل 8 لأن هذا الشكل يعزز المظهر الهابط للجفنين.
جربي:

•Chanel La Palette Sourcils de Chanel in Naturel
•Givenchy Mister Brow Filler Waterproof Groom In Translucent
•Benefit Speed Brow Collection
•Bobbi Brown Long Wear Brow Gel
•Marc Jacobs Brow Tamer

 

إزالة الانتفاخ

تخفق الأهداب نحو 15 ألف مرة في اليوم، مما يعني أن محيط العين هو مساحة فائقة النشاط. لكن عند حصول خلل في الدورة الدموية المجهرية، تظهر الجيوب المنتفخة تحت العينين وتشيخ النظرة. إذا كنت عرضة لهذه المشكلة، يمكنك استعمال المستحضر الذي يساعد على تصريف السوائل من تلك المساحة تحديداً.

الحل: أبسطي المستحضر حول العينين ونشطي الدورة الدموية المجهرية من خلال التربيت الخفيف. ملّسي بعدها محيط العين انطلاقاً من الزاوية الداخلية، في الجفنين العلوي والسفلي على حد سواء. يفترض بهذا التدليك الخفيف أن يصرّف السوائل المحتقنة ويخفف من مظهر الجيوب.

لا بد أيضاً من تخفيف استهلاك الملح لأنه يساعد على احتباس السوائل في الجسم. وأثناء النوم، يفضل أن يبقى الرأس مرفوعاً قليلاً لتخفيف احتقان السموم تحت الجفنين.
جربي:

•Lancôme Hydra Zen Yeux Eye Contour Gel Cream
• Shiseido Benefiance Wrinkle Resist24 Express Smoothing Eye Mask

 

شدّ محيط العينين

تميل البشرة في محيط العينين إلى الكشف عن التجاعيد والخطوط الرفيعة في عمر مبكر نسبياً بسبب الضحك والعبوس وطرف العينين باستمرار. فالبشرة رقيقة وحساسة جداً في هذه المساحة وتعاني باكراً من علامات الشيخوخة. لا بد إذاً من إعادة المرونة إلى هذه المساحة وملء التجاعيد والخطوط الرفيعة الموجودة فيها.

الحل: يستحسن دوماً تنظيف الوجه كل صباح ومساء، حتى لو كان وجهك خالياً من الماكياج. فالحفاظ على نضارة البشرة يتطلب تنظيفاً مثالياً كل يوم. بعد الانتهاء من تنظيف البشرة، يجب استعمال المستحضر الخاص بمساحة العينين، المشتمل مبدئياً على حمض الهيالورونيك، على أن يتم بسطه بشكل أفقي فوق العين وتحتها، وبشكل عمودي على جانبيّ العين. اعتمدي التدليك الدائري الخفيف في اتجاه عقارب الساعة، وسوف تلاحظين بعد فترة أن المساحة المحيطة بالعينين باتت مالسة ومشدودة.

لا تنسي أيضاً حماية المساحة المحيطة بالعينين من التأثيرات السلبية للأشعة فوق البنفسجية. لا تخرجي أبداً من المنزل قبل بسط الحاجب الشمسي، واستعملي دوماً المستحضر الخاص بمحيط العينين قبل الخلود إلى النوم لأن الليل هو الوقت المثالي لتجدد الخلايا.
جربي:

•Lancôme Advanced Génefique Yeux Youth Activating Eye Cream
•Yves Saint Laurent Or Rouge Eye Cream
•Dior One Essential Eye Serum Eye Zone Detoxifying
•Shiseido Benefiance Wrinkle Resist 24 Intensive Eye Contour



ماكياج مشرق

لتمليس الجفن وتكبير العين وإضافة البريق إلى النظرة، إليك الظلال بألوان «الباستيل»، أي الظلال العاجية، والبيج، والمشمشية، والبنفسجية الناعمة... أبسطي هذه الظلال على كل الجفن العلوي ومدّيها صوب الصدغين. ضعي أيضاً القليل من مستحضر الإشراق على الزاوية الداخلية للعين والجزء الناتئ من قوس الحاجب بهدف التقاط الضوء.

ولتكبير العين، استعملي الآيلاينر وارسمي خطاً رفيعاً بمحاذاة الأهداب العلوية، على أن تزداد سماكة هذا الخط عند الزاوية الخارجية للعين. غلفي بعدها الأهداب بالقليل من الماسكارا السوداء، مع الإصرار على الزاوية الخارجية للعين، لتكثيف الأهداب.
جربي:

•Gucci Eye Infinite Length Mascara In Iconic Black
•Shiseido Luminizing Satin Eye Color Trio in Pink Sands
•Chanel Ecriture De Chanel Eyeliner Pen Effortless Definition

 

تمويه الهالات

عندما نشعر بالتعب أو نعاني من قلة النوم، تظهر الهالات تحت العينين بسبب هشاشة تلك المساحة من البشرة. لا بد من ترطيبها بهلام مرطب ومنعش، يحتوي على كمية من المكونات المنشطة للدورة الدموية.

الحل: استعملي الهلامات والمستحضرات المحاربة للهالات تحت العينين، واستعيني بحاجب الهالات للتخفيف من مظهرها. اختاري حاجب الهالات باللون البيج الوردي إذا كانت الهالات زرقاء، وباللون البيج المشمشي إذا كانت الهالات داكنة جداً. يفترض دوماً أن يكون حاجب الهالات أفتح من كريم الأساس بنصف درجة  لينجح في جعل النظرة أكثر إشراقاً. لا تنسي تثبيت حاجب الهالات بالبودرة الطليقة.
جربي:

•Estee Lauder Double Wear Perfecting Loose Powder
•Bourjois Healthy Mix Correcting Concealer
•Yves Saint Laurent Le Teint Touche Eclat
•Clarins Enhancing Eye Lift Serum