تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

الحلقة 6 من Fashion Star... رؤية عصرية لنجمات الزمن الجميل تتجسد على منصة «فاشن ستار»

Lanvin
2017

Lanvin 2017

لورين باكال

لورين باكال

Moschino

Moschino

اليزابيت تايلور

اليزابيت تايلور

Christian Dior

Christian Dior

غريس كيلي

غريس كيلي

غادرت المشتركة التونسية يسرا الضيفلاوي الحلقة السادسة من برنامج الموضة الأول على شاشات التلفزة العربية، متأثرةً بجملة المصمّمة العالمية ريم عكرا الشهيرة «أنت لن تكوني نجمة فاشن ستار». فلم تنجح يسرا في تقديم تصاميم تتمثل بأربع قطع تخاطب من خلالها إحدى نجمات هوليوود الراحلات، وجعلها مناسبةً لهذا العصر من ناحية الأسلوب والألوان.

في بداية الحلقة، أعلنت مقدّمة البرنامج ليلى بن خليفة، التي تألقت بأسلوب رومانسي غامض مستوحى من العصور الفيكتورية، ومن توقيع المصممة الأميركية ريم عكرا، عن بقاء سبعة مشتركين فقط سيخوضون هذا التحدي لتقديم الأفضل. أجواء المنافسة خيّمت على المصممين لتقديم كلّ ما هو مميز بغية الانتقال الى المراحل التالية والفوز بلقب «فاشن ستار».

ضمّت المجموعة الأولى كلّاً من أدين بلمهدي من الجزائر والمقيم في فرنسا، وسمر نصر الدين من السعودية. وقع اختيار أدين على النجمة الراحلة Hedy Lamarr فقدم تصاميم نالت إعجاب جميع أفراد لجنة التحكيم التي أثنت على حسن اختياره للألوان، واهتمامه بالتفاصيل، لكن كان لريم عكرا تعليق بأن تصاميم أدين تحاكي حقبة الثلاثينات إلا أنها لا تتماشى مع متطلبات هذا العصر. وعلى الرغم من ذلك، نال المشترك الجزائري 3 نجمات ذهبية، إلى جانب فرصة عرض مجموعته على موقع (نمشي دوت كوم) بمبلغ قدره 24000 ألف درهم إماراتي.

أما المشتركة السعودية سمر نصر الدين فاستوحت تصاميمها من النجمة الآسيوية Anna May Wong، لكنها لم تفلح في إقناع لجنة التحكيم التي وصف أفرادها تصاميم سمر بالضعيفة وغير المترابطة، فلم تنل إثر هذا التقييم إلا نجمة ذهبية واحدة منحتها إياها هناء. وانتقالاً إلى المجموعة الثانية التي شهدت أيضاً أجواء تنافسية بين كلٍّ من يسرا الضيفلاوي من تونس، نديم نمر من لبنان، وتاتيانا أسيفا من الأردن على تقديم الأفضل... لم تحظَ تصاميم المشتركة التونسية يسرا المستوحاة من أيقونة هوليوود في الأناقة والرقيّ Elizabeth Taylor بإعجاب لجنة التحكيم، فأسفرت النتيجة عن حصولها على نجمة ذهبية واحدة من هناء. على عكس المشترك اللبناني نديم نمر الذي نالت مجموعته التي تخاطب النجمة الراحلة Lucille Ball إعجاب كلٍّ من رمزي طبيعات وهناء بن عبدالسلام وريم عكرا فمنحوه ثلاث نجمات ذهبية، وعرض بيع بمبلغ 23400 درهم إماراتي. أما المشتركة الأردنية تاتيانا، ورغم غنى اختيارها لملهمتها Grace Kelly التي تزال الى يومنا هذا أيقونةً في عالم الأنوثة والجمال... فلم تنجح في تقديم أي فكرة جديدة تخوّلها الانتقال الى المراحل التالية، فوقفت في منطقة الخطر وحصدت نجمة ذهبية واحدة من رمزي، وعرض بيع بمبلغ 14400 درهم إماراتي.

وأخيراً، ضمت المجموعة الثالثة والأخيرة كلّاً من جويس سعادة من لبنان، وسمير كرزابي من الجزائر. فضّلت المشتركة اللبنانية ابتكار تصاميم النجمة الراحلة Edie Sedgwick لكنها لم توفّق في تقديم ما تطمح إليه لجنة التحكيم، ولم تُمنح أي عرض للبيع فحصلت على نجمة ذهبية واحدة فقط من عارضة الأزياء التونسية هناء بن عبدالسلام. أما المشترك الجزائري فقد استلهم تصاميمه من الراحلة Lauren Bacall وقدّم أربع قطع لافتة بألوانها وقصّاتها فنال عليها أربع نجمات ذهبية، وفرصة عرض مجموعته بمبلغ 29700 درهم إماراتي لتكون تصاميمه هي الأبرز في هذا التحدي الذي أحيا أيقونات الزمن الجميل.

المصممة العالمية ريم عكرا تحيي أسلوب ملهمات هوليوود الراحلات

بصمة وضعتها نجمات هوليوود الراحلات في عالم الموضة، واللواتي رغم رحيلهن ما زلن ملهمات للكثير من المصممين بأساليبهن وشخصياتهن المتفردة. خاطبت المصممة الأميركية العالمية ريم عكرا هذا الزمن الجميل ففرضت تحدياً على المشتركين يتمثل في تقديم 4 تصاميم لإحدى ملهمات هوليوود، ولكن شرط أن تكون عصرية من ناحية الألوان والقصّات. واستلهمت منصات ربيع وصيف 2017-2018 من جميلات هوليوود السابقات. أُعيد إحياء تألق Elizabeth Taylor وعشقها للمجوهرات على منصة Moschino. وتجلت عصرنة Grace Kelly وأنوثتها ورومانسيتها في مجموعة Isabel Marant وDior. أما إطلالات Lauren Bacall فشهدناها متجددة في عرض Lanvin.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075