هيا بنت الحسين تكرّم الفائزين بجوائز التربية الخاصة

الأميرة هيا بنت الحسين,جوائز التربية الخاصة,نجلاء بنت محمد العور,جائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة

06 مايو 2017

كرّمت حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات - رئيس مجلس الوزراء - حاكم دبي، الأميرة هيا بنت الحسين الفائزين في الدورة السادسة لجائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة خلال حفل كبير حضره لفيف من المسؤولين والشخصيات العامة وأعضاء مجالس إدارة مراكز التربية الخاصة ومديري وموظفي المراكز، وذلك في قاعة الجوهرة في مدينة جميرا.
وخلال الحفل الذي حضرته نجلاء بنت محمد العور وزيرة تنمية المجتمع، تمّ تكريم العاملين مع ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف التخصصات الإدارية والفنية ذات العلاقة بخدمات التربية الخاصة العاملة.
وفي الختام، كرّمت الأميرة هيا بنت الحسين رعاة الجائزة لهذه الدورة والمتمثلين بالشركاء الاستراتيجيين، كما هنأ محمد العمادي رئيس اللجنة التنفيذية للجائزة الفائزين بمختلف فئاتهم، داعياً إياهم إلى أن يكونوا سفراء في مراكزهم، وأن يعملوا بكل جد للحفاظ على النجاح الذي حققوه.
وأوضح العمادي أن الجائزة في دورتها السادسة هذا العام تسلّمت 119 طلب ترشيح قدّمتها مؤسسات مختلفة من داخل الدولة وخارجها، حيث بلغ عدد الطلبات المقدَّمة من داخل الدولة 97 طلباً، بينما بلغ عدد الطلبات المقدَّمة من الخارج 22 طلباً من كل من السعودية ومصر واليمن والبحرين وفلسطين والأردن والهند وباكستان وسويسرا.
يذكر أن «جائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة» هي مبادرة أطلقتها الأميرة هيا بنت الحسين في تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2008 بهدف إيجاد بيئة تنافسية مؤهلة تضمن إتاحة الفرص للعاملين في قطاع التربية الخاصة من أجل رفع مستوى الخدمات المقدَّمة لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وتأهيلهم وفق معايير عالمية وبرامج نوعية مميزة.