3 نصائح أساسية لمقاومة الجفاف والتعب في شهر رمضان

الشهر الفضيل,علامات التعب,شهر رمضان,التعب,قناع طبيعي,Chanel,شانيل,Givenchy,جيفنشي,Clarins,كلارنس,Dior,Guerlain,غيرلان,Bobbi Brown,بوبي براون

ماغي باتيار عنيد 04 يونيو 2017

في الشهر الفضيل يؤدي إهمال البشرة والمناطق الحسّاسة من الوجه إلى جفافها وظهور علامات التعب عليها. إليك ثلاث نصائح تساعدك على تخطّي مشكلة الجفاف وتعزّز ألق ملامحك.

تخلصي من مظهر التعب حول عينيك بتحضير قناع طبيعي له تأثير فوري.

لتحضير القناع المعزز لإشراق النظرة: امزجي ملعقة من الطحين، ملعقتين من الحليب الفاتر، ماء الخبّاز، وماء الورد، وثماني نقاط من زيت الزيتون وزيت اللوز.
مدّي المزيج على قطعتين من الشاش المعقّم، وضعي الشاش تحت عينيك لإزالة الدوائر السوداء، وإشراق النظرة. اتركي القناع لمدّة 3 دقائق، بعدها اغسلي عينيك بماء فاتر.
تذكري أن القناع الطبيعي لا تدوم فعاليته أكثر من يوم واحد، لذا عليك استعماله فورًا.

نظرة مشرقة

السّهر يوميًا في شهر رمضان لساعة متأخرة من الليل، وعدم التمتّع بساعات كافية من النوم المريح، وتناول المأكولات الدسمة والغنيّة بالتوابل والأملاح... كلها أمور تساهم في انتفاخ الجفون وظهور علامات التعب عند محيط العينين. لتفادي هذه المشاكل، اتبعي النصائح الآتية:

تجنّبي السّهر يوميًا لساعة متأخرة من الليل.
ابتعدي عن المأكولات الدسمة، خصوصًا المقالي ورقائق البطاطا والمكسّرات المُملّحة.
اشربي الكثير من المياه المعدنية.
نامي ورأسك مرفوع فوق وسادة تجعل مستوى رأسك أعلى من جسمك لتحفيز الدورة الدموية وتسهيل التصريف اللمفوي.
واظبي على استعمال كريم العينين المرطّب والملطف، لكن أبقيه في البرّاد، واستعمليه مبرّدًا، ما يساعد على إنعاش النظرة وتلطيف انتفاخات الجفون.
جرّبي:

Chanel Sublimage La Creme Yeux
Givenchy L'Intemporel Global Youth Sumptuous Eye Cream
Nuxe Nuxellence Eye Area

إذا كنت لا تملكين الوقت الكافي لتحضير قناع طبيعي، وتُفضلين الأقنعة الجاهزة، جرّبي:

Estee Lauder Advanced Night Repair Concentrated Recovery Eye Mask


بشرة متألقة

حافظي على تألق بشرتك خلال شهر رمضان بالمواظبة على استعمال أمصال العناية المرطبة، لأن تركيبتها معزّزة بالمستخلصات التي ترطب البشرة بعمق وتمدّها بالفيتامينات ومضادات الأكسدة الضرورية لصحّتها ونضارتها. وعند اختيار كريمات العناية، حاولي أن تكون متعدّدة الفوائد مثل كريمات الـ «بي بي» B.B. Cream أو الـ «سي سي» C.C. Cream، أي ترطب وتحمي البشرة من أشعة الشمس، وتوحّد لونها وتخفي عيوبها في شكل طبيعي، ما يمنحك مظهرًا صحيًّا ويغنيك عن استعمال كريم الأساس.
جرّبي:

Chanel CC Cream Complete Correction Sunscreen Broad Spectrum SPF 30
Clarins BB Skin Detox Fluid SPF 25 Evens Skin Tone Moisturizes Balances

من الضروري أيضًا في هذه الفترة، استعمال الأقنعة المرطبة والمغذية مرّتين في الأسبوع إذا كانت بشرتك جافة، ومرّة واحدة في الأسبوع للبشرة المختلطة والدهنية. 
جرّبي:

Dior Hydra Life Glow Better Fresh Jelly Mask
Guerlain Orchidee Imperiale Mask
La Mer The Hydrating Facial
Bobbi Brown Skin Nourish Coral Grass & Green Algae Moisture Mask


لتحضير قناع يغذّي بشرتك ويرطبها بامتياز:

خذي كوبًا صغيرًا ونظيفًا، املئيه الى النصف بمياه شبه ساخنة، ومن ثم أضيفي إليه ربع كوب من الشوفان. اتركي المزيج لمدّة دقيقتين أو ثلاث حتى يستقر قليلًا، وأضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من الزبادي وما يعادلهما من العسل الطبيعي، وزلال بيضة واحدة. امزجي المكوّنات جيّدًا، ثم وزّعي المزيج على وجهك على شكل طبقة رقيقة بعيدًا من محيط عينيك، واتركي القناع يعمل لمدّة 15 دقيقة. بعدها، فوّحي بشرتك جيّدًا بالماء الفاتر، ورطّبيه كالمعتاد.

يمكنك صنع الكريم المقشّر بنفسك إذا كنت تحبين الوصفات الطبيعية:

امزجي ملعقة كبيرة من عصير الحامض الطازج مع ما يوازيها من زيت جوز الهند المغذي، وملعقتين كبيرتين من السكّر الأسمر للحصول على مزيج قشدي كثيف. ضعي المزيج في حنجور نظيف، واحفظيه في البرّاد، واستعمليه عند الحاجة. لكن، لا تحفظي المقشّر الطبيعي أكثر من أسبوع واحد، لأن المكوّنات الطبيعية خالية من المواد الحافظة، وبالتالي تنتهي فعاليتها بسرعة. هذا القناع يساعد أيضًا على تبييض الشفاه الداكنة ومنحها لونًا ورديًا جذّابًا.


شفاه كبتلات الورود

العناية اليومية بالشفتين تجعلهما نديتين وخاليتين من القشب إلى الأبد، فلا تهملي هذه المنطقة الحسّاسة والتي تحتاج الى عنايتك اليومية.

• تخلصي من القشور التي تغلّف شفتيك من طريق تقشيرهما مرّتين في الأسبوع باتباع الطريقة التالية: غلّفي شفتيك بكريم هلامي مرطب من نوع الفازلين مثلًا، ثم مرري فرشاة أسنان نظيفة (غير مستخدمة) على القشور لإزالتها بلطف، أو بكل بساطة استعملي الكريم أو إصبع أحمر الشفاه المصمّم لتقشير هذه المنطقة الحسّاسة من الوجه بطريقة التدليك الناعم معتمدةً حركات دائرية.
جرّبي:

GlamGlow Poutmud Fizzy Lip Exfoliating Treatment
M.A.C Lip Scrubtious Sugar Scrub

• غلفي شفتيك بعد الإفطار، ببلسم مرطب ومرمّم مخصص للشفاه، وكرّري توزيع هذا المرطب مرّات عدّة. جرّبي:

La Mer The Lip Balm

•  يمكنك الاستعانة بالبلسم المرطب والملوّن للشفاه الذي يجمّل شفتيك ويعتني بهما في آن واحد بدلًا من استعمال أحمر الشفاه الكلاسيكي.
جرّبي:

Dior Lip Glow Color Reviver Balm
L'Occitane en Provence Pivoine Sublime Rose Plum Tinted Lip Balm

• من المفيد أيضًا، استعمال القناع المخصّص لتغذية الشفاه وترطيبها يوميًا، لأن نتائجه مذهلة وتجعل شفتيك ناعمتين كبتلات الورود.
جرّبي:

Sephora Shea Lip Mask Protecting & Repairing

• لا تنسي أيضاً أن الشفاه بحاجة الى الوقاية من الشمس، لذا أنصحك باختيار أحمر الشفاه، أو بلسم الشفاه المزوّد بفلترات الوقاية، أو تغليف شفتيك بالمرهم الواقي من الشمس المصمم لهذه المنطقة الحساسة من الوجه قبل وضع أحمر الشفاه المفضل لديك، جربي: Clinique High Protection Lip Balm SPF 35

• تجنّبي لعق شفتيك عند الشعور بالانزعاج بسبب جفافهما، لأن هذه العادة السيئة تزيد من جفافهما وتؤدي إلى تشققهما، وفي الحالات المتقدمة إلى سيلان الدم منهما.