كحل أو آيلاينر؟ ماكياج ربيع/صيف 2017

موضة,Clinique,كلينيك,Chanel,شانيل,Bobbi Brown,بوبي براون,Dior,Burberry,بوربوري,Dolce & Gabbana,دولتشي أند غابانا,الكحل,آيلاينر,ماكياج

مي غلاييني 03 يونيو 2017

رغم ميل خبراء التجميل خلال أسابيع موضة ربيع/صيف 2017 إلى اعتماد الإطلالة الطبيعية حيناً، والألوان الوردية الأنثوية أحياناً أخرى، فقد لفتنا كثيراً اختيار هؤلاء الخبراء لتجميل العينين الكحل والآيلاينر بشكل مركّز وبارز، خصوصاً أن الكحل يمنح العينين سحراً جذاباً ويضفي لمسة من الترف الآسر على إطلالتك! وسواء قررت تجميل عينيك على شكل عيني الهرّة أو بالأسلوب الفوضوي الجذاب للآيلاينر والكحل، إليك أبرز صيحات هذه الموضة التي جمعناها لك من على منصات أسابيع الموضة لأشهر دور الأزياء والتي تعتمدها النجمات أيضاً.

عيون الهِررة

اعتمد خبراء التجميل صيحة السبعينيات لتجميل العيون، التي طغى عليها شكل عيني الهرّة الجريء والجذاب، والتي يكمن سرّ نجاح تنفيذها في توزيع ماكياج العيون على مراحل باستعمالك فرشاة رفيعة وطيّعة. بعد تمويه محيط عينيك بواسطة خافي العيوب المعزز للإشراق، استعيني بالآيلاينر السائل أو الهلامي لرسم خط ناعم ورفيع جداً بدءاً من زاوية العين الخارجية واجعليه مائلاً قليلاً نحو الأعلى وكأنه امتداد لخط الرموش تماماً. الآن، ارسمي خطاً سميكاً فوق خط الرموش العلوي لتحديده وإبرازه. بعدها قومي بوصل الخطّين مع بعضهما البعض، ثم املئي الفراغ الموجود بينهما لتحصلي على رسمة كاملة ابتداءً من الزاوية الداخلية للعين، وصولاً الى زاوية الخط الذي رسمته في الخطوة الأولى. وأخيراً، غلّفي رموشك العليا بالماسكارا السوداء المعزّزة للحجم.

- Clinique Airbrush Concealer Illuminates Perfects
- Chanel Ecriture De Chanel Eyeliner Pen Effortless Definition
- Bobbi Brown Ultra Fine Eye Liner Brush
- Dior Diorshow Black Out Waterproof Mascara

 

الأسلوب الفوضوي الجذّاب

 مع تحديث طريقة تجميل العيون بالكحل، عدّل خبراء التجميل هذا الموسم في أسلوب تحديد العينين مع اعتماد الشكل الطبيعي والمتحرر لتكحيلهما. لتنفيذ هذه الطريقة، موّهي محيط عينيك بواسطة خافي العيوب الذي يعزز إشراق عينيك، ثم حدّدي خطّي الرموش العليا والسفلى بالكحل الأسود، وامزجيه بلطف جيداً بالخنصر إلى أن تحصلي على النتيجة الفوضوية الجذابة. الآن، غلّفي رموشك العليا بالماسكارا السوداء المعزّزة للحجم.

- Burberry Effortless Kohl Eyeliner
- Estee Lauder Double Wear Waterproof All Day Extreme Wear Concealer
- Dolce & Gabbana Passioneyes Waterproof Mascara in Nero no.1

الكحل الأبيض

اعتمدي إطلالة رومانسية بسيطة مع التركيز على العينين باختيارك الكحل أو الآيلاينر مع اضافة لمسة ناعمة من خلال تكحيل الجفن الداخلي للعينين بقلم الكحل الأبيض الذي اعتمده بعض خبراء التجميل على منصات أسابيع الموضة. حدّدي عينيك، واعتمدي الماكياج الحيادي اللامع لوجهك  مع إضفاء لمسة وردية عند الخدود. بعد تمويه محيط عينيك بواسطة خافي العيوب المعزز للإشراق. الآن، غلّفي رموشك العليا بالماسكارا السوداء المعزّزة للحجم.

-Nars Las Pozas Velvet Eyeliner
- Yves Saint Laurent The Shock Volumizing Mascara